نائب وزير الصحة يتفقد سير العمل في هيئة مستشفى مأرب وخطط افتتاح مساق البورد العربي
تفقد نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان، اليوم، سير العمل في هيئة مستشفى مأرب العام، ومستوى الخدمات الطبية المقدمة وما تم انجازه من اعمال وخطط لتنفيذ قرار وزير الصحة السابق لاعتماد الهيئة مركزا تدريبيا وتعليميا وفتح مسارات البورد العربي.
اردوغان وغوتيرش قد يقترحان على كييف التخلي عن اراضي سيطرت عليها روسيا
قال مستشار الرئيس الأوكراني، أليكسي أريستوفيتش، إن الرئيس التركي والأمين العام للأمم المتحدة، قد يقترحان على كييف التخلي عن الأراضي التي سيطرت عليها روسيا كخطة للتسوية.
المركزي الاوروبي قد يرفع معدلات الفائدة بشكل كبير الشهر القادم
ألمحت عضوة في مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي، إلى زيادة كبيرة أخرى في معدلات الفائدة، الشهر المقبل، حتى مع اشتداد مخاطر الركود، وذلك من أجل كبح التضخم المرتفع.
ريال مدريد يفوز على ألميريا بهدفين مقابل هدف في الدوري الإسباني
فاز ريال مدريد حامل اللقب على ألميريا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المرحلة الأولى بالدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السلطة المحلية بمأرب تناقش مع ممثل الصحة العالمية توسيع دعم القطاع الصحي بالمحافظة
[29/06/2022 12:25]
مأرب ـ سبأنت

بحث وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، مع ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن ادهم رشاد الذي يزور المحافظة برئاسة فريق من المنظمة، تعزيز الشراكة الانسانية بين السلطة المحلية والمنظمة وتوسيع التدخلات الانسانية لدعم القطاع الصحي بمأرب في ظل الاحتياجات الكبيرة التي يواجهها القطاع جراء الاعداد الكبيرة للنازحين وتدني البنى التحتية والقدرة للمنظمة.

كما جرى خلال اللقاء استعراض المشاريع والتدخلات الانسانية التي تنفذها المنظمة في المحافظة سواء في مجال الطوارئ الصحية او مواجهة الامراض السارية ومكافحة سوء التغذية، الى جانب تدخلاتها في دعم المنشآت الطبية الحكومية بعدد من الاجهزة والمحاليل والادوية خاصة للامراض المزمنة.. معربا عن امله ان تثمر الزيارة بنتائج ايجابية لتوسيع التدخلات الانسانية ومساندة القطاع الصحي على التعافي وتوفير الخدمات الطبية والصحية للمواطنين بالجودة المطلوبة.

من جانبه اشار المسئول الأممي الى ان زيارته للمحافظة مع فريق العمل تهدف الى تعزيز الشراكة مع السلطة المحلية والوقوف امام الوضع الصحي والاحتياجات الكبيرة للقطاع الصحي خاصة بعد ان اجرى فريق المنظمة مسحا ميدانيا لهذه الاحتياجات والفجوة الكبيرة في تغطيتها.

مؤكدا ان محافظة مأرب من المحافظات الهامة جدا في اليمن التي ستستمر المنظمة في دعمها نظرا للاعداد الكبيرة من النازحين فيها والذين يتجاوز اعدادهم خمسة اضعاف المجتمع المضيف، الى جانب اعباء المهجرين غير الشرعيين من القرن الافريقي في المحافظة .

كما اكد ممثل الصحة العالمية ان المنظمة ستعمل على تعزيز موظفيها في مكتبها في المحافظة من الخبرات الكبيرة، من اجل زيادة التدخل الانساني والدعم للقطاع الصحي.

الى ذلك اطلع وكيل المحافظة وفريق منظمة الصحة العالمية خلال زيارتهم الميدانية لمستشفيات محمد هائل للامومة والطفولة، وهيئة مستشفى مأرب العام، ومستشفى كرى العام، ومختبر الصحة العامة المركزي، على مستوى الخدمات التي يقدمونها للمواطنين وازدحام المرضى على الخدمات، واداء البرامج والانشطة التي تدعمها المنظمة في تلك المنشآت الطبية.

حيث تعرفوا من مدراء المستشفيات والعاملين على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والاحتياجات لتلك المستشفيات لتجويد الخدمة ورفع نسبة الاستجابة لطلبات المرتادين من المرضى واحتياجات التوسع في خدمات صحية نوعية محتاجها المرضى لتخفيف معاناتهم.




رئيس مجلس النواب يعزي في وفاة الحاج عبدالجليل جازم سعيد أنعم
وزارة الشباب والرياضة تنظّم فعاليات منتدى الشباب الفاعلين 2
مناقشة تدخلات مركز الملك سلمان بمحافظة المهرة
نائب وزير الصحة يتفقد سير العمل في هيئة مستشفى مأرب وخطط افتتاح مساق البورد العربي
الارياني يتفقد صهاريج عدن ويحث على العمل لاستعادة ألقها كمعلم سياحي وتاريخي
انعقاد ندوة في مأرب عن الشباب وتحديات الحاضر وآفاق المستقبل
فتح مظاريف ثلاث مناقصات عامة في شبوة
اجتماع بعدن يناقش اوضاع هيئة تنظيم شئون النقل البري ومنفذ الوديعة
باذيب يناقش مع عطروش تحديات الأمن الغذائي في اليمن
زيد يبحث مع منظمة ادرا تدخلاتها بالمجالات الصحية والاجتماعية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا