رئيس الوزراء يوجه بتنفيذ معالجات فورية لتقليل تداعيات كارثة السيول على النازحين في مارب
وجه رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالتنسيق مع السلطة المحلية بمحافظة مأرب وشركاء العمل الإنساني، بتنفيذ معالجات فورية لتقليل آثار تداعيات كارثة سيول الامطار التي اجتاحت مخيمات النازحين وتسببت بأضرار مادية وبشرية كبيرة.
روسيا تطلب عقد جلسة لمجلس الأمن بشأن محطة زابوروجية النووية الاوكرانية
أفادت وكالة "نوفوستي" نقلا عن مصدر دبلوماسي بأن روسيا طلبت عقد جلسة لمجلس الأمن الدولي يوم 11 أغسطس "لمناقشة الهجمات الأوكرانية على محطة زابوروجيه" الذرية.
أزمة "تويتر" تجبر "ماسك" على بيع لاسهم تسلا
باع إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، أسهمًا بقيمة 6.88 مليارات دولار، في أكبر عملية بيع لأسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية الشهيرة على الإطلاق، قائلا على تويتر إنه يتجنب البيع الطارئ لأسهم "تسلا"، وسط مواجهة قانونية مع شركة "تويتر" فيما يتعلق بصفقة استحواذ بقيمة 44 مليار دولار.
ميسي يقود باريس سان جيرمان للفوز على كليرمو بخماسية نظيفة
سجل ليونيل ميسي هدفاً مذهلاً ليستهل باريس سان جيرمان حملة الدفاع عن لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بفوز كبير على مضيفه كليرمو بخماسية نظيفة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
عقوبات اميركية على تكتل شركات إيرانية تصدر المنتجات البترولية والبتروكيمياوية لشرق آسيا
[01/08/2022 05:19]
واشنطن -سبأنت
فرضت الولايات المتحدة، اليوم الاثنين، عقوبات على تكتل شركات إيرانية تصدر المنتجات البترولية والبتروكيمياوية إلى شرق آسيا.

وقالت وزارة الخزانة في بيان لها "إن تلك الإجراءات العقابية ستستمر إلى أن تصبح طهران مستعدة للعودة للامتثال لخطة العمل الشاملة المشتركة بشأن برنامجها النووي".

وأضافت الوزارة "أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (أوفاك) التابع لها فرض عقوبات على الشركات التي يستخدمها أحد أكبر وسطاء البتروكيمياويات في إيران لتسهيل بيع عشرات الملايين من الدولارات من المنتجات البترولية والبتروكيمياوية الإيرانية من إيران إلى شرق آسيا".

وأوضحت الوزارة أن أنشطة التكتل تمثل نصف إجمالي صادرات البتروكيمياويات الايرانية.

من جانبه قال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية بريان نيلسون في تصريح تضمنه البيان إن "الولايات المتحدة تواصل اتباع طريق الدبلوماسية لتحقيق عودة متبادلة إلى التنفيذ الكامل لخطة العمل الشاملة المشتركة بشأن برنامج إيران النووي".

وأوضح أنه "إلى أن يحين الوقت الذي تكون فيه إيران مستعدة للعودة إلى التنفيذ الكامل لالتزاماتها سنواصل فرض العقوبات على البيع غير المشروع للنفط والبتروكيمياويات الإيرانية".

وبالتوازي مع إجراءات وزارة الخزانة فرضت الخارجية الأمريكية عقوبات على "ستة كيانات تسهل المعاملات غير المشروعة المتعلقة بالنفط الإيراني وكذلك المنتجات البترولية والبتروكيمياوية وهي مصادر رئيسية لإيرادات الحكومة الإيرانية".


روسيا تطلب عقد جلسة لمجلس الأمن بشأن محطة زابوروجية النووية الاوكرانية
استشهاد ثلاثة فلسطينيين وارتفاع الإصابات الى 40 في العدوان الإسرائيلي على نابلس
عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
الصين تطلق ثلاثة أقمار صناعية بواسطة صاروخ تجاري
الصين تواصل استعراض عضلاتها العسكرية بالقرب من تايوان
الرئاسية الفلسطينية: استمرار العدوان الإسرائيلي هو تجاوز لكل الخطوط الحمراء
السعودية تدين اقتحام باحات المسجد الأقصى من قبل اليهود
زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب بابوا غينيا الجديدة
مئات المستوطنين المتطرفين يقتحمون ساحات المسجد الأقصى
الصحة الفلسطينية:ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة الى 24 شهيداً و203 إصابات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا