العرادة يسلم بيان الحكومة اليمنية بشأن تمديد الهدنة لوزارة الخارجية الموريتانية
التقى سفير اليمن في نواكشوط سالم العرادة مع امين عام وزارة الشؤون الخارجية الموريتانية العالية بنت منكوس لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.
روسيا تطلب عقد جلسة لمجلس الأمن بشأن محطة زابوروجية النووية الاوكرانية
أفادت وكالة "نوفوستي" نقلا عن مصدر دبلوماسي بأن روسيا طلبت عقد جلسة لمجلس الأمن الدولي يوم 11 أغسطس "لمناقشة الهجمات الأوكرانية على محطة زابوروجيه" الذرية.
أزمة "تويتر" تجبر "ماسك" على بيع لاسهم تسلا
باع إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، أسهمًا بقيمة 6.88 مليارات دولار، في أكبر عملية بيع لأسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية الشهيرة على الإطلاق، قائلا على تويتر إنه يتجنب البيع الطارئ لأسهم "تسلا"، وسط مواجهة قانونية مع شركة "تويتر" فيما يتعلق بصفقة استحواذ بقيمة 44 مليار دولار.
ميسي يقود باريس سان جيرمان للفوز على كليرمو بخماسية نظيفة
سجل ليونيل ميسي هدفاً مذهلاً ليستهل باريس سان جيرمان حملة الدفاع عن لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بفوز كبير على مضيفه كليرمو بخماسية نظيفة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السعدي يستعرض مع المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الأوضاع الانسانية في اليمن
[24/06/2022 09:22]
نيويورك - سبأنت
استعرض مندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحدة السفير عبدالله السعدي، اليوم، مع المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني بمعالجة أوضاع النزوح الداخلي روبرت بيبر، الأوضاع الانسانية في بلادنا بمافي ذلك التحديات والصعوبات التي تواجه النازحين في مخيمات النزوح والتي تتفاقم بسبب تصعيد وحرب المليشيات الحوثية ضد اليمنيين واستهداف المدن والمخيمات والذي دفع إلى مزيد من موجات النزوح الداخلي التي تجاوزت 3 مليون نازح داخليا.

وتطق السفير السعدي، الى الجهود التي تبذلها الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في ظل الظروف الاستثنائية ، والحاجة الملحة إلى مزيد من الدعم الفني في مجال بناء القدرات بهدف تنفيذ مهام الوحدة، وتقديم الدعم اللازم لمعالجة تحديات النزوح الداخلي ، والتخفيف من المعاناة الانسانية..داعياً الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى مضاعفة الجهود وتقديم مزيد من الدعم للوحدة التنفيذية للقيام بمهامها ، والعمل على سد الفجوة التمويلية في خطة الاستجابة الانسانية لتفادي العجز في ايصال المساعدات الضرورية للمحتاجين وتنفيذ عدد من المشاريع المتصلة بأوضاع النازحين وتخفيف معاناتهم.

واشار الى أن معالجة أوضاع النزوح الداخلي تتمثل بتشخيص الاسباب الرئيسية لهذه الازمة ودعم الجهود الهادفة إلى تحقيق السلام الشامل المستدام في اليمن وانهاء المعاناة الانسانية الناتجة عن هذا الصراع.

ولفت السفير السعدي، إلى الحصار الغاشم المفروض على مدينة تعز من قبل المليشيات الحوثية والمعاناة اليومية المستمرة جراء هذا الحصار ..داعياً في هذا الصدد المستشار الخاص إلى تسليط الضوء حول هذه المسألة ذات البعد الانساني ودعم جهود الأمم المتحدة و المبعوث الخاص إلى اليمن والضغط على الحوثيين للتنفيذ الكامل لبنود الهدنة الاممية ، بما في ذلك رفع الحصار عن تعز وفتح الطرقات الرئيسية .

ووجه السفير السعدي، الدعوة للمستشار الخاص روبرت بيبر لزيارة اليمن واللقاء مع الجهات ذات العلاقة والاطلاع عن قرب على أوضاع النازحين واحتياجاتهم .

من جانبه أعرب المستشار الخاص، عن تقديره لجهود الحكومة اليمنية ممثلة بالوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين..لافتاً إلى التزامه في قيادة جهود الأمم المتحدة لمتابعة تنفيذ خطة عمل الامين العام للأمم المتحدة المتصلة بمعالجة النزوح الداخلي .


رئيس الوزراء يوجه بتنفيذ معالجات فورية لتقليل تداعيات كارثة السيول على النازحين في مارب
انعقاد اجتماع لجنة مجلس النواب المكلفة بدراسة ومراجعة مشاريع الموازنة العامة للدولة
وزير الخارجية يطلع رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية في الاردن على مستجدات الاوضاع باليمن
مدير تربية الجوبة: اكثر من 6 الاف طالباً وطالبة نزحوا من مديرية الجوبة بمأرب خلال العام الماضي
وزير الأشغال يناقش مع محافظ أبين تنفيذ مشاريع الطرقات في أبين
وزير النقل يناقش مستوى تنفيذ التوجيهات الوزارية بشأن اداء الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد بعدن
مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا طارئا حول الاحداث المؤسفة في محافظة شبوة
وزير التخطيط يبحث مع مدير (الأوتشا) في اليمن تعزيز أنشطة المنظمات والخطط الإنسانية
نائب وزير التخطيط يبحث مع برنامج الأغذية العالمي المواءمة بين المساعدات والتمويلات
البحسني يترأس إجتماعاً لقيادات المنطقة العسكرية الثانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا