افتتاح قاعات مركز البحوث والتطوير التربوي بعدن
افتتح وزير التربية والتعليم طارق العكبري، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، قاعات مركز البحوث والتطوير التربوي فرع عدن.
روسيا تطلب عقد جلسة لمجلس الأمن بشأن محطة زابوروجية النووية الاوكرانية
أفادت وكالة "نوفوستي" نقلا عن مصدر دبلوماسي بأن روسيا طلبت عقد جلسة لمجلس الأمن الدولي يوم 11 أغسطس "لمناقشة الهجمات الأوكرانية على محطة زابوروجيه" الذرية.
أزمة "تويتر" تجبر "ماسك" على بيع لاسهم تسلا
باع إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، أسهمًا بقيمة 6.88 مليارات دولار، في أكبر عملية بيع لأسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية الشهيرة على الإطلاق، قائلا على تويتر إنه يتجنب البيع الطارئ لأسهم "تسلا"، وسط مواجهة قانونية مع شركة "تويتر" فيما يتعلق بصفقة استحواذ بقيمة 44 مليار دولار.
ميسي يقود باريس سان جيرمان للفوز على كليرمو بخماسية نظيفة
سجل ليونيل ميسي هدفاً مذهلاً ليستهل باريس سان جيرمان حملة الدفاع عن لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بفوز كبير على مضيفه كليرمو بخماسية نظيفة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يعزي في وفاة القاضي علي أبو الرجال
[06/08/2022 01:58]

عدن - سبأنت :
عبر رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عن بالغ الأسى وعظيم المواساة بوفاة المناضل القاضي علي أحمد أبو الرجال، رئيس المركز الوطني للوثائق، بعد حياة زاخرة بالإنجازات والعطاء والتفاني من أجل الوطن.

وأشاد رئيس الوزراء، في برقية عزاء وجهها إلى أبناء الفقيد، وكافة أسرة آل أبو الرجال، بالدور التنويري للفقيد كعلم من أعلام اليمن وموسوعته الوثائقية وقامة سامقة في الإدارة والتوثيق والتراث والتاريخ.. منوها بإسهاماته العلمية والأدبية والثقافية ودوره الرائد في مجال التوثيق منذ ستينيات القرن الماضي، وحفظ الموروث التاريخي للدولة اليمنية من خلال تأسيس المركز الوطني للوثائق.

وأكد الدكتور معين عبدالملك، ان الفقيد الراحل كان بحق موسوعة اليمن الوثائقية وذاكرتها، وحارس ارشيفها المخلص، ومرجعيه للمهتمين بتاريخ اليمن من خلال مسيرته كخبير عربي في التوثيق، قدم الكثير من الدعم العملي والوثائقي لكثير من الباحثين والدارسين سواء في الجامعات اليمنية أو العربية أو الأوروبية.. لافتا إلى ان القاضي علي أبو الرجال جسد مدرسة تربوية إدارية نادرة جديرة بالفخر، من خلال المناصب التي تقلدها، وبينها وكيلا لوزارة الأشغال ومحافظًا لمحافظتي صنعاء والحديدة ونائبا لمدير مكتب رئاسة الجمهوريه و آخرها رئيسًا للمركز الوطني للوثائق.

وقدم رئيس الوزراء، التعازي والمواساة لأبناء الفقيد وأسرته وآل أبو الرجال والشعب اليمني عامة في هذا المصاب الجلل .. سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.


افتتاح قاعات مركز البحوث والتطوير التربوي بعدن
رئيس الوزراء يوجه بتنفيذ معالجات فورية لتقليل تداعيات كارثة السيول على النازحين في مارب
رئيس الوزراء يؤكد دعم الحكومة الكامل لقيادة السلطة المحلية الجديدة في حضرموت
مجلس القضاء يقر صرف بدل غلاء المعيشه ومنح الولاية القضائية للخريجين الجدد
السعدي يبحث مع (اوتشا) سبل التنسيق في قضايا النازحين
الوزير السقطري يناقش نشاط وخطة تطوير مصنع المكلا لتعليب الأسماك الغويزي
وزير الخارجية يزور مقر جمعية الشؤون الدولية في عمّان ويلقي محاضرة عن تطورات الأوضاع في بلادنا
هيئة التدريب تختتم دورة تدريبية لعدد من القيادات العسكرية
وكيل تعز وفريق البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يزورون المشاريع المنفذة بالمحافظة
اختتام ورشة مراجعة دليلي المدرب والمتدرب بعدن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا