رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الجبير: الحرب التي تقوم بها دول التحالف في اليمن هي حرب دفاعية لحماية الشرعية
[07/09/2016 03:46]
لندن-سبأنت

اكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن الحرب في اليمن لم تبدأها المملكة العربية السعودية ،بل بدأتها مليشيا الحوثي وصالح الذين استولوا على سلطة شرعية، وخرقوا الاتفاق الذي تم التوصل إليه من خلال مؤتمر الحوار الوطني الشامل،و انتهكوا قرار الأمم المتحدة 2216.

ونفى الجبير المزاعم التي تتحدث عن استهداف المملكة العربية السعودية المستشفيات والمدارس في اليمن..مؤكداً ان تلك الاتهامات غير دقيقة وغير عادلة ،وتعتمد على جانب واحد ولا تنظر إلى الحقيقة من كل زواياها.

واوضح الوزير الجبير خلال لقاءاته الصحفية التي عقدها اليوم في مقر سفارة السعودية في لندن مع عدد من الصحفيين والإعلامين البريطانيين والعرب بان الحرب التي تقوم بها دول التحالف هي حرب دفاعية لحماية الشرعية اليمنية وردع التهديد عن حدود المملكة..مشيراً الى ان المملكة دعمت المشاورات اليمنية،وأن المليشيا الانقلابية هي من رفضت المقترح الذي طرحه الممثل الخاص للأمم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد.

وقال الجبير"المملكة أعلنت وقف إطلاق النار لمدة ثلاثة أشهر لكن الحوثيون وصالح قاموا بإطلاق مايزيد على 20 صاروخاً باليستياً بإتجاه أراضي المملكة وقتلوا المرابطين على الحدود ومع ذلك التزمت المملكة بضبط النفس، وعندما فشلت المشاورات كان للمملكة كل الحق في الدفاع عن حدودها".

واضاف"اليمن تم اختطافه من مجموعة قليله لاتتجاوز 50 ألفاً من مجموع الشعب اليمني "..متسائلا هل يعقل أن يسيطر هذا العدد القليل على اليمن بالقوة".

وأشار إلى مازعمه البعض أن المملكة تستهدف المدنيين وخاصة مازعم عن مقتل 120 يمنياً في حفل زفاف في صنعاء..لافتاً الى أن قوات التحالف لم تحلق في صنعاء في تلك الأيام بل كان الذي جرى قصف حوثي مدفعي ثقيل استهدف المنطقة بشكل عشوائي بعد تنفيذ طائرات التحالف ضربات دقيقة ضد أهداف عسكرية وذلك من أجل أن يصوروا للعالم أن هذا ماتفعله المملكة وقوات التحالف في اليمن.

واكد وزير الخارجية الجبير ان المليشيا الانقلابية دأبت على استخدام المدنيين كدروع بشرية داخل المناطق المستهدفة، وان المملكة العربية السعودية لاتود إيجاد عداء مع الشعب اليمني..موضحاً ان المملكة استقبلت منذ الأزمة اليمنية مايزيد على أربعة ملايين يمني ،ولايوجد منهم لاجئ واحد بل مقيمون نظاميون ويتلقى أبناؤهم التعليم في مدارس المملكة كما تستقبلهم المستشفيات للعلاج وذلك حرصاً من حكومة خادم الحرمين الشريفين على استمرار العلاقة الودية مع الشعب اليمني.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا