رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال جيبوتي
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة فخامة الرئيس إسماعيل عمر جيله، هنأه فيها بمناسبة ذكرى استقلال بلده الشقيق.
ارتفاع حصيلة ضحايا زلزالي فنزويلا إلى 235 قتيلا
ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزالين المدمرين اللذين ضربا فزويلا إلى 235 قتيلاً ، مع استمرار عمليات البحث عن المفقودين والمحاصرين تحت الأنقاض، وفق ما أعلن وزير الصحة الفنزويلي كارلوس ألفارادو.
الذهب يتجه نحو خسارة للأسبوع الرابع
يتجه الذهب اليوم الجمعة، نحو تكبد خسارة للأسبوع الرابع على التوالي وظل السعر دون مستوى 4000 دولار للأوقية مع صمود الدولار والتوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية بوتيرة أسرع لكبح التضخم.
كوت ديفوار تتأهل إلى دور الـ32 بفوزها على كوراساو في مونديال 2026
تأهل منتخب كوت ديفوار إلى دور الـ32 ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2026 بعد فوزه على منتخب كوراساو بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما في فيلادلفيا ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الخامسة بالبطولة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البحسني يشدد على ضرورة استغلال الموارد الطبيعية والارتقاء بقطاع الزراعة
[14/07/2022 10:51]
المكلا - سبأنت
شدد نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، على ضرورة استغلال الموارد الطبيعية من الأرض، والبحث عن الطرق الترشيديه في عملية الري للمزارع، وتسخير الموارد البشرية في عملية الارتقاء بقطاع الزراعة.

جاد ذلك خلال ترأسه، اليوم، بمدينة المكلا محافظة حضرموت، اجتماعاً ضم وكيلا المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، والمساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي، ومديري مكاتب الزراعة والري بالساحل والوادي، وعدد من المختصين في مجال الزراعة، لمناقشة جوانب الزراعة، وبحث سبل تحسينها، لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مسألة الأمن الغذائي، والتطرق إلى إمكانية زيادة عملية التحصيل للمحاصيل الزراعية، وخصوصاً الحبوب، وكذا الاهتمام ببقية المحاصيل الأخرى من الخضروات والفواكه، من خلال استغلال الموارد الطبيعية من المساحة الجغرافية للأرض والمياه والموارد البشرية.

ودعا البحسني، المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني إلى مساندة الجهود في سبيل تحقيق الاكتفاء الذاتي للأمن الغذائي..مؤكداً على اهمية تسليط وسائل الإعلام الضوء على هذا الجانب لأهميته في التشجيع على اتخاذ التدابير اللازمة لمكافحة الجوع.

وجدد البحسني، دعم مجلس القيادة الرئاسي والسلطة المحلية بمحافظة حضرموت للمزارعين، من خلال توفير لهم مولدات صغيرة تعمل بالطاقة الشمسية ومنحهم القروض عبر صندوق دعم الشباب بالمحافظة، لرفع القدرة الإنتاجية في التحصيل الزراعي..موجهاً بتشكيل لجنة برئاسة وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي، وتضم المختصين والمعنيين، لتحسين وضع الزراعة بمحافظة حضرموت، على أن تبدأ اللجنة أول مهامها بالتحضير لعقد ورشة عمل موسعة تحت شعار (الزراعة في حضرموت وتحديات الأمن الغذائي) في منتصف أغسطس القادم، على أن يشارك فيها جميع المختصين وممثلين عن المزارعين في ساحل ووادي المحافظة.

وكلّف البحسني، رئيس اللجنة بمتابعة مديري عموم مكاتب الزراعة والري والأكاديميين في جامعتي حضرموت وسيئون، لإعداد الوثائق العلمية اللازمة الخاصة بالورشة، على أن تتضمن الصعوبات والتحديات التي تواجه قطاع الزراعة، والحلول المقترحة لمعالجتها، بما يضمن تحسين مستوى التحصيل، وزراعة محاصيل أخرى في محافظة حضرموت..موجهاً مديري عموم مكاتب الزراعة بالساحل والوادي بالنزول إلى الفلاحين والاستماع منهم إلى أبرز معاناتهم والصعوبات التي تواجههم، وبحث معهم الحلول والمعالجات لتحسين أوضاع الزراعة.


رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال جيبوتي
الشبكة اليمنية للحقوق توثق 1893 حالة تعذيب في سجون مليشيات الحوثي الارهابية خلال تسعة اعوام
الأرصاد تتوقّع طقساً شديد الحرارة بالسواحل والصحاري وأمطاراً متفرقة بأنحاء مختلفة
عضو مجلس القيادة محمود الصبيحي يقدّم واجب العزاء لأسرة الرئيس السابق عبدربه منصور هادي
عضو مجلس القيادة العرادة يستقبل سفيري الاتحاد الأوروبي وهولندا في مأرب
عضو مجلس القيادة العرادة يستقبل وزير الدفاع ويترأس اجتماعاً موسعاً لقيادة الوزارة والقوات المسلحة
وزير الخدمة المدنية: إصدار تعاميم صرف العلاوات السنوية المستحقة وزيادة الرواتب بنسبة 20 بالمائة
رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال الدورة الـ20 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء
رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني الكرواتي
رئيس مجلس القيادة يهنئ باليوم الوطني في سلوفينيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا