مجلس القيادة الرئاسي يؤكد في اجتماع مشترك مع قيادات الدولة التزام المكونات الوطنية بهدف انهاء الانقلاب
جدد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، تمسك المجلس والحكومة بنهج السلام العادل والشامل والمستدام الملبي لتطلعات الشعب اليمني في استعادة مؤسسات الدولة وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.
كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان تدريبات بحرية مشتركة في بحر الشرق
بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، اليوم، تدريبات بحرية مشتركة أخرى، في المياه الواقعة شرق شبه الجزيرة الكورية من أجل تعزيز القدرات العملياتية للحلفاء ضد الاستفزازات الكورية الشمالية.
انخفاض الناتج الصناعي الألماني بنسبة 0.8 بالمائة في أغسطس
انخفض الناتج الصناعي الألماني بنسبة 0.8 بالمائة على أساس شهري في أغسطس المنصرم إذ استمرت اختناقات العرض بسبب الحرب الروسية الأوكرانية والتشوهات المستمرة المرتبطة بوباء فيروس كورونا.
دوري أبطال أوروبا: إنتر ميلان يفوز على برشلونة بهدف ويهدده بالخروج من الدور الأول
أعرب تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة الإسباني عن استيائه الشديد من قرارات الحكام عقب هزيمة فريقه 0-1 أمام إنترميلان الإيطالي في الجولة الثالثة من دوري الأبطال، مساء الثلاثاء على ملعب سان سيرو الإيطالي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الثقافة تنعي القامة الثقافية والأدبية الروائي وليد دماج
[19/08/2022 12:53]
عدن - سبأنت
نعت وزارة الثقافة، الوسط الثقافي بشكل خاص والشعب اليمني بشكل عام، رحيل القامة الثقافية والأدبية الروائي وليد دماج الذي وافاه الاجل، اليوم، وهو في أوج عطائه الثقافي، بعد عمر زاخرٍ بالعطاء، قضى معظمه مع الكلمة المعبرة والموقف الوطني المحترم.

وقالت الوزارة في بيان النعي تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه "لقد كان الفقيدُ واسع الثقافة، متضلعاً في الاطلاع، متعمقاً في التاريخ، ومثّلَ بهذا الثراء إضافة نوعية للمكتبة اليمنية من خلال نتاجاته العلمية خلال مشواره الثقافي، وأهمها رواية "وَقَش" التي تعتبرُ واحدةً من أبرز الأعمال الروائية اليمنية على الساحة، والتي استقرأ فيها مرحلة من أهم مراحلِ التاريخ اليمني، مضفياً عليها البعد الحضاري والوطني، وقد استقرأ كل تفاصيل وأحداث تلك المرحلة".

واضاف البيان "خلال حياة الفقيد الأخيرة انحاز للموقف الوطني، رافضاً التماهي مع مليشيا الكهنوت الإمامي، ملتحقاً بصف الشرعية، ومؤيداً لمواقفها الوطنية المنسجمة من روح الشعب وتطلعات الأمة، بروح المثقف الأصيل المنتمي لقضايا وطنه، متسلحاً بسلاح الثقافة والمعرفة في مواجهة هذه الجماعة، وفياً مع مواقف ابائه وأجداده الذين انتموا لروح الشعب، وقارعوا الظلم والبغي الكهنوتي من وقت مبكر".

واكد البيان، إن رحيل المثقف والروائي الأديب وليد دماج، يمثلُ خسارة على الوسط الثقافي والأدبي في الجمهورية اليمنية، في وقت تحتاج فيه الساحة الثقافية لمثل قلمه المستنير وفكره الناضج، وعزاؤنا أنه قد قدم عصارة فكره، وخلاصة معارفه، ولم يتوان يوماً ما عن خدمة وطنه.

وعبرت وزارة الثقافة، عن أحر التعازي القلبية لأبنائه ادهم و ايهم، ولإخوانه ايمن و وديع وائل ومحمد، وللاستاذين مروان دماج و مطيع دماج ، وكافة آل دماج بهذا المصاب الجلل..سائلين المولى عز وجل، ان يلهمهم الصبر والسلوان، وأن يسكن الفقيد فسيح جناته، وإنا لله وإنا إليه راجعون.


مجلس القيادة الرئاسي يؤكد في اجتماع مشترك مع قيادات الدولة التزام المكونات الوطنية بهدف انهاء الانقلاب
وزارة الصحة تدشن التدخلات لمكافحة حمى الضنك والحميات المنتشرة في عدد من المحافظات
لجنة التحقيق الوطنية تطلع على اوضاع المحتجزين والسجناء في تعز
إصابة طفلتين بانفجار لغم زرعته المليشيات الحوثية شرق تعز
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يتلقى دعوة من الرئيس الجزائري لحضور القمة العربية
نواب رئيس هيئة التشاور والمصالحة يلتقون القائم باعمال السفارة الصينية
الحضرمي يستعرض في ندوة بالكونغرس الامريكي استمرار تعنت المليشيات الحوثية ورفضها للهدنة والسلام
رئاسة هيئة التشاور والمصالحة تلتقي سفير جمهورية فرنسا
مجلس القضاء الأعلى يجري حركة تنقلات ويعين عدد من القضاة وندب أعضاء في التفتيش القضائي
مجلس الأمن: مطالب الحوثيين المتطرفة أعاقت جهود الأمم المتحدة لإبرام إتفاق تمديد الهدنة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا