افتتاح قاعات مركز البحوث والتطوير التربوي بعدن
افتتح وزير التربية والتعليم طارق العكبري، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، قاعات مركز البحوث والتطوير التربوي فرع عدن.
روسيا تطلب عقد جلسة لمجلس الأمن بشأن محطة زابوروجية النووية الاوكرانية
أفادت وكالة "نوفوستي" نقلا عن مصدر دبلوماسي بأن روسيا طلبت عقد جلسة لمجلس الأمن الدولي يوم 11 أغسطس "لمناقشة الهجمات الأوكرانية على محطة زابوروجيه" الذرية.
أزمة "تويتر" تجبر "ماسك" على بيع لاسهم تسلا
باع إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، أسهمًا بقيمة 6.88 مليارات دولار، في أكبر عملية بيع لأسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية الشهيرة على الإطلاق، قائلا على تويتر إنه يتجنب البيع الطارئ لأسهم "تسلا"، وسط مواجهة قانونية مع شركة "تويتر" فيما يتعلق بصفقة استحواذ بقيمة 44 مليار دولار.
ميسي يقود باريس سان جيرمان للفوز على كليرمو بخماسية نظيفة
سجل ليونيل ميسي هدفاً مذهلاً ليستهل باريس سان جيرمان حملة الدفاع عن لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بفوز كبير على مضيفه كليرمو بخماسية نظيفة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد للمبعوث الاممي اولوية فتح معابر تعز قبل الخوض في اي ملفات اخرى
[27/06/2022 05:16]
ارشيف

الرياض - سبأنت:
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاثنين في العاصمة السعودية الرياض، المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ بحضور عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي.

واستمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي الى احاطة من المبعوث الاممي هانس غروندبرغ، ومساعده معين شريم، حول نتائج المشاورات الاممية الرامية الى تنفيذ اتفاق الهدنة وتثبيتها، وفرص البناء عليها لإحلال السلام والاستقرار في اليمن.

وشدد فخامة الرئيس رشاد العليمي، على اهمية ممارسة مزيد الضغوط على المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني، للوفاء بتعهداتها بموجب الاتفاق، وعدم الانتقال الى اي ملفات اخرى قبل الزامها بفتح طرق تعز الرئيسية التي من شأنها احداث الفارق في تخفيف معاناة سكان المدينة المحاصرين منذ أكثر من سبع سنوات.

وحذر رئيس مجلس القيادة الرئاسي من استمرار التراخي الدولي ازاء الابتزاز الحوثي الممنهج، لكسب المزيد من الوقت، واطالة امد الحرب واستمرار المعاناة، كما حذر من التحشيد والتعبئة المنظمة من جانب المليشيا، ما يهدد اي فرصة لتجديد الهدنة الاممية التي اوفى فيها مجلس القيادة والحكومة بكافة الالتزامات.

وفي اللقاء قدم عضو مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور عبدالله العليمي ملاحظاته بشأن مسار المشاورات الجارية حول معابر تعز، والموقف الاممي غير الكاف لدفع المليشيا الى مغادرة مربع التسويف والمماطلة في تنفيذ المقترحات الاممية ذات الصلة.

من جانبه أعرب الوسيط الاممي عن تقديره للتعاطي الايجابي مع جهوده من جانب مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، في سبيل تخفيف المعاناة عن الشعب اليمني في مختلف انحاء البلاد.

واكد غروندبرغ في اللقاء الذي حضره مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، وعضو الفريق الحكومي المفاوض محمد العمراني، ان فتح معابر تعز ماتزال اولوية ملحة بالنسبة لجهوده التي تسعى الى دفع المشاورات الى الامام والتقدم نحو ملفات اخرى.

وكان فخامة الرئيس رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي التقى أمس الاحد سفير الولايات المتحدة الاميركية ستيفن فاجن، للبحث في مستجدات جهود السلام في اليمن، والتعاون الثنائي بين البلدين، خصوصا في مجال مكافحة الارهاب، وسبل دعم الاصلاحات الاقتصادية والخدمية التي يقودها المجلس في المحافظات المحررة.



مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا طارئا حول الاحداث المؤسفة في محافظة شبوة
تعيين العقيد مهيم سعيد محمد ناصر قائداً لقوات الأمن الخاصة فرع محافظة شبوة  
تعيين العميد الركن فؤاد محمد سالم النسي، مديرا عاما لشرطة محافظة شبوة  
تعيين العميد الركن عادل علي بن علي هادي قائداً لمحور عتق وقائداً للواء 30 مدرع
مجلس القيادة الرئاسي يقر عددا من القرارات الهامة بشأن تطورات الاوضاع في محافطة شبوة
رئيس واعضاء مجلس القيادة يعقدون اول اجتماع بالسلطة القضائية ويتعهدون بتعزيز سلطة القضاء وحضوره على مختلف المستويات
رئيس واعضاء مجلس القضاء الاعلى والمحكمة العليا يؤدون اليمين القانونية امام رئيس مجلس القيادة الرئاسي
تعيين المهندس وائل محمود طرموم مديرا عاما للمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يطلع على اضرار السيول في مارب
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي بوفاة القاضي ابو الرجال
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا