مصدر حكومي يفنٌد مغالطات مليشيا الحوثي بشأن الهدنة
فنٌد مصدر حكومي مسؤول المغالطات التي اوردتها مليشيا الحوثي الانقلابية بشأن الهدنة وبنودها، والذي يعكس تهربها الدائم من استحقاقات السلام..مشيراً الى ان الحكومة لم ترغب بالرد فور نشر الميلشيات لتلك المغالطات حتى لا تدخل في باب المهاترات مع مليشيا يدرك ابناء شعبنا اولا عدم مصداقيتها وحتى تعطى الجهود الدولية الصادقة الفرصة لاقناع هذه المليشيات لتعلي مصلحة اليمن وشعبه على اية مصلحة اخرى .
العالم السويدي سفانتي يفوز بجائزة نوبل في الطب وعلم وظائف الأعضاء للعام 2022
فاز العالم السويدي سفانتي بابو 67 عاما، اليوم الإثنين، بجائزة نوبل في الطب وعلم وظائف الأعضاء للعام 2022، لمساهمته الكبيرة في تحديد تسلسل مَجين الإنسان البدائي وفي تأسيس علم المجين الإحاثي.
الخزانة الإيطالية تتوقع انكماش الاقتصاد خلال الربع الثالث
توقعت وزارة الخزانة الإيطالية، احتمال انكماش الاقتصاد الإيطالي في الربع الثالث من العام الجاري ٢٠٢٢م، وأن يستمر في الانكماش خلال الربعين التاليين.
(كاف) يعلن سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا
أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) باتريس موتسيبي، سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا، لعدم جاهزية البنى التحتية في البلاد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الاعلام والثقافة والسياحة يزور المتحف الوطني بعدن ويجتمع بقيادة الهيئة وادارة المتحف
[15/08/2022 02:45]
عدن - سبأنت
قام وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، اليوم، بزيارة المتحف الوطني بالعاصمة المؤقتة عدن، واطلع عن كثب على أوضاعه واحتياجاته وظروف العاملين فيه.

وأكد الوزير الارياني، خلال زيارته على أهمية الآثار الوطنية والاعتناء بالمتاحف التي تضم التراث الإنساني للشعب اليمني، واسهامات اليمنيين في الحضارة.

وفي الاجتماع الذي عقده الوزير بحضور قيادة الهيئة العامة للاثار والمتاحف ومدير المتحف الوطني بعدن، أشار إلى ما اقترفته مليشيا الحوثي من جرائم بحق التراث والآثار اليمنية، وعدوانها على العديد من المناطق التاريخية، وما قامت به الحكومة، لوقف هذا التجريف وتهريب الآثار من قبل العصابات الحوثية..مشيداً في هذا الصدد بدور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في مساعدة الحكومة على وقف التهريب واستعادة قطع أثرية نادرة.

وشدد الارياني، على تنسيق الجهود مع الأجهزة الأمنية للحفاظ على التراث والآثار اليمنية، من التلف والضياع والتهريب، كونها تمثل ركناً أساسياً من الهوية الوطنية..موجها قيادة الهيئة والمتحف بمتابعة الجهات المعنية في مكتب النائب العام وكذلك استمرار التواصل مع وزارة الخارجية وشئون المغتربين في متابعة الاجراءات حتى يتم استعادة الاثار المفقودة والمهربة.

واستمع الوزير، من قيادة الهيئة ومدير المتحف الى شرح مفصل عما يحتويه المتحف من أقسام وقطع أثرية تعكس ابداع الإنساني اليمني على مراحل مختلفة، وتجسد اسهامات اليمني في الموروث الإنساني والحضاري.

وتطرق اللقاء، الى احتياجات المتحف من متطلبات عاجلة، واطلع على عملية الجرد التي تتم للمتحف من قبل اللجنة المختصة حتى يتمكن فريق العمل من إنجاز مهامه بصور أفضل.

ووجه الوزير بإعداد موازنة تشغيلية للهيئة تحدد فيها البنود المهمة لتسيير عمل الهيئة ومواجهة التزاماتها، كما وجه بإعداد مشروع قرار بجعل المتحف الوطني بعدن ادارة عامة واعداد المصوغات القانونية بذلك لرفعها الى مجلس الوزراء لاقرارها.

وبخصوص النبش الذي تتعرض له المواقع الاثرية، وجه الوزير برفع تقرير متكامل بالاماكن التي تعرضت لذلك ليتم عرضه على مجلس الوزراء.

حضر الاجتماع وكيل محافظة عدن محمد المفلحي، ووكيل الوزارة محمد الشعبي، ورئيس الهيئة العامة للاثار احمد باطايع، ونائب رئيس الهيئة سالم العامري، ومدير المتحف الوطني عائدة حيدره.


مصدر حكومي يفنٌد مغالطات مليشيا الحوثي بشأن الهدنة
وزير الصحة يدشن بدء الإنتاج الفعلي لمصانع الأوكسجين الطبي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للامم المتحدة
وزير الخارجية يرأس وفد بلادنا في اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة اليمنية - المغربية
طارق صالح: الميليشيات الحوثية ترفض حقن دماء اليمنيين
الحكومة تعرب عن اسفها لعدم نجاح جهود المبعوث الاممي إلى اليمن في إقناع الميليشيات الحوثية لاختيار سبيل السلام بدلًا عن الحرب
د. عبدالله العليمي: الميليشيات تعاملت مع الهدنة كمعركة سياسية وفرصة للابتزاز ووضعت مصالح إيران فوق مصلحة الشعب
الاسيدي: رصد اكثر من 1450 حالة انتهاكات طالت الصحافة والصحفيين في اليمن
مجلي يحث رئيس وأعضاء هيئة التشاور والمصالحة على تدعيم رؤى التوافق الوطني
مصدر مسؤول: الحكومة اليمنية ستتعامل بايجابية مع مقترح تمديد الهدنة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا