رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد للمبعوث الاممي اولوية فتح معابر تعز قبل الخوض في اي ملفات اخرى
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاثنين في العاصمة السعودية الرياض، المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ بحضور عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي.
اوكرانيا تعلن تعليق الاتفاقات مع روسيا في مجال الأمن النووي
أفادت مفتشية الدولة للرقابة النووية في أوكرانيا أن كييف علقت عددا من الاتفاقات والمعاهدات مع روسيا في مجال الأمن النووي.
ارتفاع اسعار الذهب على خلفية العقوبات على شراء الذهب الروسي
ارتفعت أسعار الذهب، خلال تعاملات اليوم الاثنين، على خلفية أنباء تحدثت عن احتمال فرض حظر على شراء المعادن النفيسة من روسيا.
ساديو مانيه ينتقل إلى بايرن ميونيخ بعد ست سنوات قضاها في ليفربول
انتقل قائد المنتخب السنغالي ساديو مانيه، اليوم الأربعاء، إلى نادي بايرن ميونيخ بعقد مدته ثلاث سنوات قادما من ليفربول، بحسب ما أعلن الناديان.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
كوريا الجنوبية تعتزم إطلاق صاروخها الفضائي المحلي "نوري" في 21 يونيو الجاري
[18/06/2022 08:42]
سيئول - سبأنت
تعتزم كوريا الجنوبية، إطلاق صاروخها الفضائي المحلي "نوري" في 21 يونيو الجاري بعد حدوث خلل فني في جهاز استشعار خزان المؤكسد الذي أجبر البلاد على إلغاء إطلاق الصاروخ الخميس الماضي.

وقال مسؤول في وزارة العلوم كون هيون-جون " نخطط لعقد لجنة إدارة إطلاق لمتابعة الإطلاق الثاني (لنوري) في 21 يونيو ".. مشيراً الى إن الخطة قد تتغير تبعًا للظروف الجوية.

واضاف المسؤول "حدد مهندسو المعهد الكوري لأبحاث الفضاء الجزء المعطوب داخل نظام الاستشعار وقاموا باستبدله، وقمنا بتغيير الجزء المعني، وتأكدنا من أن (جهاز الاستشعار) يعمل بشكل صحيح".

واشار إلى أنه تم التأكد من عدم وجود مشاكل في المراحل الثلاث للصاروخ، فيما حددت الوزارة الفترة حتى 23 يونيو كنافذة لإطلاق الصاروخ "نوري".

وقال رئيس عملية تطوير الصواريخ الفضائية في المعهد الكوري لأبحاث الفضاء جونغ-هوان "علينا أن نواصل مراقبة الأحوال الجوية، وإذا ساء الطقس فنتوقع تغيير موعد الإطلاق".

وقد ألغى المعهد الكوري لأبحاث الفضاء الإطلاق يوم الخميس الماضي للصاروخ "نوري"، المعروفة أيضًا باسم "KSLV-II"، بعد تعطل جهاز الاستشعار أثناء فحص ما قبل الإطلاق النهائي في منصة الإطلاق في مركز نارو للفضاء في كوهونغ، وهي قرية ساحلية جنوبية تقع على بعد 470 كيلومترا جنوب سيئول.

ومن المقرر أن يعود "نوري" إلى منصة الإطلاق يوم الاثنين المقبل، أي قبل يوم واحد من الإطلاق، وسيخضع لعمليات تفتيش مستمرة حتى موعد الإطلاق المقرر يوم الثلاثاء.


اوكرانيا تعلن تعليق الاتفاقات مع روسيا في مجال الأمن النووي
زلزال بقوة 5.7 درجات يضرب جنوب البيرو
مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات المسجد الأقصى
ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء العراقي يعقدان جلسة مباحثات رسمية
الصحة العالمية: تفشي جدري القردة لا يشكل في الوقت الراهن حالة طوارئ صحية عالمية
الشرطة النرويجية تعلن تفاصيل جديدة عن الهجوم المسلح في اوسلو
مجلس الشيوخ الامريكي يوافق على مشروع قانون يقيد حيازة الأسلحة النارية
أحزاب المعارضة الفرنسية ترفض حلول تجاوز مأزق البرلمان المغلق
تصاعد مؤشرات الانقسام الاوروبي حيال الازمة الاوكرانية
ولي عهد الكويت يعلن حل مجلس الأمة والدعوة لانتخابات عامة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا