رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير الامارات بمناسبة انتهاء فترة عمله
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء، سفير دولة الامارات العربية المتحدة، سالم الغفلي، بمناسبة انتهاء فترة عمله لدى اليمن.
بولندا تطالب المانيا بتعويضات عن الحرب العالمية الثانية
وقع وزير الخارجية البولندي زبيغنيو راو اليوم الاثنين مذكرة ستُسلّم إلى وزارة الخارجية الألمانية تطالب بتعويضات عن الأضرار التي لحقت ببولندا خلال الحرب العالمية الثانية.
اسعار النفط تواصل الارتفاع
تواصل أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، الارتفاع لليوم الثاني، في ظل تجدد المخاوف من تراجع معروض الخام في الأسواق وسط توقعات باتجاه منظمة "أوبك+" لخفض إنتاجها من الذهب الأسود.
(كاف) يعلن سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا
أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) باتريس موتسيبي، سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا، لعدم جاهزية البنى التحتية في البلاد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الاتحاد الأوروبي يشرع في تطبيق خطة خفض استهلاك الغاز بنسبة 15 بالمائة
[09/08/2022 07:38]
بروكسل - سبأنت
شرعت دول الاتحاد الأوروبي، في تطبيق خطة لخفض استهلاك الغاز عبر القارة بنسبة 15 في المائة والتي دخلت، اليوم الثلاثاء، حيز التنفيذ بعد ان اتفق على الخطة التكتل المكون من 27 بلدا قبل أسبوعين.

وتهدف الخطة إلى التأقلم مع أزمة أسعار الطاقة بسبب الحرب الروسية الاوكرانية، كما تمكن الخطة الاتحاد الأوروبي من تعزيز احتياطاته من الغاز قبل شتاء يتوقع بأن يكون صعباً للغاية.

وقالت صحيفة التكتل الإدارية الرسمية "نظراً للخطر الوشيك على أمن إمدادات الغاز الناجم عن الحرب الروسية الاوكرانية يتعيّن أن يدخل هذا القانون حيّز التنفيذ بشكل عاجل".

وللوصول إلى الهدف، يجب توفير 45 مليار متر مكعب من الغاز بشكل عام، ويجب على ألمانيا وحدها خفض الاستهلاك بنحو 10 مليارات متر مكعب، وفقا لأرقام المفوضية الأوروبية.

وفي حال رصدت المفوضية الأوروبية "نقصا كبيرا في إمدادات الغاز" أو طلبا مرتفعا بشكل استثنائي، فيمكنها الطلب من دول الاتحاد الأوروبي إعلان حالة تأهب بالنسبة للتكتل. ومن شأن خطوة كهذه أن تجعل خفض الاستهلاك إلزاميا وتحد من الاستثناءات.


مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا
اسعار النفط تواصل الارتفاع
ليبيا وتركيا توقعان مذكرتي تفاهم في مجال النفط والغاز
مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعا
السعودية تستضيف مؤتمر البترول العالمي في عام 2026م
الخزانة الإيطالية تتوقع انكماش الاقتصاد خلال الربع الثالث
المانيا تسرع من تحركاتها لمواجهة نقص امدادات الغاز
الصين: انخفاض الديون الخارجية بنسبة 3 بالمائة
وكالة Standard & Poor's تعدل نظرتها المستقبلية لبريطانيا من مستقرة إلى سلبية
الروبل الروسي يواصل ارتفاعه امام الدولار واليورو
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا