الارياني يشيد بمواقف اليابان ودعمها التنموي والإنساني لليمن
بحث وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني اليوم مع القائم بأعمال سفير اليابان لدى اليمن كازوهيرو هيجاشي، العلاقات بين البلدين، مؤكدا على متانتها وأهمية تعزيزها وتطويرها.
روسيا تطلب عقد جلسة لمجلس الأمن بشأن محطة زابوروجية النووية الاوكرانية
أفادت وكالة "نوفوستي" نقلا عن مصدر دبلوماسي بأن روسيا طلبت عقد جلسة لمجلس الأمن الدولي يوم 11 أغسطس "لمناقشة الهجمات الأوكرانية على محطة زابوروجيه" الذرية.
أزمة "تويتر" تجبر "ماسك" على بيع لاسهم تسلا
باع إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، أسهمًا بقيمة 6.88 مليارات دولار، في أكبر عملية بيع لأسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية الشهيرة على الإطلاق، قائلا على تويتر إنه يتجنب البيع الطارئ لأسهم "تسلا"، وسط مواجهة قانونية مع شركة "تويتر" فيما يتعلق بصفقة استحواذ بقيمة 44 مليار دولار.
ميسي يقود باريس سان جيرمان للفوز على كليرمو بخماسية نظيفة
سجل ليونيل ميسي هدفاً مذهلاً ليستهل باريس سان جيرمان حملة الدفاع عن لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بفوز كبير على مضيفه كليرمو بخماسية نظيفة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مناقشة ٱليات تنفيذ مشروع الأمن الغذائي والتغذية في اليمن بدعم دولي
[24/06/2022 12:36]
القاهرة - سبأنت
ناقشت اللجنة التوجيهية لمشروع الإجراءات المشتركة للأمن الغذائي والتغذية في اليمن، خلال اجتماعها في العاصمة المصرية القاهرة، برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، آليات تنفيذ مشروع الأمن الغذائى، بنحو 10 مليون دولار.

وينفذ المشروع بدعم من الاتحاد الأوروبي، ومنظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، ومنظمة اليونيسيف، وبرنامج الأغذية العالمي، ويستهدف 14 ألف مواطن، موزعين على 4 مديريات تبن بمحافظة لحج، وخنفر بمحافظة أبين، وريدة وظليمة حبور بمحافظة عمران.

ونوه الوزير باذيب، بالدعم المادي من الاتحاد الأوروبي والدعم الفني من الفاو لتنفيذ المشروع .. مؤكداً حرص الوزارة على تقديم التسهيلات لتنفيذ المشروع بهدف تحسين الأمن الغذائي والتغذية من خلال تعزيز مرونة النظم الغذائية وسبل عيش المجتمعات المستهدفة.

وتطرق باذيب، إلى أزمة الغذاء العالمية وتأثير الصراع الروسي الأوكراني على واردات القمح إلى اليمن، خاصة وأن هاتين الدولتين تحتلان أكثر من 46 بالمائة من إجمالي كميات القمح المستورد.. مشيراً إلى أن المخزون الإستراتيجي للقمح في اليمن يشارف على الانتهاء في منتصف الشهر القادم .. داعياً دول الاتحاد الأوروبي لمساعدة اليمن في الحصول على أسواق جديدة لشراء القمح.

من جانبها أكدت ممثلة الاتحاد الأوروبي ومديرة البرنامج سابينا بيتريكيا، الحرص على مساعدة اليمن لمواجهة التحديات من خلال تقديم عدد من المشاريع ومن ضمنها مشروع الإجراءات المشتركة للأمن الغذائي والتغذية.

حضر الاجتماع نائب وزير التخطيط الدكتور نزار باصهيب، ووكيل وزارة التخطيط لقطاع المشاريع المهندسة وزيرة الشرماني، والممثل المقيم لـ (الفاو) في اليمن الدكتور حسين جادين، ومساعد ممثل (الفاو) في اليمن محمد نعمان، وممثلين عن وزارة الزراعة والري والثروة السمكية ومنظمة اليونيسيف وبرنامج الأغذية العالمي.


رئيس الوزراء يوجه بتنفيذ معالجات فورية لتقليل تداعيات كارثة السيول على النازحين في مارب
انعقاد اجتماع لجنة مجلس النواب المكلفة بدراسة ومراجعة مشاريع الموازنة العامة للدولة
وزير الخارجية يطلع رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية في الاردن على مستجدات الاوضاع باليمن
مدير تربية الجوبة: اكثر من 6 الاف طالباً وطالبة نزحوا من مديرية الجوبة بمأرب خلال العام الماضي
وزير الأشغال يناقش مع محافظ أبين تنفيذ مشاريع الطرقات في أبين
وزير النقل يناقش مستوى تنفيذ التوجيهات الوزارية بشأن اداء الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد بعدن
مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا طارئا حول الاحداث المؤسفة في محافظة شبوة
وزير التخطيط يبحث مع مدير (الأوتشا) في اليمن تعزيز أنشطة المنظمات والخطط الإنسانية
نائب وزير التخطيط يبحث مع برنامج الأغذية العالمي المواءمة بين المساعدات والتمويلات
البحسني يترأس إجتماعاً لقيادات المنطقة العسكرية الثانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا