رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنىء باليوم الوطني الصيني
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي برقية تهنئة الى فخامة الرئيس شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية، بمناسبة اليوم الوطني لبلاده.
كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين قصيري المدى باتجاه البحر الشرقي
اطلقت كوريا الشمالية، اليوم السبت، صاروخين باليستيين قصيري المدى باتجاه البحر قبالة الساحل الشرقي، في رابع عملية إطلاق تقوم بها بيونغ يانغ لصواريخ خلال أسبوع مع تصعيدها التوتر حول شبه الجزيرة الكورية.
وكالة Standard & Poor's تعدل نظرتها المستقبلية لبريطانيا من مستقرة إلى سلبية
عدلت وكالة (Standard & Poor's) للتصنيف الائتماني، نظرتها المستقبلية للديون السيادية البريطانية من مستقرة إلى سلبية مع الإبقاء على تصنيفها عند AA.
(كاف) يعلن سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا
أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) باتريس موتسيبي، سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا، لعدم جاهزية البنى التحتية في البلاد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المركزي الاوروبي قد يرفع معدلات الفائدة بشكل كبير الشهر القادم
[18/08/2022 09:45]

بروكسيل ـ سبأنت

ألمحت عضوة في مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي، إلى زيادة كبيرة أخرى في معدلات الفائدة، الشهر المقبل، حتى مع اشتداد مخاطر الركود، وذلك من أجل كبح التضخم المرتفع.

وقالت إيزابيل شنابل، في مقابلة مع وكالة رويترز، إن توقعات التضخم في منطقة اليورو لم تظهر تحسنا يذكر منذ رفع سعر الفائدة 50 نقطة أساس في يوليو، مما يشير إلى أنها تحبذ زيادة كبيرة أخرى في أسعار الفائدة الشهر المقبل.

كان البنك المركزي الأوروبي فاجأ منطقة اليورو في يوليو الماضي برفع الفائدة بنصف نقطة مئوية للمرة الأولى منذ 2011، وبأعلى وتيرة منذ عام 2000، لكبح التضخم.

ويواجه المركزي الأوروبي ضغوطا كبيرة من أجل كبح التضخم الذي تفاقم بسبب ارتفاع أسعار الغذاء والطاقة على خلفية الأزمة الروسية الأوكرانية.

وتكمن المشكلة حاليا، في أن معدل التضخم في يوليو الذي بلغ 8.9 بالمئة، وهو الأعلى على الإطلاق، يمثل أربعة أضعاف هدف المركزي الأوروبي البالغ 2 بالمئة، ومن الممكن أن يستمر في الارتفاع مع زيادة تكاليف الطاقة التي تضعف القوة الشرائية للمستهلكين، وتباطؤ النمو.

وبحسب التوقعات، فإن المركزي الأوروبي يدرس حاليا زيادة الفائدة ما بين 25 و50 نقطة أساس في سبتمبر. وتشير تصريحات شنابل إلى أنها ترجح زيادتها بشكل أكبر.

وقالت شنابل إنها لا تستبعد أن التضخم سيزداد على المدى القصير بشكل أكثر، وأضافت: "من المرجح أن تستمر هذه الضغوط التضخمية معنا لبعض الوقت، ولن تختفي بسرعة.. سيستغرق الأمر بعض الوقت حتى يعود التضخم إلى 2 بالمئة".

وفي نفس السياق، قال مارتينس كازاكس، محافظ البنك المركزي اللاتفي، وعضو مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي، إن المركزي الأوروبي سيواصل زيادة أسعار الفائدة للحد من ارتفاع معدل التضخم في منطقة اليورو.

وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة بلومبرغ: "في هذه اللحظة نرى أن معدل التضخم مرتفع بشكل غير مقبول. ويبلغ في لاتفيا أكثر من 20 بالمئة... السياسة النقدية أصبحت بالفعل منذ ديسمبر الماضي أكثر تشددا.. وفي الشهور القليلة الماضية رفعنا أسعار الفائدة بنسب كبيرة، وسنواصل زيادة أسعار الفائدة حتى لا نسمح للتضخم بأن يصبح راسخا".



الصين: انخفاض الديون الخارجية بنسبة 3 بالمائة
وكالة Standard & Poor's تعدل نظرتها المستقبلية لبريطانيا من مستقرة إلى سلبية
الروبل الروسي يواصل ارتفاعه امام الدولار واليورو
الولايات المتحدة تقدم حزمة أسلحة إضافية إلى أوكرانيا بقيمة 1,1 مليار دولار
هيغير: ارتفاع اسعار الكهرباء سيقتل اقتصاد سلوفاكيا
الولايات المتحدة تقدم 10 ملايين دولار دعماً للأمن الغذائي في باكستان
بوتين يحذر من اندلاع أزمة غدائية شاملة عالمية في حال استمرار العقوبات على بلاده
رئيسة منظمة التجارة العالمية تتوقع "ركودا عالميا"
أسعار الذهب ترتفع عالمياً أكثر من 9 دولارات
بتكوين تتجاوز مستوى 20 ألف دولار للمرة الأولى منذ نحو أسبوع
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا