رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير الامارات بمناسبة انتهاء فترة عمله
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء، سفير دولة الامارات العربية المتحدة، سالم الغفلي، بمناسبة انتهاء فترة عمله لدى اليمن.
بولندا تطالب المانيا بتعويضات عن الحرب العالمية الثانية
وقع وزير الخارجية البولندي زبيغنيو راو اليوم الاثنين مذكرة ستُسلّم إلى وزارة الخارجية الألمانية تطالب بتعويضات عن الأضرار التي لحقت ببولندا خلال الحرب العالمية الثانية.
اسعار النفط تواصل الارتفاع
تواصل أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، الارتفاع لليوم الثاني، في ظل تجدد المخاوف من تراجع معروض الخام في الأسواق وسط توقعات باتجاه منظمة "أوبك+" لخفض إنتاجها من الذهب الأسود.
(كاف) يعلن سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا
أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) باتريس موتسيبي، سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا، لعدم جاهزية البنى التحتية في البلاد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني يبحث مع سفير مجلس التعاون الخليجي التقدم في الهدنة الأممية ومتطلبات تحقيق السلام
[07/08/2022 05:57]
الرياض - سبأنت
بحث وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، اليوم، مع سفير مجلس التعاون لدول الخليج العربية لدى بلانا السفير سرحان المنيخير، عدد من القضايا على الساحة اليمنية، وفي مقدمتها الهدنة الأممية، وخروقات مليشيا الحوثي، وأهمية الضغوط الدولية لفتح طرقات مدينة تعز.

وأطلع الارياني، السفير المنيخر على جهود مجلس القيادة الرئاسي منذ اعلان تشكيله، وكذا جهود الحكومة لتحقيق الأمن والاستقرار وتطبيع الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن وبقية المحافظات المحررة، وتقديم الخدمات وتحسين الوضع الاقتصادي.

وجدد الارياني، التأكيد على حرص مجلس القيادة الرئاسي على تحقيق السلام الشامل والمستدام المستند على المرجعيات الثلاث، التي تضمن انهاء الانقلاب واستعادة الدولة..لافتاً إلى أن مليشيا الحوثي تثبت مجدداً عدم رغبتها للسلام، بسعيها لإفشال كل الجهود الدولية الساعية لتحقيقه.

وأثنى الارياني، على جهود المملكة العربية السعودية في تجديد الهدنة والتركيز على دعم القضايا الانسانية..مشيراً في المقابل الى الخراب الذي خلفته مليشيا الحوثي بدعم وتمويل ايراني حيث عطلت المشاريع التنموية ودمرت كل مظاهر الحياة وحولت حياة الناس الى جحيم لا يطاق.

كما أشاد بجهود مجلس التعاون الخليجي المبذولة لدعم الحكومة في كافة المجالات، لاسيما في المجال الاقتصادي والتنموي..مجدداً الشكر والتقدير للأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على ما تقدمانه من دعم لليمن في المجالين الاقتصادي والإنساني، لا سيما الاهتمام الخاص بالعاصمة المؤقتة عدن التي شهدت تنفيذ عدد من المشاريع، بالاضافة الى مشاريع قيد التنفيذ واكثر من 17 مشروعاً هاماً قيد الدراسة من خلال برنامج تنمية وإعمار اليمن بقيادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد آل جابر.

من جهته، جدد سفير مجلس التعاون الخليجي لدى بلادنا، التأكيد على موقف مجلس التعاون الثابت في دعم الحكومة الشرعية بقيادة فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي واعضاء المجلس..مشيراً الى دعم مجلس التعاون لكل الجهود الرامية إلى انهاء الازمة اليمنية من خلال الحل السياسي المستند على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، والقرارات الدولية وفي مقدمتها القرار 2216..مشيداً بجهود مجلس القيادة الرئاسي في سبيل رفع المعاناة عن الشعب اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير الامارات بمناسبة انتهاء فترة عمله
وزير الدفاع ورئيس الأركان يناقشان مع قائد القوات المشتركة طبيعة الموقف العسكري في جبهات القتال المختلفة
وزير حقوق الإنسان يلتقي القائم بأعمال المفوض السامي لحقوق الانسان بجنيف
توقيع عقد توريد عدد من وحدات الوزن المحوري المتنقلة
معاون يناقش مع مسؤول بالمفوضية الأممية للاجئين مستوى التدخلات الإنسانية والمجتمعية في عدن
الارياني يطالب بموقف دولي رادع إزاء التهديدات الحوثية لشركات الملاحة الدولية
البرلمان العربي يدين رفض تمديد الهدنة من قبل ميليشيات الحوثي
عضو مجلس القيادة الرئاسي د.عبدالله العليمي يلتقي رئاسة هيئة التشاور والمصالحة
لجنة المناقصات بالمهرة تفتح مظاريف ثمانية مشاريع
الزعوري يترأس الاجتماع العاشر للجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا