رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للامم المتحدة
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الاحد، المبعوث الخاص للامم المتحدة هانس غروندبرغ، ومساعده معين شريم للبحث في فرص تمديد الهدنة مع استمرار تعنت المليشيات الحوثية ازاء كافة الجهود الرامية لتخفيف المعاناة الانسانية عن الشعب اليمني.
العالم السويدي سفانتي يفوز بجائزة نوبل في الطب وعلم وظائف الأعضاء للعام 2022
فاز العالم السويدي سفانتي بابو 67 عاما، اليوم الإثنين، بجائزة نوبل في الطب وعلم وظائف الأعضاء للعام 2022، لمساهمته الكبيرة في تحديد تسلسل مَجين الإنسان البدائي وفي تأسيس علم المجين الإحاثي.
الخزانة الإيطالية تتوقع انكماش الاقتصاد خلال الربع الثالث
توقعت وزارة الخزانة الإيطالية، احتمال انكماش الاقتصاد الإيطالي في الربع الثالث من العام الجاري ٢٠٢٢م، وأن يستمر في الانكماش خلال الربعين التاليين.
(كاف) يعلن سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا
أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) باتريس موتسيبي، سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا، لعدم جاهزية البنى التحتية في البلاد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الزُبيدي يثمن جهود وزارة الشباب والرياضة في تفعيل الجانب الرياضي
[17/08/2022 12:35]
عدن - سبأنت
ثمن عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، جهود وزارة الشباب والرياضة المبذولة لتفعيل الجانب الرياضي، وتعزيز حضور الشباب في مختلف المحافل الرياضية داخلياً وخارجيا.

وأكد الزُبيدي، استعداد مجلس القيادة الرئاسي الكامل لتقديم كافة أوجه الدعم للوزارة لمواصلة جهودها للنهوض بالواقع الشبابي والرياضي في العاصمة المؤقتة عدن، وإعادة الالق الرياضي لشبابها وأنديتها باعتبارها واجهة الوطن ومهد الرياضة في اليمن بشكل خاص والجزيرة العربية بشكل عام.

واشار عضو مجلس القيادة خلال لقائه، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، وزير الشباب والرياضة نايف البكري، وعدد من الوكلاء ومدراء عموم الإدارات بالوزارة، إلى أن قطاع الشباب والرياضة من القطاعات الهامة، باعتباره يختص بالشريحة الأهم في المجتمع، ومن يعوّل عليهم لقيادة مرحلة البناء والتنمية..مشدداً على ضرورة تصميم برامج وأنشطة خاصة تمكنهم من تفريغ طاقاتهم وإبراز مواهبهم وابداعاتهم، بما يعود بالنفع على وطنهم ومجتمعاتهم.

وشدد الزُبيدي، على ضرورة أن تكون الرياضة متنفساً عاماً، ومرتعاً لتفريغ طاقات كل الشباب بمختلف توجهاتهم ومشاربهم بعيداً عن أي تجاذبات سياسية أو ممحاكات حزبية وفقاً للأنظمة واللوائح المُقرة من الاتحادات الدولية والقارية واللجان الأولمبية.

واستمع اللواء الزُبيدي، من وزير الشباب والرياضة، ووكلاء القطاعات، ومدراء الإدارات إلى شرحٍ وافٍ عن نشاط الوزارة خلال الفترة الماضية، في المجال الرياضي، وجانب تأهيل المنشآت، وخطط الوزارة وبرامجها للفترة المقبلة.

كما اطّلع عضو مجلس القيادة، على جُملة الصعوبات والمعضلات التي تعترض سير عمل الوزارة فيما يخص ضعف الإيرادات والدعم المقدم من الجانب الحكومي بسبب امتناع عدد من المحافظات عن توريد النُسب المخصصة لصالح صندوق النشء والشباب والرياضة، والسُبل الكفيلة بحلها.

من جانبه، عبر الوزير نايف البكري عن شكره وتقديره لعضو مجلس القيادة الرئاسي، على اهتمامه وحرصه البالغ للقاء بكادر الوزارة، وإتاحته الفرصة للاستماع لمشكلات وهموم الشباب والرياضيين..مثمناً الدعم الدائم الذي يقدمه لهذه الشريحة الهامة.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للامم المتحدة
وزير الخارجية يرأس وفد بلادنا في اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة اليمنية - المغربية
طارق صالح: الميليشيات الحوثية ترفض حقن دماء اليمنيين
الحكومة تعرب عن اسفها لعدم نجاح جهود المبعوث الاممي إلى اليمن في إقناع الميليشيات الحوثية لاختيار سبيل السلام بدلًا عن الحرب
د. عبدالله العليمي: الميليشيات تعاملت مع الهدنة كمعركة سياسية وفرصة للابتزاز ووضعت مصالح إيران فوق مصلحة الشعب
الاسيدي: رصد اكثر من 1450 حالة انتهاكات طالت الصحافة والصحفيين في اليمن
مجلي يحث رئيس وأعضاء هيئة التشاور والمصالحة على تدعيم رؤى التوافق الوطني
مصدر مسؤول: الحكومة اليمنية ستتعامل بايجابية مع مقترح تمديد الهدنة
تخرج الدفعة السادسة تأهيل ضباط من عدد من المراكز التدريبية
اجتماع برئاسة وزير التخطيط يناقش مشروع تنمية سبل المعيشة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا