مصدر حكومي يفنٌد مغالطات مليشيا الحوثي بشأن الهدنة
فنٌد مصدر حكومي مسؤول المغالطات التي اوردتها مليشيا الحوثي الانقلابية بشأن الهدنة وبنودها، والذي يعكس تهربها الدائم من استحقاقات السلام..مشيراً الى ان الحكومة لم ترغب بالرد فور نشر الميلشيات لتلك المغالطات حتى لا تدخل في باب المهاترات مع مليشيا يدرك ابناء شعبنا اولا عدم مصداقيتها وحتى تعطى الجهود الدولية الصادقة الفرصة لاقناع هذه المليشيات لتعلي مصلحة اليمن وشعبه على اية مصلحة اخرى .
العالم السويدي سفانتي يفوز بجائزة نوبل في الطب وعلم وظائف الأعضاء للعام 2022
فاز العالم السويدي سفانتي بابو 67 عاما، اليوم الإثنين، بجائزة نوبل في الطب وعلم وظائف الأعضاء للعام 2022، لمساهمته الكبيرة في تحديد تسلسل مَجين الإنسان البدائي وفي تأسيس علم المجين الإحاثي.
الخزانة الإيطالية تتوقع انكماش الاقتصاد خلال الربع الثالث
توقعت وزارة الخزانة الإيطالية، احتمال انكماش الاقتصاد الإيطالي في الربع الثالث من العام الجاري ٢٠٢٢م، وأن يستمر في الانكماش خلال الربعين التاليين.
(كاف) يعلن سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا
أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) باتريس موتسيبي، سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا، لعدم جاهزية البنى التحتية في البلاد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لجنة دراسة مشاريع موازنة الدولة تواصل اجتماعاتها مع قيادات وزارة المالية بعدن
[10/08/2022 01:33]
عدن ـ سبأنت

واصلت لجنة مجلس النواب الخاصة بدراسة ومراجعة مشاريع الموازنة العامة للدولة للعام2022م، اجتماعها اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة نائب رئيس المجلس المهندس محسن باصره بحضور وزير المالية سالم صالح بن بريك وعدد من وكلاء الوزارة والمختصين.

وخلال الاجتماع طرحت اللجنة جملةً من الملاحظات والاستفسارات على الوزير بشأن ما تضمنه البيان المالي للموازنة العامة للدولة للعام2022م، وكذلك ما تضمنه التقرير المقدم من وزارة المالية الى اللجنة بشأن تنفيذ الموازنة للفترة من يناير حتى يونيو 2022م.

كما تم مناقشة سياسيات الإجراءات والخطوات الواردة في بيان الحكومة وتصحيح استخدام الموازنة العامة للدولة واصلاح الاختلالات للانفاق العام وتحسين حجم الموارد العامة، ووضع تصور من قبل الحكومة لمواجهة التحديات الواردة في البيان المالي، وضبط عمليات المصارفة وتحويل العملة واهمية توريد المبالغ المجنبة للمحافظات للبنك المركزي ومعالجة حجم الدين العام وتخفيف تكلفته، ومواجهة الفساد بمختلف انواعه، وتفعيل دور الاجهزة الرقابية ، والعمل على تحسين الظروف المعيشية والخدمية للمواطن، وتحقيق الامن والاستقرار للمواطن.

واكد أعضاء اللجنة على اهمية التوجيهات الصارمة من قبل مجلس القيادة الرئاسي بما يكفل توريد كافة الموارد العامة للدولة من جميع المحافظات الى البنك المركزي ومنع كافة الجبايات غير القانونية بما يحقق المصلحة العامة .

من جانبه أكد وزير المالية على استيعاب الملاحظات التي طرحت من قبل أعضاء اللجنة واخذها بعين الاعتبار، منوهًا بأن تقديم الموازنة تمثل خطوة مهمة لتحديد الانفاق وحجم الموارد باعتبارها جزءً من الرقابة المالية، واشار إلى أن رغم التحسن في الموارد الا انه يوجد تسريب لكثير منها في بعض المحافظات.

وستواصل اللجنة اعمالها يوم غداً الخميس.


مصدر حكومي يفنٌد مغالطات مليشيا الحوثي بشأن الهدنة
بدء دورة تدريبية حول برنامج حوكمة منظمات المجتمع المدني في عدن
وزير التربية يناقش سير العملية التربوية والتعليمية في حضرموت
وزير الصحة يدشن بدء الإنتاج الفعلي لمصانع الأوكسجين الطبي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للامم المتحدة
وزير الخارجية يرأس وفد بلادنا في اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة اليمنية - المغربية
المليشيات تستهدف مواقع الجيش الوطني شمال وغرب تعز
طارق صالح: الميليشيات الحوثية ترفض حقن دماء اليمنيين
الحكومة تعرب عن اسفها لعدم نجاح جهود المبعوث الاممي إلى اليمن في إقناع الميليشيات الحوثية لاختيار سبيل السلام بدلًا عن الحرب
الارياني: عائدات المشتقات النفطية الواردة عبر ميناء الحديدة تكفي لدفع رواتب الموظفين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا