رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنىء باليوم الوطني الصيني
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي برقية تهنئة الى فخامة الرئيس شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية، بمناسبة اليوم الوطني لبلاده.
كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين قصيري المدى باتجاه البحر الشرقي
اطلقت كوريا الشمالية، اليوم السبت، صاروخين باليستيين قصيري المدى باتجاه البحر قبالة الساحل الشرقي، في رابع عملية إطلاق تقوم بها بيونغ يانغ لصواريخ خلال أسبوع مع تصعيدها التوتر حول شبه الجزيرة الكورية.
وكالة Standard & Poor's تعدل نظرتها المستقبلية لبريطانيا من مستقرة إلى سلبية
عدلت وكالة (Standard & Poor's) للتصنيف الائتماني، نظرتها المستقبلية للديون السيادية البريطانية من مستقرة إلى سلبية مع الإبقاء على تصنيفها عند AA.
(كاف) يعلن سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا
أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) باتريس موتسيبي، سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا، لعدم جاهزية البنى التحتية في البلاد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
‏الارياني: مليشيا الحوثي نهبت خلال الهدنة 150 مليار ريال من ايرادات النفط
[08/08/2022 06:02]

الرياض ـ سبأنت

حمل وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الارياني مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران كامل المسئولية عن توقف صرف مرتبات موظفي الدولة، بعد اقتحامها العاصمة صنعاء وسيطرتها على مؤسسات الدولة والبنك المركزي ونهبها الخزينة العامة والاحتياطي النقدي، واستمرارها في نهب الايرادات من جمارك وضرائب وزكاة، وتوجيهها لمجهودها الحربي‏.

واوضح ان الحكومة أبدت منذ اللحظة الاولى وفي كل جولات الحوار استعدادها لدفع مرتبات الموظفين والمتقاعدين المدنيين مقابل تسليم مليشيا الحوثي ايرادات الدولة بمناطق سيطرتها،وقدمت في ستوكهولم تنازلا بالموافقة على آلية المبعوث بصرف المرتبات مقابل تحصيل ايرادات موانئ "الحديدة، الصليف، رأس عيسى"‏.

واشار الارياني الى ان مليشيا الحوثي منذ بدء الهدنة الاممية بنهب (105) مليار ريال، و(45) مليار ريال، باجمالي (150) مليار ريال يمني، من ايرادات المشتقات النفطية الواردة عبر ميناء الحديدة، تكفي لتمويل دفع مرتبات موظفي الدولة في مناطق سيطرتها لمدة 6 اشهر‏.

واضاف: كما نهبت مليشيا الحوثي الارهابية (خمسة واربعين مليار ريال يمني) من ايرادات موانئ الحديدة من الحساب المخصص لتمويل دفع مرتبات موظفي الدولة في البنك المركزي اليمني فرع الحديدة، تنفيذا لآلية المبعوث الأممي لتنفيذ اتفاق السويد بشأن بند صرف المرتبات.

‏ولفت الإرياني الى ان الحكومة كانت قد بدأت من جانب واحد صرف مرتبات عدد من القطاعات والمتقاعدين المدنيين في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي،قبل ان تقوم المليشيا بعرقلة الخطوة ومنع تداول العملة الوطنية بمناطق سيطرتها، ضمن سياساتها الممنهجة لإفقار وتجويع المواطنين،واستخدامهم ادوات للحرب،والمتاجرة بالمعاناة الإنسانية‏.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوث الاممي بتحديد الطرف المسئول عن عرقلة تنفيذ الاتفاق الخاص بصرف مرتبات موظفي الدولة، وممارسة ضغوط حقيقية على مليشيا الحوثي لتنفيذ اتفاق ستوكهولم وبنود الهدنة، بتوريد الموارد السيادية وفي مقدمتها ايرادات موانئ الحديدة لصالح صرف المرتبات.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنىء باليوم الوطني الصيني
الاسيدي: رصد اكثر من 1450 حالة انتهاكات طالت الصحافة والصحفيين في اليمن
السفارة اليمنية في كوالالمبور تحتفل بذكرى ثورة ٢٦ سبتمبر
اليمن تحقق المركز الرابع في مسابقة جائزة الملك محمد السادس لحفظ القرآن الكريم وتفسيره
رئيس مجلس الشورى يهنئ العسومي بمناسبة اعادة انتخابه رئيساً البرلمان العربي بمناسبة اعادة انتخابه
السفارة اليمنية في بلغاريا تحتفل بالذكرى الـ 60 لثورة 26 سبتمبر
مجلي يحث رئيس وأعضاء هيئة التشاور والمصالحة على تدعيم رؤى التوافق الوطني
مصدر مسؤول: الحكومة اليمنية ستتعامل بايجابية مع مقترح تمديد الهدنة
تخرج الدفعة السادسة تأهيل ضباط من عدد من المراكز التدريبية
تدشين فعاليات الشهر الوردي للتوعية بسرطان الثدي في شبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا