رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للامم المتحدة
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الاحد، المبعوث الخاص للامم المتحدة هانس غروندبرغ، ومساعده معين شريم للبحث في فرص تمديد الهدنة مع استمرار تعنت المليشيات الحوثية ازاء كافة الجهود الرامية لتخفيف المعاناة الانسانية عن الشعب اليمني.
"إيان" يدمّر فلوريدا ويودي بحياة أكثر من 40 شخصا
ارتفعت حصيلة القتلى جرّاء الإعصار "إيان" الذي يعد من بين أقوى العواصف التي تضرب الولايات المتحدة على الإطلاق إلى أكثر من 40 شخصا، بينما يتوجّه الرئيس جو بايدن إلى فلوريدا في وقت لاحق هذا الأسبوع للاطلاع على حجم الأضرار.
الخزانة الإيطالية تتوقع انكماش الاقتصاد خلال الربع الثالث
توقعت وزارة الخزانة الإيطالية، احتمال انكماش الاقتصاد الإيطالي في الربع الثالث من العام الجاري ٢٠٢٢م، وأن يستمر في الانكماش خلال الربعين التاليين.
(كاف) يعلن سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا
أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) باتريس موتسيبي، سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا، لعدم جاهزية البنى التحتية في البلاد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
(موسع) وزير النفط يؤكد الحرص على إعادة تشغيل مصفاة عدن ويتفقد منشأتي تعبئة المشتقات النفطية وتعبئة الغاز
[07/08/2022 02:19]
عدن - سبأنت
ناقش وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، اليوم، مع قيادة مصافي عدن، الاجراءات المنفذة لإعادة تشغيل المصفاة والإحتياجات الضرورية لتعزيز ادائها والتحديات التي تواجه سير العمل .

واستمع الشماسي، من المدير التنفيذي للمصفاة أحمد مسعد ومدير المصفاة المهندس سعيد محمد، إلى إيضاح حول الصعوبات التي تواجه المصفاة في الوقت الراهن والمقترحات والجهود المبذولة لمعالجتها.

واكد وزير النفط والمعادن،حرص الوزارة على إعادة تشغيل المصفاة بكامل طاقتها الاستيعابية خلال هذا العام.. مشدداً على ضرورة تعزيز جوانب التنسيق بين مختلف الوحدات والدوائر التابعة للمصفاة لتصحيح الاختلالات المالية والادارية ومعالجة مطالب العاملين والنقابة وفقاً للنظام والقانون بما يخدم المصلحة العامة للعمل.

ولفت الى توجيهات رئاسة المجلس الرئاسي والحكومة بإعادة النظر في إستصدار التراخيص الخاصة بالسفن النفطية بشكل يضمن وصول الكميات الكافية إلى ميناء عدن لتغطية السوق المحلية بالمشتقات النفطية في المحافظات المحررة.. وحث قيادة المصفاة تزمين عودة العمل للمصفاة واستكمال مشروع ورشة الكهرباء والخزانات الجديدة وتسهيل الاجراءات لوصول الخبراء الصينيين للإسراع في عملية استكمال تلك المشاريع.

وقال وزير النفط " ان المواطن ينتظر بفارغ الصبر لإنجاز مثل هذه المشروعات التي ستساهم في استقرار الخدمات الحياتية لكل المواطنين في كافة المحافظات المحررة"..موجهاً رفع الخطط التدريبية للعام الجاري والاهتمام بتأهيل الكوادر الفنية في كافة الدوائر للقيام بالمهام الموكلة لهم في صيانة المنشآت التابعة للمصفاة.

من جانبه استعرض المدير التنفيذي لمصفاة عدن، الوضع الحالي التي يمر به المصفاة والحلول والمقترحات الممكنة فيما يخص بصيانة المنشات التابعة له..مشيداً بحرص واهتمام وزير النفط وما يبذله من جهود في هذا الجانب.

في سياق متصل، تفقد وزير النفط والمعادن، سير العمل بمنشأة تعبئة المشتقات النفطية التابعة لشركة النفط اليمنية بمنطقة البريقة بالعاصمة المؤقتة عدن.

واطلع الوزير الشماسي، ،معه المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية طارق الوليدي، على وضع المساكب واجراءات الصيانة التي تمت لها نتيجة الحريق العرضي لإحد منصات التعبئة الشهر المنصرم..مستمعاً من قبل المعنيين بالشركة إلى شرح مفصل حول الخطة العاجلة لتزويد المنشأة بمنظومة أمن وسلامة متكاملة تشمل وحدة التعامل مع الحرائق وسلامة العاملين في هذا المنشأة الحيوية.

كما تعرف على النظام الآلي والإلكتروني الخاص بقياس المشتقات النفطيه وآلية تطويره بما يسهم في دقة حساب كميات الوقود والفوارق التي تطرأ عليها أثناء خزنها.

وزار الوزير الشماسي، وحدة التحكم المتعلقة بتفريع تلك المشتقات وتعبئتها والوحدات الدقيقة الخاصة بكل نوع منها ..مؤكداً على أهمية الصيانة الدورية لكافة الانظمة الموجودة في المنشأة وتطوير المنصات الخاصة بوقوف ناقلات المشتقات النفطية وتطويرها بما يسهم في سرعة تعبئتها وسلاسة دخولها وخروج من وإلى المنشأة.

واطلع وزير النفط والمعادن، على سير العمل في منشأة تعبئة الغاز المنزل وخطة تطوير المنشأة والدراسات الحديثة لتوسعتها وتحديث نظام الأمن والسلامة فيها..مؤكداً على ضرورة الإسراع في تطوير منظومة الأمن والسلامة بما يسهم في الحفاظ على العاملين فيها لكونها منطقة محاطة بخزانات المشتقات النفطية الأمر الذي يتطلب توفر تلك المنظومة بصورة عاجلة.

وأشاد الوزير الشماسي، بعملية استقرار تموين السوق المحلية بالغاز المنزلي.. مشدداً على ضرورة الاستمرار في عملية التموين بصورة منتظمة وتزويد المنشأة بالكميات المطلوبة من مادة الغاز كونها واحدة من المشتقات النفطية التي تهم حياة المواطنين.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للامم المتحدة
وزير الخارجية يشارك في اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة اليمنية - المغربية
طارق صالح: الميليشيات الحوثية ترفض حقن دماء اليمنيين
الحكومة تعرب عن اسفها لعدم نجاح جهود المبعوث الاممي إلى اليمن في إقناع الميليشيات الحوثية لاختيار سبيل السلام بدلًا عن الحرب
د. عبدالله العليمي: الميليشيات تعاملت مع الهدنة كمعركة سياسية وفرصة للابتزاز ووضعت مصالح إيران فوق مصلحة الشعب
الاسيدي: رصد اكثر من 1450 حالة انتهاكات طالت الصحافة والصحفيين في اليمن
مجلي يحث رئيس وأعضاء هيئة التشاور والمصالحة على تدعيم رؤى التوافق الوطني
مصدر مسؤول: الحكومة اليمنية ستتعامل بايجابية مع مقترح تمديد الهدنة
تخرج الدفعة السادسة تأهيل ضباط من عدد من المراكز التدريبية
اجتماع برئاسة وزير التخطيط يناقش مشروع تنمية سبل المعيشة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا