رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير الامارات بمناسبة انتهاء فترة عمله
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء، سفير دولة الامارات العربية المتحدة، سالم الغفلي، بمناسبة انتهاء فترة عمله لدى اليمن.
بولندا تطالب المانيا بتعويضات عن الحرب العالمية الثانية
وقع وزير الخارجية البولندي زبيغنيو راو اليوم الاثنين مذكرة ستُسلّم إلى وزارة الخارجية الألمانية تطالب بتعويضات عن الأضرار التي لحقت ببولندا خلال الحرب العالمية الثانية.
اسعار النفط تواصل الارتفاع
تواصل أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، الارتفاع لليوم الثاني، في ظل تجدد المخاوف من تراجع معروض الخام في الأسواق وسط توقعات باتجاه منظمة "أوبك+" لخفض إنتاجها من الذهب الأسود.
(كاف) يعلن سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا
أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) باتريس موتسيبي، سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا، لعدم جاهزية البنى التحتية في البلاد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام اللقاء التقييمي النصف سنوي لبرامج الصحة والتغذية بدعم من اليونيسيف
[16/08/2022 02:10]
الرياض - سبأنت:
اختتمت في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، فعاليات اللقاء التقييمي النصف سنوي لبرامج الصحة والتغذية المدعومة من اليونيسيف، الذي نظمه قطاع الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة.

وجرى خلال اللقاء الذي استمر ثلاثة أيام بمشاركة 96 مشاركا يمثلون مدراء مكاتب الصحة ومشرفي التحصين والترصد والتثقيف والإعلام الصحي والصحة الانجابية في 12 محافظة، الوقوف أمام عدد من التقارير التقييمية للقطاعات الصحية المختلفة ومعلومات عن التقدم المحرز بشأن نتائج خطة العمل السنوية ونتائجها وكيفية توسيع نطاق الرعاية الصحية الأولية، بما في ذلك الخدمات المجتمعية والطرق المثلى لتحسين تنفيذ الأولويات والمجالات الممكنة للتكامل ورسم الخرائط.

وأكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، على أهمية توسيع حزمة خدمات الرعاية الصحية الأولية .. مشددا على ضرورة الالتزام بالعمل وفق المعايير المطلوبة من المرافق الصحية ووفقا للشفافية ومجانية الخدمات وتحسين جودتها .. داعيا مدراء مكاتب الصحة بالمحافظات إلى تحمل المسؤولية في مراقبة ومتابعة الأداء في المرافق الصحية المدعومة ومدى ملائمة الخدمات المقدمة مع الاشتراطات الموضوعة من البنك الدولي لذلك وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب.

من جانبه ثمن وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي، الدور الفاعل لشركاء القطاع الصحي في تعزيز منظومة العمل الخدمي في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا.

من جهته استعرضت كلمة اليونيسيف التي ألقاها الدكتور كبير حسن، جملة من التدخلات وأهميتها في مجالات الصحة والتغذية والسير باتجاه تصحيح العمل فيهما والتركيز على الجودة والشفافية.

حضر ختام اللقاء الوكيل المساعد لوزارة الصحة لقطاع السكان الدكتورة إشراق السباعي وعدد من المسؤولين.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير الامارات بمناسبة انتهاء فترة عمله
وزير الدفاع ورئيس الأركان يناقشان مع قائد القوات المشتركة طبيعة الموقف العسكري في جبهات القتال المختلفة
وزير حقوق الإنسان يلتقي القائم بأعمال المفوض السامي لحقوق الانسان بجنيف
توقيع عقد توريد عدد من وحدات الوزن المحوري المتنقلة
معاون يناقش مع مسؤول بالمفوضية الأممية للاجئين مستوى التدخلات الإنسانية والمجتمعية في عدن
الارياني يطالب بموقف دولي رادع إزاء التهديدات الحوثية لشركات الملاحة الدولية
البرلمان العربي يدين رفض تمديد الهدنة من قبل ميليشيات الحوثي
عضو مجلس القيادة الرئاسي د.عبدالله العليمي يلتقي رئاسة هيئة التشاور والمصالحة
لجنة المناقصات بالمهرة تفتح مظاريف ثمانية مشاريع
الزعوري يترأس الاجتماع العاشر للجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا