وزير الاعلام: الحكومة بذلت جهوداً مضاعفة من أجل تجنيب الموروث الثقافي عبث الميليشيات
قال وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني إن الحكومة ممثلة بالوزارة بذلت جهوداً مضاعفة من أجل محاولة تحييد وتجنيب التراث الثقافي من الاستهداف المباشر بكل ما لديها من إمكانيات.
بوتين يعلن ضم اربعة اقاليم اوكرانية الى روسيا
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، ضم 4 أقاليم أوكرانية إلى روسيا بحضور نواب البرلمان وممثلي الأقاليم، مشيرا إلى أنه يتوقع أن يصادق على القرار الدوما وسط ذهول غربي.
الروبل الروسي يواصل ارتفاعه امام الدولار واليورو
ارتفعت العملة الروسية أمام العملتين الأمريكية والأوروبية، اليوم الجمعة، وجرى تداول اليورو في بورصة موسكو دون مستوى 52 روبلا، وذلك للمرة الأولى منذ أكتوبر 2014.
مونديال 2022: قطر تعلن عدم إلزامية لقاح كوفيد للمشجعين
أعلنت السلطات القطرية، اليوم الخميس، أن لقاح كوفيد-١٩ لن يكون إلزامياً لأكثر من مليون زائر يتوقع حضورهم لمتابعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في وقت لاحق هذا العام.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني يتفقد صهاريج عدن ويحث على العمل لاستعادة ألقها كمعلم سياحي وتاريخي
[18/08/2022 01:57]
عدن ـ سبأنت

زار وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني اليوم صهاريج الطويلة بالعاصمة المؤقتة عدن واطلع على الحواجز المائية وتاريخ انشاءها والترميمات التي أجريت لها.

واستمع من المسئولين عن الصهاريج إلى الاحتياجات والمتطلبات اللازمة لاستعادة ألق ومكانة هذا المعلم التاريخي والسياحي، موجهاً بإعداد موازنة تشغيلية مستعجلة التي تمكن القائمين على هذا المعلم من الحفاظ عليه ونظافة الموقع وتشجيع الناس على زيارته.

وحث الارياني القائمين على المنشأة على بذل المزيد من العناية والاهتمام بالصهاريج، التي بُنيت في مراحل تاريخية متعددة، بدأت في القرن الخامس عشر قبل الميلاد في عهد مملكة سبأ، وفق ما هو موثق في لوحة مثبتة على جدار بالقرب من أحد الصهاريج.

وشدد على أهمية أن تحقق الصهاريج كفاءة عالية في معالجة مشكلة شحة المياه بتغذية الآبار الجوفية، وحماية المدينة من الفيضانات الموسمية.

وأكد أن الحكومة لن تألوا جهداً في الاهتمام بهذا المعلم الأثري والتاريخي، وكل المعالم السياحية، والعمل على ترميمها وإعادتها بالصورة التي تعكس الوجه المشرق لليمن وحضارته.

ويقدر عدد الصهاريج بنحو 55 صهريجاً، تبقى منها 18، بينما تعرضت البقية للطمر.

وتستقبل صهاريج الطويلة بعدن سنوياً عشرات الآلاف من الزوار والسياح العرب والأجانب، بغرض الاطلاع على مكوناتها المدهشة وخزاناتها المختلفة.

رافق الوزير خلال الزيارة كل من وكيل وزارة الثقافة محمد الشعيبي، والمدير التنفيذي لصندوق التراث وليد مهدي، ومدير مكتب وزير الثقافة خالد سلام.


وزير الاعلام: الحكومة بذلت جهوداً مضاعفة من أجل تجنيب الموروث الثقافي عبث الميليشيات
أكثر من 139 ألف مستفيد من الخدمات الطبية بهيئة مستشفى سيئون العام خلال النصف الأول من العام الجاري
تطعيم أكثر من 7600 شخص بلقاح فيروس كورونا بمأرب
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي رئاسة هيئة التشاور والمصالحة
مناقشة احتياجات حبيل جبر في لحج من مشاريع الطرق
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير الولايات المتحدة
9.4 مليون يورو دعم اوروبي لمساعدة مليون امرأة في اليمن
السنيني يناقش مع الخارجية اليابانية مستجدات الاوضاع في اليمن
حفل خطابي وفني بمناسبة العيد الـ60 لثورة 26 سبتمبر في تعز
السفير السعدي يلتقي مندوب غانا الدائم لدى الأمم المتحدة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا