رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للامم المتحدة
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الاحد، المبعوث الخاص للامم المتحدة هانس غروندبرغ، ومساعده معين شريم للبحث في فرص تمديد الهدنة مع استمرار تعنت المليشيات الحوثية ازاء كافة الجهود الرامية لتخفيف المعاناة الانسانية عن الشعب اليمني.
"إيان" يدمّر فلوريدا ويودي بحياة أكثر من 40 شخصا
ارتفعت حصيلة القتلى جرّاء الإعصار "إيان" الذي يعد من بين أقوى العواصف التي تضرب الولايات المتحدة على الإطلاق إلى أكثر من 40 شخصا، بينما يتوجّه الرئيس جو بايدن إلى فلوريدا في وقت لاحق هذا الأسبوع للاطلاع على حجم الأضرار.
الخزانة الإيطالية تتوقع انكماش الاقتصاد خلال الربع الثالث
توقعت وزارة الخزانة الإيطالية، احتمال انكماش الاقتصاد الإيطالي في الربع الثالث من العام الجاري ٢٠٢٢م، وأن يستمر في الانكماش خلال الربعين التاليين.
(كاف) يعلن سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا
أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) باتريس موتسيبي، سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا، لعدم جاهزية البنى التحتية في البلاد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير التخطيط يبحث مع مدير (الأوتشا) في اليمن تعزيز أنشطة المنظمات والخطط الإنسانية
[09/08/2022 12:33]
عدن - سبأنت
بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (الأوتشا) في اليمن سجاد ساجد، تعزيز أنشطة المنظمات الدولية وخطط الاستجابة الإنسانية في اليمن.

وتطرق اللقاء بمشاركة نائب وزير التخطيط الدكتور نزار باصهيب، ووكيلة وزارة التخطيط لقطاع المشاريع المهندسة وزيرة الشرماني وعدد من المعنيين في الوزارة والمكتب الأممي، إلى الأوضاع الإنسانية والمعيشية والخدمية في ظل الظروف الصعبة الراهنة نتيجة الحرب في البلاد، وملف الهدنة الإنسانية وجهود السلام، وآثار الفيضانات والسيول في عدد من محافظات الجمهورية وتحديداً محافظات مأرب والجوف ولحج والمهرة وحضرموت ومتطلبات تخفيف عواقبها.

وأكد الوزير باذيب، أهمية جهود وأدوار الأوتشا في التنسيق مع المنظمات الدولية باعتبارهم شركاء للحكومة بالمساهمة في التخفيف من وطأة الحرب والحد من تفاقم معاناة المواطنين في مختلف الجوانب والمجالات الإنسانية والإغاثية والتنموية..مجدداً التأكيد على أهمية الهدنة الأممية في تهيئة المسار لتحقيق السلام الشامل والعادل تلبية لتطلعات أبناء الشعب في تحقيق السلام والأمن والاستقرار والتنمية.

وشدد باذيب، على ضرورة تعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين بكل شفافية والعمل على تقييم الأنشطة والمشاريع والبرامج التي تنفذها المنظمات لضمان قياس الأثر ومدى نجاحها واستفادة المتضررين من تلك التدخلات..لافتاً إلى ضرورة تكييف أوجه الدعم المقدم من المانحين بما يتناسب مع الأولويات والاحتياجات الضرورية خصوصاً في المناطق الأشد احتياجا.

وتطرق باذيب، إلى تأثير الأزمة الأوكرانية على ملف الأمن الغذائي في اليمن، الأمر الذي يتطلب تعزيز جهود الأشقاء والأصدقاء والشركاء الدوليين من المنظمات والصناديق المانحة لمساندة الجهود الحكومية في فتح أسواق جديدة لاستيراد القمح لسد حاجة المجتمع من السلع الغذائية وفي مقدمتها القمح.. مشيداً بجهود كافة الداعمين لليمن .. معرباً عن أمله بمضاعفة جهودهم في المرحلة القادمة.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للامم المتحدة
وزير الخارجية يشارك في اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة اليمنية - المغربية
طارق صالح: الميليشيات الحوثية ترفض حقن دماء اليمنيين
الحكومة تعرب عن اسفها لعدم نجاح جهود المبعوث الاممي إلى اليمن في إقناع الميليشيات الحوثية لاختيار سبيل السلام بدلًا عن الحرب
د. عبدالله العليمي: الميليشيات تعاملت مع الهدنة كمعركة سياسية وفرصة للابتزاز ووضعت مصالح إيران فوق مصلحة الشعب
الاسيدي: رصد اكثر من 1450 حالة انتهاكات طالت الصحافة والصحفيين في اليمن
مجلي يحث رئيس وأعضاء هيئة التشاور والمصالحة على تدعيم رؤى التوافق الوطني
مصدر مسؤول: الحكومة اليمنية ستتعامل بايجابية مع مقترح تمديد الهدنة
تخرج الدفعة السادسة تأهيل ضباط من عدد من المراكز التدريبية
اجتماع برئاسة وزير التخطيط يناقش مشروع تنمية سبل المعيشة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا