رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ الرئيس الاميركي بمناسبة ذكرى استقلال بلاده
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس جوزيف بايدن، رئيس الولايات المتحدة الاميركية، هنأه فيها بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
نيران اوكرانيا تصل الاراضي الروسية
أعلن حاكم مقاطعة كورسك الروسية المحاذية لحدود أوكرانيا أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت طائرتين بدون طيار أوكرانيتين من طراز "ستريج" عند اقترابهما من مدينة كورسك اليوم الأحد.
الاقتصاد الرقمي الصيني يسجل نمواً بأكثر من أربعة أضعاف خلال العقد الماضي
سجل الاقتصاد الرقمي الصيني، توسعاً سريعاً في السنوات الأخيرة، مع زيادة حجمه من 11 تريليون يوان اي مايعادل نحو 1.65 تريليون دولار أمريكي في العام 2012 إلى أكثر من 45 تريليون يوان في العام 2021م.
(الكاف) يعلن تأجيل كأس الأمم الأفريقية إلى يناير 2024م
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، تأجيل كأس الأمم الأفريقية إلى يناير 2024، بعد ان كان مقرر اقامتها في ساحل العاج في يونيو 2023م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وكيل وزارة الخارجية يلتقي السفير الايرلنـــدي
[23/06/2022 04:44]

الرياض ـ سبأنت :
التقى وكيل وزارة الخارجية للشئون السياسية الدكتور منصور علي بجاش بسفير جمهورية إيرلندا جيرارد ماكوي، بمناسبة انتهاء فترة عمله كسفير غير مقيم لدى بلادنا.

وفي بداية اللقاء تحدث سعادة الوكيل مشيدا بالعلاقات الثنائية الجيدة بين البلدين الصديقين مثمناً الجهود المقدمة من قبل الحكومة الأيرلندية من خلال موقفها الداعم للمجلس الرئاسي وللشعب اليمني علي كافة الأصعدة او من خلال الاتحاد الأوروبي ومجلس الأمن الدولي لدعم الحكومة اليمنية ومسار السلام في بلادنا.

وخلال اللقاء ناقش الدكتور بجاش تطورات الأحداث الأخيرة على المستوى الدولي والمحلي، مؤكداً على موقف الحكومة اليمنية الحريص على تمديد الهدنة في بلادنا والالتزام بها تخفيفاً لمعاناة شعبنا اليمني على الرغم من تعنت المليشيات الانقلابية والخروقات المستمرة للهدنة، مكرسة مساعيها لمزيد من فرض الحصار على المدنيين في محافظة تعز.

وتطرق خلال اللقاء إلى تداعيات الحرب على المستوى الاقتصادي وحجم التحديات التي أمام الحكومة اليمنية لاستعادة سير الخدمات الأساسية التي ينبغي توفيرها في كافة المناطق المحررة، متطلعاً إلى مزيد من الدعم من قبل أصدقاء اليمن للمساهمة في تجاوز تلك التحديات.

من جانبه أكد السفير جيرارد ماكوي استعداد بلاده للاستمرار في تقديم الدعم للحكومة اليمنية في سبيل بناء السلام وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن خلال الفترة القادمة، منوهاً إلى أن طريق السلام يتطلب وقتاً طويلاً استناداً إلى تجربة بلاده.



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ الرئيس الاميركي بمناسبة ذكرى استقلال بلاده
رئيس مجلس القيادة يبعث برقية تهنئة للرئيس البيلاروسي
مناقشة جهود تنفيذ مشروع تعزيز الصمود الاقتصادي في اليمن بدعم أوروبي
وزارة الخدمة المدنية تعلن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك والدوام الرسمي
ابوزرعة: نحن جاهزين لوقف الحرب والدخول في سلام دائم حال وجدنا شريك حقيقي في صنعاء
مجلي: من يعمل على تجنيد الاطفال وتسميم افكارهم بالارهاب ليس لديه نيه للسلام
مناقشة ترتيبات خدمات الحجاج في مشعر منى
البكري يؤكد على أهمية تعزيز دور الإعلام الرياضي واستعادة حضوره الفعال
انعقاد مباحثات يمنية عمانية في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات والنقل
نزول فريق هندسي مشترك لطريق عتق العبر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا