صندوق صيانة الطرق ينفذ حملات لإزاحة الرمال
نفذ صندوق صيانة الطرق والجسور حملات لإزاحة الرمال في عدد من الطرق الرابطة بين عدد من المناطق والمحافظات المحررة.
مطلوب أمني يفجر نفسه خلال عملية القبض عليه في جدة
قالت رئاسة أمن الدولة في السعودية، يوم الجمعة، أن مطلوبا أمنيا فجر نفسه في جدة خلال عملية القبض عليه.
٣٤ مليون سائح زاروا روسيا منذ بداية العام الجاري
صرحت رئيسة وكالة السياحة الروسية زارينا دوجوزوفا، اليوم الجمعة، بأن أكثر من 34 مليون شخص زاروا روسيا بهدف الاستجمام منذ بداية العام الجاري.
ريال مدريد يتوج بلقب كأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه
توج ريال مدريد الاسباني بلقب كأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوزه على آينتراخت فرانكفورت الألماني بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب "أولمبيك ستاديون" بالعاصمة الفنلندية هلسنكي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
العرادة يناقش مع السفير الأمريكي مستجدات الأوضاع وتعنت ميليشيات الحوثي
[29/06/2022 06:20]

الرياض ـ سبأنت :

التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة، اليوم السفير الأمريكي لدى بلادنا ستيفن فاجن وناقش معه مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في كافة المجالات.

واستعرض اللواء العرادة الإجراءات التي اتخذها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لدعم عملية السلام الشامل في اليمن ودعم جهود المبعوث الأممي والحفاظ على الهدنة الأممية بالرغم من تعنت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران واستمرار خروقاتها للهدنة، واعتداءاتها المتواصلة على المدنيين والقصف العشوائي على الأحياء السكنية في كل المحافظات، بالإضافة إلى استمرار تصعيدها الميداني وقصف مواقع الجيش واستمرار إرسال التعزيزات وأعمال التحشيد والاستحداثات العسكرية بكافة المناطق.

وشدد العرادة على ضرورة قيام المجتمع الدولي بدوره في الضغط على مليشيات الحوثي ودفعها لتنفيذ التزاماتها والوفاء بتعهداتها بموجب اتفاق الهدنة وفي مقدمتها رفع الحصار عن مدينة تعز ووقف كافة الاعتداءات التي تضاعف معاناة اليمنيين.

ونوه اللواء العرادة إلى أن مجلس القيادة الرئاسي يعمل وفق رؤية واضحة وخطط مدروسة وأولويات محددة ويمضي قدماً في مسار الاصلاحات السياسية والاقتصادية لتعزيز الاستقرار الاقتصادي وتثبيت الأمن والاستقرار وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين بكافة المحافظات المحررة.. لافتاً إلى أهمية مساندة جهود المجلس الرئاسي ودعم الاجراءات التي اتخذتها الحكومة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتحسين مستوى الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين وتمويل المشاريع التي تلبي احتياجاتهم الضرورية، مثمناً في ذات السياق دور الأشقاء في تحالف دعم الشرعية وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في دعم الحكومة اليمنية ومساندة جهودها في كافة المجالات والمساهمة في تخفيف حدة الأزمة الانسانية.

وأشاد عضو مجلس القيادة بالدور الأمريكي في دعم الحكومة الشرعية وإنجاح العملية السياسية ومساندة كل الجهود الرامية لإحلال السلام في اليمن وفقاً لمرجعيات الحل السياسي الثلاث، مؤكداً حرص اليمن على تعزيز العلاقات المتينة مع الولايات المتحدة الأمريكية واستمرار التعاون معها في كافة القضايا الإستراتيجية وفي مقدمتها تأمين الملاحة الدولية ومكافحة الإرهاب.

‏من جهته أعرب السفير الأمريكي لدى بلادنا ستيفن فاجن عن إلتزام الولايات المتحدة الأمريكية بالجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب، مشيراً إلى الفوائد الإنسانية للهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة، وخاصة بالنسبة لسكان مأرب.



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يضع الشعب اليمني أمام حقيقة الأوضاع في محافظة شبوة
مليشيا الحوثي ترتكب 351 خرقاً للهدنة الأممية خلال 72 ساعة
وزير الاعلام يشيد بالموقف الأمريكي تجاه اليمن ويطالب بإعادة إدراج مليشيا الحوثي في قوائم الارهاب
لقاء في شبوة يشدد على ضرورة تضافر الجهود للحفاظ على أمن واستقرار المحافظة
رئيس مجلس النواب يعود الى العاصمة المؤقتة عدن
لجنة مجلس النواب تحيل محاور تقريرها الخاص بدراسة مشاريع الموازنة العامة للدولة الى لجنة الصياغة
رئيس المحكمة العليا يؤدي اليمين القانونية امام رئيس مجلس القيادة الرئاسي
مصدر برئاسة الجمهورية ينفي انباء لقاء ثنائي بين رئيس مجلس القيادة الرئاسي وممثلين عن حزب الاصلاح بشأن احداث شبوة
رئيس الوزراء يوجه بتنفيذ معالجات فورية لتقليل تداعيات كارثة السيول على النازحين في مارب
انعقاد اجتماع لجنة مجلس النواب المكلفة بدراسة ومراجعة مشاريع الموازنة العامة للدولة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا