رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للامم المتحدة
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الاحد، المبعوث الخاص للامم المتحدة هانس غروندبرغ، ومساعده معين شريم للبحث في فرص تمديد الهدنة مع استمرار تعنت المليشيات الحوثية ازاء كافة الجهود الرامية لتخفيف المعاناة الانسانية عن الشعب اليمني.
العالم السويدي سفانتي يفوز بجائزة نوبل في الطب وعلم وظائف الأعضاء للعام 2022
فاز العالم السويدي سفانتي بابو 67 عاما، اليوم الإثنين، بجائزة نوبل في الطب وعلم وظائف الأعضاء للعام 2022، لمساهمته الكبيرة في تحديد تسلسل مَجين الإنسان البدائي وفي تأسيس علم المجين الإحاثي.
الخزانة الإيطالية تتوقع انكماش الاقتصاد خلال الربع الثالث
توقعت وزارة الخزانة الإيطالية، احتمال انكماش الاقتصاد الإيطالي في الربع الثالث من العام الجاري ٢٠٢٢م، وأن يستمر في الانكماش خلال الربعين التاليين.
(كاف) يعلن سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا
أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) باتريس موتسيبي، سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا، لعدم جاهزية البنى التحتية في البلاد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني يشيد بمواقف اليابان ودعمها التنموي والإنساني لليمن
[10/08/2022 02:26]
الرياض ـ سبأنت

بحث وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني اليوم مع القائم بأعمال سفير اليابان لدى اليمن كازوهيرو هيجاشي، العلاقات بين البلدين، مؤكدا على متانتها وأهمية تعزيزها وتطويرها.

وأشاد الوزير بموقف اليابان الثابت والداعم للحكومة الشرعية ولأمن واستقرار اليمن، مثمناً ما قدمته من دعم تنموي خلال الفترات الماضية، واسهاماتها الحالي مع الدول الشقيقة والصديقة في المجال الاغاثي والإنساني، معبراً عن رغبة الحكومة في تعزيز العلاقات بين البلدين ودور اكبر وفاعل لليابان خلال المراحل القادمة والاستفادة من تجربة اليابان في التنمية واعادة الاعمار.

وتطرق الارياني الى مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية، وخروقات مليشيا الحوثي للهدنة الأممية، وتعنتها إزاء مطالب تنفيذ بنودها خصوصاً ما يتعلق بفك الحصار عن مدينة تعز، متطرقا إلى ما خلفه انقلاب مليشيا الحوثي وحربها، من مآسي ومعاناة يتجرع مرارتها الشعب اليمني.

وأكد حرص القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة والرئاسي وأعضاء المجلس والحكومة على إحلال السلام الشامل والعادل وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها والذي يضمن عدم تكرار الانقلاب على الدولة ومؤسساتها ، موضحاً موقف الشرعية الذي يتعاطى بإيجابية مع كل الجهود الدولية،من اجل التخفيف على ابناء الشعب اليمني، في حين تثبت مليشيا الحوثي أنها لن تجنح للسلام وانها لا تأبه بحياة اليمنيين في مناطق سيطرتها وسبل عيشهم، وانها تتاجر بمعاناتهم وتتخذهم رهائن .

وثمن الوزير الجهود الاخوية الصادقة التي يبذلها تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة والتي أسفرت عن عودة الشرعية بكافة مؤسساتها الى العاصمة المؤقتة عدن والعمل منها على تطبيع الاوضاع وتثبيت الأمن والاستقرار والاهتمام بالعملية التنموية بدعم سخي من المملكة من خلال برنامج اعمار وتنمية اليمن والذي يدعم اكثر من 17 مشروعا قيد الانشاء في عدن بالاضافة الى مشاريع كثيرة تنموية وصحية وتعليمية في محافظات اخرى.

من جانبه أعرب القائم بأعمال سفير اليابان عن رغبة بلاده في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وترحيبها بتعيين السفير الجديد عادل السنيني، مجددا ترحيب اليابان بالهدنة وتطلعها إلى ان تؤدي الى تهيئة الظروف لانطلاق العملية السياسية والوصول الى السلام الشامل والعادل المبني على المرجعيات الثلاث والمتمثلة بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل والقرارات الدولية ومنها القرار 2216.

وأكد هيجاشي أن بلاده تقف إلى جانب الشرعية اليمنية وتبارك تشكيل المجلس الرئاسي، كما تساند جهود الشرعية من أجل تحقيق السلام في اليمن، وتحقيق الاستقرار في المجالات السياسية والاقتصادية والإنسانية والتنموية، مشيراً إلى أن اليابان تدعم وحدة وأمن واستقرار اليمن، وستسهم في إعادة الاعمار


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للامم المتحدة
وزير الخارجية يرأس وفد بلادنا في اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة اليمنية - المغربية
المليشيات تستهدف مواقع الجيش الوطني شمال وغرب تعز
طارق صالح: الميليشيات الحوثية ترفض حقن دماء اليمنيين
الحكومة تعرب عن اسفها لعدم نجاح جهود المبعوث الاممي إلى اليمن في إقناع الميليشيات الحوثية لاختيار سبيل السلام بدلًا عن الحرب
الارياني: عائدات المشتقات النفطية الواردة عبر ميناء الحديدة تكفي لدفع رواتب الموظفين
د. عبدالله العليمي: الميليشيات تعاملت مع الهدنة كمعركة سياسية وفرصة للابتزاز ووضعت مصالح إيران فوق مصلحة الشعب
وزير الصحة يؤكد على أهمية الجهود المجتمعية والرسمية لمكافحة التبغ
تحالف دعم الشرعية يسير جسر جوي لنقل العالقين من أبناء جزيرة سقطرى
السلطة المحلية بمديرية قشن تدشن فعاليات يوم اللغة المهرية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا