رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للامم المتحدة
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الاحد، المبعوث الخاص للامم المتحدة هانس غروندبرغ، ومساعده معين شريم للبحث في فرص تمديد الهدنة مع استمرار تعنت المليشيات الحوثية ازاء كافة الجهود الرامية لتخفيف المعاناة الانسانية عن الشعب اليمني.
"إيان" يدمّر فلوريدا ويودي بحياة أكثر من 40 شخصا
ارتفعت حصيلة القتلى جرّاء الإعصار "إيان" الذي يعد من بين أقوى العواصف التي تضرب الولايات المتحدة على الإطلاق إلى أكثر من 40 شخصا، بينما يتوجّه الرئيس جو بايدن إلى فلوريدا في وقت لاحق هذا الأسبوع للاطلاع على حجم الأضرار.
الخزانة الإيطالية تتوقع انكماش الاقتصاد خلال الربع الثالث
توقعت وزارة الخزانة الإيطالية، احتمال انكماش الاقتصاد الإيطالي في الربع الثالث من العام الجاري ٢٠٢٢م، وأن يستمر في الانكماش خلال الربعين التاليين.
(كاف) يعلن سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا
أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) باتريس موتسيبي، سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا، لعدم جاهزية البنى التحتية في البلاد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يوجه بتنفيذ معالجات فورية لتقليل تداعيات كارثة السيول على النازحين في مارب
[10/08/2022 11:52]

عدن - سبأنت :
وجه رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالتنسيق مع السلطة المحلية بمحافظة مأرب وشركاء العمل الإنساني، بتنفيذ معالجات فورية لتقليل آثار تداعيات كارثة سيول الامطار التي اجتاحت مخيمات النازحين وتسببت بأضرار مادية وبشرية كبيرة.

وتابع رئيس الوزراء، مع رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين نجيب السعدي، ومدير الوحدة في مأرب سيف مثنى، الإجراءات المتخذة لتخفيف معاناة الاسر النازحة المنكوبة وفي المقدمة توفير الايواء الطارئ.. وقدما تقرير تفصيلي عن الاضرار التي تسببت بها الامطار والسيول مؤخرا في مخيمات النزوح بمأرب، وادت الى وفاة وإصابة ثمانية نازحين وفقدان ستة آخرين، وتلف آلاف المساكن للنازحين، بما فيها من مواد غذائية وإيوائية.

وأشاد الدكتور معين عبدالملك، بجهود السلطة المحلية ووحدة إدارة مخيمات النازحين في التخفيف من آثار كارثة السيول على ملايين النازحين الذين وجدوا في مأرب ملاذهم الآمن هربا من عدوان مليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني.. مشددا على شركاء العمل الإنساني مساندة الجهود الحكومية والمحلية لتخفيف معاناة النازحين المتضررين من كارثة السيول وتوفير المأوى البديل والغذاء وغيرها من الاحتياجات الطارئة.

ولفت رئيس الوزراء الى أهمية مضاعفة الجهود لمواجهة تداعيات كارثة السيول ومساعدة المتضررين واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتفادي وقوع مزيد من الضحايا والاضرار.. مؤكدا على تنسيق الجهود المركزية والمحلية والمجتمعية لتفادي كوارث السيول واضرارها.. مقدما العزاء لكل اسر ضحايا السيول، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للامم المتحدة
وزير الخارجية يشارك في اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة اليمنية - المغربية
طارق صالح: الميليشيات الحوثية ترفض حقن دماء اليمنيين
الحكومة تعرب عن اسفها لعدم نجاح جهود المبعوث الاممي إلى اليمن في إقناع الميليشيات الحوثية لاختيار سبيل السلام بدلًا عن الحرب
د. عبدالله العليمي: الميليشيات تعاملت مع الهدنة كمعركة سياسية وفرصة للابتزاز ووضعت مصالح إيران فوق مصلحة الشعب
الاسيدي: رصد اكثر من 1450 حالة انتهاكات طالت الصحافة والصحفيين في اليمن
مجلي يحث رئيس وأعضاء هيئة التشاور والمصالحة على تدعيم رؤى التوافق الوطني
مصدر مسؤول: الحكومة اليمنية ستتعامل بايجابية مع مقترح تمديد الهدنة
تخرج الدفعة السادسة تأهيل ضباط من عدد من المراكز التدريبية
اجتماع برئاسة وزير التخطيط يناقش مشروع تنمية سبل المعيشة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا