رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للامم المتحدة
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الاحد، المبعوث الخاص للامم المتحدة هانس غروندبرغ، ومساعده معين شريم للبحث في فرص تمديد الهدنة مع استمرار تعنت المليشيات الحوثية ازاء كافة الجهود الرامية لتخفيف المعاناة الانسانية عن الشعب اليمني.
العالم السويدي سفانتي يفوز بجائزة نوبل في الطب وعلم وظائف الأعضاء للعام 2022
فاز العالم السويدي سفانتي بابو 67 عاما، اليوم الإثنين، بجائزة نوبل في الطب وعلم وظائف الأعضاء للعام 2022، لمساهمته الكبيرة في تحديد تسلسل مَجين الإنسان البدائي وفي تأسيس علم المجين الإحاثي.
الخزانة الإيطالية تتوقع انكماش الاقتصاد خلال الربع الثالث
توقعت وزارة الخزانة الإيطالية، احتمال انكماش الاقتصاد الإيطالي في الربع الثالث من العام الجاري ٢٠٢٢م، وأن يستمر في الانكماش خلال الربعين التاليين.
(كاف) يعلن سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا
أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) باتريس موتسيبي، سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا، لعدم جاهزية البنى التحتية في البلاد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يزور مقر جمعية الشؤون الدولية في عمّان ويلقي محاضرة عن تطورات الأوضاع في بلادنا
[09/08/2022 08:11]
عمان - سبأنت
قام وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك ، اليوم، بزيارة مقر جمعية الشؤون الدولية، في العاصمة الأردنية عمّان، حيث كان في استقباله رئيس الجمعية رئيس الوزراء الأردني الأسبق الدكتور عبدالسلام المجالي وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية ومنتسبيها.

وخلال الزيارة ألقى وزير الخارجية، محاضرة شاملة ومركزة عن تطورات الأوضاع في بلادنا، حضرها عدد من السفراء و السياسيين والأكاديميين والإعلاميين والمهتمين بالشأن اليمني، تحدث خلالها عن المشهد السياسي في بلادنا، وجذور الانقلاب الحوثي المشؤوم على الشرعية الدستورية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل..مستعرضاً الآثار المدمرة للانقلاب الحوثي على مؤسسات الدولة، والوضع الإنساني الذي نتج عنه.

واشار بن مبارك، الى جولات التفاوض التي تمت برعاية الأمم المتحدة، وما قدمته الحكومة الشرعية من جهود و تنازلات في سبيل وقف إراقة الدم اليمني، وإنهاء معاناته الإنسانية، في كل من جنيف وبيل والكويت و ستوكهولم، والتي قوبلت بإصرار المليشيات الحوثية على إفشالها، واستمرارها في المساومة بمستقبل الشعب اليمني، ومحاولة حكمه بقوة السلاح.

وقال وزير الخارجية "ان اساس المعضلة الحوثية ورفضها الدائم للسلام تكمن في ايدولوجيتها المتطرفة وعقيدتها العنصرية التي تسعى لفرضها على المجتمع اليمني، بالإضافة إلى التبعية المطلقة للمشروع الإيراني الذي اصبح يمسك بزمام قياداتها ويتحكم في كل قراراتها، وكذلك اقتصاد الحرب الذي نتج عنه الاثراء الشخصي للقيادات الحوثية التي تخشى على ضياع مصالحها وتمثل عقبة تمنع اي تقدم نحو السلام الجاد".

واضاف" ان مخاطر الفكر الحوثي المتطرف، ليست على اليمن فحسب وإنما على المنطقة عموما"..مشدداً على أهمية تضافر الجهود العربية، في مواجهة هذا الخطر وإيقافه، عبر تكثيف الدعم للحكومة الشرعية، و رفع مستوى التنسيق وتبادل المعلومات حول الأنشطة التخريبية الإيرانية في المنطقة، لمنع آلة الموت والدمار من المساس بمستقبل شعوب المنطقة.

وخلال الزيارة أجاب وزير الخارجية وشؤون المغتربيين، على العديد من الأسئلة والاستفسارات، التي عكست مدى الاهتمام بالشان اليمني والحرص الحقيقي على مستقبله وهويته العربية.

حضر الفعالية سفير بلادنا لدى المملكة الأردنية الهاشمية علي العمراني، ورئيس دائرة مكتب الوزير السفير عبدالقادر هادي، وعدد من أعضاء بعثة بلادنا الدبلوماسية في عمّان.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للامم المتحدة
وزير الخارجية يرأس وفد بلادنا في اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة اليمنية - المغربية
المليشيات تستهدف مواقع الجيش الوطني شمال وغرب تعز
طارق صالح: الميليشيات الحوثية ترفض حقن دماء اليمنيين
الحكومة تعرب عن اسفها لعدم نجاح جهود المبعوث الاممي إلى اليمن في إقناع الميليشيات الحوثية لاختيار سبيل السلام بدلًا عن الحرب
الارياني: عائدات المشتقات النفطية الواردة عبر ميناء الحديدة تكفي لدفع رواتب الموظفين
د. عبدالله العليمي: الميليشيات تعاملت مع الهدنة كمعركة سياسية وفرصة للابتزاز ووضعت مصالح إيران فوق مصلحة الشعب
وزير الصحة يؤكد على أهمية الجهود المجتمعية والرسمية لمكافحة التبغ
تحالف دعم الشرعية يسير جسر جوي لنقل العالقين من أبناء جزيرة سقطرى
السلطة المحلية بمديرية قشن تدشن فعاليات يوم اللغة المهرية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا