مصدر حكومي يفنٌد مغالطات مليشيا الحوثي بشأن الهدنة
فنٌد مصدر حكومي مسؤول المغالطات التي اوردتها مليشيا الحوثي الانقلابية بشأن الهدنة وبنودها، والذي يعكس تهربها الدائم من استحقاقات السلام..مشيراً الى ان الحكومة لم ترغب بالرد فور نشر الميلشيات لتلك المغالطات حتى لا تدخل في باب المهاترات مع مليشيا يدرك ابناء شعبنا اولا عدم مصداقيتها وحتى تعطى الجهود الدولية الصادقة الفرصة لاقناع هذه المليشيات لتعلي مصلحة اليمن وشعبه على اية مصلحة اخرى .
العالم السويدي سفانتي يفوز بجائزة نوبل في الطب وعلم وظائف الأعضاء للعام 2022
فاز العالم السويدي سفانتي بابو 67 عاما، اليوم الإثنين، بجائزة نوبل في الطب وعلم وظائف الأعضاء للعام 2022، لمساهمته الكبيرة في تحديد تسلسل مَجين الإنسان البدائي وفي تأسيس علم المجين الإحاثي.
الخزانة الإيطالية تتوقع انكماش الاقتصاد خلال الربع الثالث
توقعت وزارة الخزانة الإيطالية، احتمال انكماش الاقتصاد الإيطالي في الربع الثالث من العام الجاري ٢٠٢٢م، وأن يستمر في الانكماش خلال الربعين التاليين.
(كاف) يعلن سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا
أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) باتريس موتسيبي، سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا، لعدم جاهزية البنى التحتية في البلاد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محافظ البنك المركزي يناقش مع البنوك اليمنية جهود إعادة تعاملاتهم مع البنوك الإقليمية والدولية
[14/08/2022 01:57]

عدن - سبأنت:
ناقش محافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب، خلال لقائه في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، مع مدراء البنوك اليمنية التجارية والإسلامية في عدن، نتائج الاتصالات مع البنوك الإقليمية والدولية الهادفة إلى إعادة حركة التعاملات بينها وبين البنوك اليمنية.

وتطرق اللقاء إلى مساعي عودة التعاملات بين البنوك الخارجية واليمنية، لتسهيل حركة التجارة والمدفوعات بين اليمن وشركائها التجاريين وما يتطلبه من تعزيز الالتزام بمعايير وقواعد الامتثال لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب وما يقوم به قطاع الرقابة على البنوك ووحدة جمع المعلومات للتأكد من استيفاء البنوك وشركات الصرافة لهذه المعايير لما فيه خدمة الصالح العام وتسهيل تعاملات بلادنا مع العالم الخارجي، والبنوك الخارجية المراسلة.

كما جرى أيضا استعراض تطورات الأوضاع الاقتصادية والمالية وآفاق تطورها على المدى المنظور في ظل المؤشرات التي تحققت خلال النصف الأول من العام الجاري 2022م، وكذا مناقشة المعوقات التي تواجه سير أعمال البنوك التجارية والإسلامية، ووضع المعالجات المناسبة لها بتعاون البنوك وبمساندة الحكومة، والأشقاء والأصدقاء.

‎وأكد مدراء البنوك التجارية والإسلامية، استعدادهم للتعاون وبذل أقصى الجهود لتوفير البيانات ودعم إجراءات البنك المركزي بما يحقق الاستقرار ويخدم الصالح العام وخاصة فيما يتعلق بتطبيق القوانين والالتزام بالتعليمات الصادرة من الجهات المختصة والامتثال لمعايير مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب لحماية الأمن القومي الاقتصادي والاجتماعي للجمهورية والمواطنين اليمنيين.

‎حضر اللقاء وكيلا البنك المركزي لقطاع الرقابة على البنوك منصور راجح، وقطاع العمليات المصرفية الخارجية حسين القعيطي.


مصدر حكومي يفنٌد مغالطات مليشيا الحوثي بشأن الهدنة
وزير الصحة يدشن بدء الإنتاج الفعلي لمصانع الأوكسجين الطبي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للامم المتحدة
وزير الخارجية يرأس وفد بلادنا في اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة اليمنية - المغربية
طارق صالح: الميليشيات الحوثية ترفض حقن دماء اليمنيين
الحكومة تعرب عن اسفها لعدم نجاح جهود المبعوث الاممي إلى اليمن في إقناع الميليشيات الحوثية لاختيار سبيل السلام بدلًا عن الحرب
د. عبدالله العليمي: الميليشيات تعاملت مع الهدنة كمعركة سياسية وفرصة للابتزاز ووضعت مصالح إيران فوق مصلحة الشعب
الاسيدي: رصد اكثر من 1450 حالة انتهاكات طالت الصحافة والصحفيين في اليمن
مجلي يحث رئيس وأعضاء هيئة التشاور والمصالحة على تدعيم رؤى التوافق الوطني
مصدر مسؤول: الحكومة اليمنية ستتعامل بايجابية مع مقترح تمديد الهدنة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا