رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير الامارات بمناسبة انتهاء فترة عمله
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء، سفير دولة الامارات العربية المتحدة، سالم الغفلي، بمناسبة انتهاء فترة عمله لدى اليمن.
بولندا تطالب المانيا بتعويضات عن الحرب العالمية الثانية
وقع وزير الخارجية البولندي زبيغنيو راو اليوم الاثنين مذكرة ستُسلّم إلى وزارة الخارجية الألمانية تطالب بتعويضات عن الأضرار التي لحقت ببولندا خلال الحرب العالمية الثانية.
اسعار النفط تواصل الارتفاع
تواصل أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، الارتفاع لليوم الثاني، في ظل تجدد المخاوف من تراجع معروض الخام في الأسواق وسط توقعات باتجاه منظمة "أوبك+" لخفض إنتاجها من الذهب الأسود.
(كاف) يعلن سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا
أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) باتريس موتسيبي، سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا، لعدم جاهزية البنى التحتية في البلاد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لقاء موسع بتعز للمنظمات الدولية وشركاء العمل الإنساني بالمحافظة
[10/08/2022 02:49]

تعز - سبأنت

عقد محافظ تعز نبيل شمسان اليوم لقاءا موسعا بحضور ممثلين عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ورؤساء الكتل والمنظمات الدولية العاملة لمناقشة أهم التحديات التي تواجه العمل الإنساني في المحافظة .

وأكد المحافظ أن السلطة المحلية تقدم كل التسهيلات للمنظمات لممارسة عملها في مناخات آمنة وتعمل على الاستجابة السريعة لأي عوائق ومعالجتها.. مشيرا الى أن الأجهزة الأمنية وبالتنسيق مع مكاتب التخطيط والتعاون الدولي والشئون الإجتماعية لتأمين مقرات المنظمات وتحركاتها مما شجع كثير من المنظمات على فتح مكاتبها ومقراتها بتعز وأصبحت خطط استجابتها الطارئة تحقق فائدة كبيرة للمستفيدين في مجالات الصحة والتعليم والمياه والصرف الصحي والنازحين والمساعدات الغذائية والطفولة والأمومة كما تعمل الأجهزة الامنية على توفير الحماية الكاملة ومواجهة التحريض وضبط أي محاولات لتشويه عمل المنظمات والفرق العاملة واتخاذ الاجراءات القانونية إزائها.

من جهته استعرض منسق الاوتشا عبدالملك الربادي ورؤساء الكتل نماذج لتدخلات المنظمات في مختلف المجالات الصحية والتعليمية والامن الغذائي والمياه والصرف الصحي والمأوى للنازحين كما استعرض آلية الامم المتحدة في تقديم المساعدات الانسانية وايصالها لمستحقيها مشيدا بالجهود التي بذلها محافظ المحافظة لاقناع المنظمات باستئناف نشاطاتها منذ العام 2019م وحاليا معظم المنظمات تنفذ نشاطات مختلفة بملايين الدولارات واستفادة مئات الالاف من أبناء المحافظة في تحسن الوضع الأمني وكل هذه الجهود أدت الى نجاح العمل الإنساني واستقطاب المساعدات الدولية والمانحة للتخفيف من حدة المعاناة والاضرار الكبيرة التي انعكست على أبناء المحافظة وخصوصا الاطفال والنساء.

كما تطرق مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة الى تقارير عن أنشطة المنظمات في المجالات المختلفة والاستفادة الكبيرة من هذه البرامج والتدخلات وانه سيكون هناك لقاءات دورية بين السلطة المحلية والمنظمات والمكونات المجتمعية في المحافظة للعمل على إزالة الصعوبات وتحقيق النجاح المنشود للعمل الإنساني.

وشهد اللقاء عرض للتدخلات الإنسانية للمنظمات الأممية وشركاء العمل الإنساني وخططها وبرامجها المستقبلية بالمحافظة.




رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير الامارات بمناسبة انتهاء فترة عمله
وزير الدفاع ورئيس الأركان يناقشان مع قائد القوات المشتركة طبيعة الموقف العسكري في جبهات القتال المختلفة
وزير حقوق الإنسان يلتقي القائم بأعمال المفوض السامي لحقوق الانسان بجنيف
توقيع عقد توريد عدد من وحدات الوزن المحوري المتنقلة
معاون يناقش مع مسؤول بالمفوضية الأممية للاجئين مستوى التدخلات الإنسانية والمجتمعية في عدن
الارياني يطالب بموقف دولي رادع إزاء التهديدات الحوثية لشركات الملاحة الدولية
البرلمان العربي يدين رفض تمديد الهدنة من قبل ميليشيات الحوثي
عضو مجلس القيادة الرئاسي د.عبدالله العليمي يلتقي رئاسة هيئة التشاور والمصالحة
لجنة المناقصات بالمهرة تفتح مظاريف ثمانية مشاريع
الزعوري يترأس الاجتماع العاشر للجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا