الارياني يشيد بمواقف اليابان ودعمها التنموي والإنساني لليمن
بحث وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني اليوم مع القائم بأعمال سفير اليابان لدى اليمن كازوهيرو هيجاشي، العلاقات بين البلدين، مؤكدا على متانتها وأهمية تعزيزها وتطويرها.
روسيا تطلب عقد جلسة لمجلس الأمن بشأن محطة زابوروجية النووية الاوكرانية
أفادت وكالة "نوفوستي" نقلا عن مصدر دبلوماسي بأن روسيا طلبت عقد جلسة لمجلس الأمن الدولي يوم 11 أغسطس "لمناقشة الهجمات الأوكرانية على محطة زابوروجيه" الذرية.
أزمة "تويتر" تجبر "ماسك" على بيع لاسهم تسلا
باع إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، أسهمًا بقيمة 6.88 مليارات دولار، في أكبر عملية بيع لأسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية الشهيرة على الإطلاق، قائلا على تويتر إنه يتجنب البيع الطارئ لأسهم "تسلا"، وسط مواجهة قانونية مع شركة "تويتر" فيما يتعلق بصفقة استحواذ بقيمة 44 مليار دولار.
ميسي يقود باريس سان جيرمان للفوز على كليرمو بخماسية نظيفة
سجل ليونيل ميسي هدفاً مذهلاً ليستهل باريس سان جيرمان حملة الدفاع عن لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بفوز كبير على مضيفه كليرمو بخماسية نظيفة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الشماسي يبحث مع فريق الخبراء الدوليين أوضاع وآلية عمل القطاع النفطي
[04/07/2022 03:42]

عدن - سبأنت:
بحث نائب وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، اليوم، بالعاصمة الموقتة عدن، مع فريق الخبراء الدوليين التابع لمجلس الأمن، أوضاع وآلية عمل القطاع النفطي وكيفية إدارة توزيع المشتقات وتحصيل الإيرادات النفطية خلال الأزمة الراهنة التي تشهدها البلاد منذ انقلاب الميليشيات الحوثية على مؤسسات الدولة.

وأكد الدكتور الشماسي، أن وزارة النفط والمعادن ووفقاً لتوجيهات الحكومة وانطلاقاً من مسؤوليتها الوطنية فقد ساهمت بتوفير المشتقات النفطية لجميع محافظات الجمهورية دون استثناء، كما أكد التزام الجانب الحكومي بوضع التدابير والضوابط والاشتراطات المنظمة لعملية استيراد الوقود والتسويق لها داخلياً وفق آلية شفافة تضمن عدالة التوزيع ومنع الاحتكار.

وتطرق إلى الصعوبات التي تواجه الوزارة في عملية توفير المشتقات النفطية وتزويد المحطات بها والاجراءات المتخذة لمعالجة هذه الصعوبات التي تنعكس على حياة ومعيشة المواطنين وحركة أنشطة مختلف القطاعات .. مبدياً استعداد وزارة النفط والمعادن تقديم التسهيلات اللازمة لفريق الخبراء الدوليين وتسهيل مهمة عملهم.

من جانبه أكد منسق فريق الخبراء الدوليين الدكتور ايفي، حرص الفريق على نقل صورة واضحة حول الأوضاع الاقتصادية والإنسانية التي يعاني منها اليمن من خلال التقرير الذي سيقدم لمجلس الأمن في الأشهر القادمة.

حضر اللقاء المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن أحمد مسعد، والمدير التنفيذي لشركة النفط طارق الوليدي، ورئيس دائرة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية مثنى العامري، ورئيس دائرة التعاون الإقليمي والدولي برئاسة مجلس الوزراء ناظم الحنكي، ومستشار وزارة النفط أنور سالم وعدد من المعنيين.


رئيس الوزراء يوجه بتنفيذ معالجات فورية لتقليل تداعيات كارثة السيول على النازحين في مارب
انعقاد اجتماع لجنة مجلس النواب المكلفة بدراسة ومراجعة مشاريع الموازنة العامة للدولة
وزير الخارجية يطلع رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية في الاردن على مستجدات الاوضاع باليمن
مدير تربية الجوبة: اكثر من 6 الاف طالباً وطالبة نزحوا من مديرية الجوبة بمأرب خلال العام الماضي
وزير الأشغال يناقش مع محافظ أبين تنفيذ مشاريع الطرقات في أبين
وزير النقل يناقش مستوى تنفيذ التوجيهات الوزارية بشأن اداء الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد بعدن
مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا طارئا حول الاحداث المؤسفة في محافظة شبوة
وزير التخطيط يبحث مع مدير (الأوتشا) في اليمن تعزيز أنشطة المنظمات والخطط الإنسانية
نائب وزير التخطيط يبحث مع برنامج الأغذية العالمي المواءمة بين المساعدات والتمويلات
البحسني يترأس إجتماعاً لقيادات المنطقة العسكرية الثانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا