رئيس الوزراء: المباحثات مع البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية خرجت بتوافقات مهمة
أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ان المباحثات المنعقدة مع البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية خرجت بتوافقات مهمة، بينها التأكيد على تعزيز التواجد الميداني للبنك في العاصمة المؤقتة عدن، خلال المرحلة القادمة للعمل على تعزيز الشراكة والتعاون وتحقيق الاستجابة للاحتياجات الإنسانية والتنموية، وأسناد قدرات الدولة والحكومة والمؤسسات لتحقيق الاستقرار والتعافي.
اوكرانيا تعلن تعليق الاتفاقات مع روسيا في مجال الأمن النووي
أفادت مفتشية الدولة للرقابة النووية في أوكرانيا أن كييف علقت عددا من الاتفاقات والمعاهدات مع روسيا في مجال الأمن النووي.
ارتفاع اسعار الذهب على خلفية العقوبات على شراء الذهب الروسي
ارتفعت أسعار الذهب، خلال تعاملات اليوم الاثنين، على خلفية أنباء تحدثت عن احتمال فرض حظر على شراء المعادن النفيسة من روسيا.
ساديو مانيه ينتقل إلى بايرن ميونيخ بعد ست سنوات قضاها في ليفربول
انتقل قائد المنتخب السنغالي ساديو مانيه، اليوم الأربعاء، إلى نادي بايرن ميونيخ بعقد مدته ثلاث سنوات قادما من ليفربول، بحسب ما أعلن الناديان.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
حزب الرئيس ماكرون يفشل في تحقيق الاغلبية في البرلمان الفرنسي
[20/06/2022 09:00]
باريس - سبأنت
خسر التحالف الذي يقوده الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، غالبيته المطلقة في البرلمان الفرنسي، بحصوله على 245 مقعداً في المجلس المؤلف من 577 مقعدا في ختام الدورة الثانية للانتخابات التشريعية.

وأوضحت وزارة الداخلية الفرنسية، بان حزب "الجمهورية للأمام" حصل على 245 من أصل 577 مقعدا بالجمعية الوطنية "البرلمان"، بعد انتهاء فرز الأصوات.

ويعني ذلك أن تحالف "معا" بعيد جدا عن النتيجة المطلوبة لضمان الحصول على الغالبية المطلقة (289 مقعدا).

وفاز تحالف اليسار بـ135 مقعدا، والتجمع الوطني اليميني المتطرف بـ89 مقعدا، بحسب إحصاء لوكالة فرانس برس بناء على النتائج التي نشرتها الوزارة.

ويحاول الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الوصول إلى توافقات تمكنه من تشكيل أغلبية حاكمة، لإنقاذ أجندته للإصلاح الاقتصادي، وذلك بعدما عاقب الناخبون تحالفه الوسطي (معا) في الانتخابات البرلمانية التي أعلن عن نتائجها الأحد.

وعلى الرغم من حصول تحالف (معا) على أكبر عدد من المقاعد في الجمعية الوطنية (البرلمان) المؤلفة من 577 مقعدا، فإنه لم يبلغ العدد المطلوب لتشكيل أغلبية مطلقة، في تصويت شهد أداء قويا من تحالف اليسار واليمين المتطرف.

وسيتعين على ماكرون، الذي أعيد انتخابه في أبريل لولاية ثانية، أن يجد تحالفات لتنفيذ برنامجه الإصلاحي على مدى السنوات الخمس المقبلة.

واعتبرت رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيث بورن أن نتيجة الانتخابات البرلمانية التي خسر فيها معسكر الرئيس إيمانويل ماكرون أغلبيته المطلقة تشكل "خطرا" على البلاد.


اوكرانيا تعلن تعليق الاتفاقات مع روسيا في مجال الأمن النووي
زلزال بقوة 5.7 درجات يضرب جنوب البيرو
مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات المسجد الأقصى
ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء العراقي يعقدان جلسة مباحثات رسمية
الصحة العالمية: تفشي جدري القردة لا يشكل في الوقت الراهن حالة طوارئ صحية عالمية
الشرطة النرويجية تعلن تفاصيل جديدة عن الهجوم المسلح في اوسلو
مجلس الشيوخ الامريكي يوافق على مشروع قانون يقيد حيازة الأسلحة النارية
أحزاب المعارضة الفرنسية ترفض حلول تجاوز مأزق البرلمان المغلق
تصاعد مؤشرات الانقسام الاوروبي حيال الازمة الاوكرانية
ولي عهد الكويت يعلن حل مجلس الأمة والدعوة لانتخابات عامة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا