رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ الرئيس الاميركي بمناسبة ذكرى استقلال بلاده
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس جوزيف بايدن، رئيس الولايات المتحدة الاميركية، هنأه فيها بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
نيران اوكرانيا تصل الاراضي الروسية
أعلن حاكم مقاطعة كورسك الروسية المحاذية لحدود أوكرانيا أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت طائرتين بدون طيار أوكرانيتين من طراز "ستريج" عند اقترابهما من مدينة كورسك اليوم الأحد.
الاقتصاد الرقمي الصيني يسجل نمواً بأكثر من أربعة أضعاف خلال العقد الماضي
سجل الاقتصاد الرقمي الصيني، توسعاً سريعاً في السنوات الأخيرة، مع زيادة حجمه من 11 تريليون يوان اي مايعادل نحو 1.65 تريليون دولار أمريكي في العام 2012 إلى أكثر من 45 تريليون يوان في العام 2021م.
(الكاف) يعلن تأجيل كأس الأمم الأفريقية إلى يناير 2024م
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، تأجيل كأس الأمم الأفريقية إلى يناير 2024، بعد ان كان مقرر اقامتها في ساحل العاج في يونيو 2023م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مفتاح يبحث مع الصحة العالمية والصليب الأحمر التدخلات الانسانية بمأرب
[23/06/2022 05:15]

مأرب - سبأنت

بحث وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، خلال لقائه اليوم، القائم بأعمال مدير الطوارئ بمكتب منظمة الصحة العالمية في العاصمة المؤقتة عدن الدكتور باسل سالم، ومدير مكتب الصليب الأحمر بالمحافظة، إيريك آرتس، تدخلا انساني اكبر للمنظمتين الامميتين ولكتلة الصحة، لسد الفجوة الانسانية الكبيرة بين الخدمات المقدمة والاحتياجات الكبيرة للنازحين والمجتمع المضيف والتخفيف من معاناتهم.

واكد الوكيل مفتاح أهمية رفع منظمة الصحة العالمية مستوى تدخلاتها بالمحافظة، بدعم خدمات الرعاية الصحية الأولية، والطب الوقائي، وتعزيز قدرات الكوادر البشرية، بما يسهم في تحسين جودة الخدمات في مختلف المستشفيات الرئيسية بالمحافظة.

مشدداً على ضرورة تفعيل أداء كتلة الصحة التي تترأسها المنظمة لتلبي التحديات والاحتياجات والإقبال على الخدمات الصحية والحد من انتشار الأمراض والأوبئة في مخيمات النازحين والمجتمع المضيف.

فيما ثمن خلال لقائه مدير مكتب الصليب الأحمر بالمحافظة دور المنظمة الانساني وتدخلاتها في عدد من القطاعات الصحية والغذائية والمياه والصحاح البيئي.. معربا عن امله في زيادة حجم التدخلات الانسانية والمساعدات الطارئة للصليب الاحمر في المحافظة للتخفيف من معاناة النازحين والمجتمع المضيف وتمكينهم من تلبية الحد الادنى من احتياجاتهم الكبيرة والمتزايدة في ظل في ظل الدور المحدود لتدخلات المنظمات الإنسانية الدولية.

من جانبهما عبر القائم بأعمال مدير الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية بعدن ومدير مكتب الصليب الأحمر بالمحافظة عن تقديرهما لجهود السلطة المحلية والشراكة الانسانية معهما، وما تقدمه من تعاون وتسهيلات لتمكين المنظمات من تنفيذ تدخلاتهما واستجابة لاحتياجات النازحين في المحافظة.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ الرئيس الاميركي بمناسبة ذكرى استقلال بلاده
رئيس مجلس القيادة يبعث برقية تهنئة للرئيس البيلاروسي
مناقشة جهود تنفيذ مشروع تعزيز الصمود الاقتصادي في اليمن بدعم أوروبي
وزارة الخدمة المدنية تعلن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك والدوام الرسمي
ابوزرعة: نحن جاهزين لوقف الحرب والدخول في سلام دائم حال وجدنا شريك حقيقي في صنعاء
مجلي: من يعمل على تجنيد الاطفال وتسميم افكارهم بالارهاب ليس لديه نيه للسلام
مناقشة ترتيبات خدمات الحجاج في مشعر منى
البكري يؤكد على أهمية تعزيز دور الإعلام الرياضي واستعادة حضوره الفعال
انعقاد مباحثات يمنية عمانية في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات والنقل
نزول فريق هندسي مشترك لطريق عتق العبر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا