رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للامم المتحدة
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الاحد، المبعوث الخاص للامم المتحدة هانس غروندبرغ، ومساعده معين شريم للبحث في فرص تمديد الهدنة مع استمرار تعنت المليشيات الحوثية ازاء كافة الجهود الرامية لتخفيف المعاناة الانسانية عن الشعب اليمني.
العالم السويدي سفانتي يفوز بجائزة نوبل في الطب وعلم وظائف الأعضاء للعام 2022
فاز العالم السويدي سفانتي بابو 67 عاما، اليوم الإثنين، بجائزة نوبل في الطب وعلم وظائف الأعضاء للعام 2022، لمساهمته الكبيرة في تحديد تسلسل مَجين الإنسان البدائي وفي تأسيس علم المجين الإحاثي.
الخزانة الإيطالية تتوقع انكماش الاقتصاد خلال الربع الثالث
توقعت وزارة الخزانة الإيطالية، احتمال انكماش الاقتصاد الإيطالي في الربع الثالث من العام الجاري ٢٠٢٢م، وأن يستمر في الانكماش خلال الربعين التاليين.
(كاف) يعلن سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا
أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) باتريس موتسيبي، سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا، لعدم جاهزية البنى التحتية في البلاد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يطلع رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية في الاردن على مستجدات الاوضاع باليمن
[09/08/2022 03:06]
عمان - سبأنت
اطلع وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية، المعتمدين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، على مستجدات الاوضاع في الساحة الوطنية، والصعوبات التي تواجهها الحكومة الشرعية، في مساعيها لتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة، واعادة تفعيل مؤسسات الدولة، بالإضافة إلى تحديات تحقيق السلام الشامل، والجهود المبذولة في هذا الصدد.

واشار الوزير بن مبارك خلال اللقاء الذي عقد في السفارة اليمنية في عمان، إلى تطورات الأوضاع السياسية والميدانية والإنسانية، على ضوء الهدنة الاممية المعلنة..موضحاً التزام الحكومة الشرعية بكل ما يمكن أن يؤدي إلى تخفيف المعاناة عن الشعب اليمني، وتحقيق السلام القائم على المرجعيات المتفق عليها، والتي تكفل العدالة والمواطنة المتساوية لكل أطياف الشعب اليمني.

ولفت وزير الخارجية، الى الخروقات الحوثية وما نتج عنها من ضحايا مدنيين، ورفضها المستمر لأي خطوات نحو السلام بما في ذلك رفع الحصار عن مدينة تعز، وعدم الانصياع لكل الدعوات الهادفة لوقف اراقة الدم اليمني.

وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر ومُناقشة القضايا القائمة إقليمياً ودوليا.

حضر اللقاء سفير بلادنا لدى المملكة الاردنية الهاشمية علي العمراني، ورئيس دائرة مكتب وزير الخارجية السفير عبدالقادر هادي، واعضاء البعثة الدبلوماسية اليمنية لدى المملكة الأردنية.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للامم المتحدة
وزير الخارجية يرأس وفد بلادنا في اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة اليمنية - المغربية
طارق صالح: الميليشيات الحوثية ترفض حقن دماء اليمنيين
الحكومة تعرب عن اسفها لعدم نجاح جهود المبعوث الاممي إلى اليمن في إقناع الميليشيات الحوثية لاختيار سبيل السلام بدلًا عن الحرب
د. عبدالله العليمي: الميليشيات تعاملت مع الهدنة كمعركة سياسية وفرصة للابتزاز ووضعت مصالح إيران فوق مصلحة الشعب
الاسيدي: رصد اكثر من 1450 حالة انتهاكات طالت الصحافة والصحفيين في اليمن
مجلي يحث رئيس وأعضاء هيئة التشاور والمصالحة على تدعيم رؤى التوافق الوطني
مصدر مسؤول: الحكومة اليمنية ستتعامل بايجابية مع مقترح تمديد الهدنة
تخرج الدفعة السادسة تأهيل ضباط من عدد من المراكز التدريبية
اجتماع برئاسة وزير التخطيط يناقش مشروع تنمية سبل المعيشة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا