رئيس الوزراء: المباحثات مع البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية خرجت بتوافقات مهمة
أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ان المباحثات المنعقدة مع البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية خرجت بتوافقات مهمة، بينها التأكيد على تعزيز التواجد الميداني للبنك في العاصمة المؤقتة عدن، خلال المرحلة القادمة للعمل على تعزيز الشراكة والتعاون وتحقيق الاستجابة للاحتياجات الإنسانية والتنموية، وأسناد قدرات الدولة والحكومة والمؤسسات لتحقيق الاستقرار والتعافي.
اوكرانيا تعلن تعليق الاتفاقات مع روسيا في مجال الأمن النووي
أفادت مفتشية الدولة للرقابة النووية في أوكرانيا أن كييف علقت عددا من الاتفاقات والمعاهدات مع روسيا في مجال الأمن النووي.
ارتفاع اسعار الذهب على خلفية العقوبات على شراء الذهب الروسي
ارتفعت أسعار الذهب، خلال تعاملات اليوم الاثنين، على خلفية أنباء تحدثت عن احتمال فرض حظر على شراء المعادن النفيسة من روسيا.
ساديو مانيه ينتقل إلى بايرن ميونيخ بعد ست سنوات قضاها في ليفربول
انتقل قائد المنتخب السنغالي ساديو مانيه، اليوم الأربعاء، إلى نادي بايرن ميونيخ بعقد مدته ثلاث سنوات قادما من ليفربول، بحسب ما أعلن الناديان.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
هيئة التقييس بدول الخليج تنظيم اليوم الخليجي المفتوح الرابع للمشغلين الاقتصاديين
[14/06/2022 05:01]
الرياض - سبأنت
نظمت هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم الخليجي المفتوح الرابع للمشغلين الاقتصاديين ، بمشاركة أكثر من 250 مشاركاً من المشغلين الاقتصاديين وممثلي الدول الأعضاء بالهيئة.

وفي اليوم المفتوح المنعقد بالعاصمة السعودية الرياض، اكد رئيس هيئة التقييس لدول مجلس التعاون الفعالية سعود الخصيبي، أن هذا الحدث أصبح بمثابة أداة تنسيقية منهجية في ظل التوجه الاستراتيجي لهيئة التقييس، والالتزام تجاه المشغلين الاقتصاديين وأصحاب المصلحة الرئيسيين الذين تُعتَبر مساهمتهم في العملية التشريعية ذات أهمية كبيرة.

وأشار إلى أن الاجتماع فرصة لتبادل الآراء والخبرات حول المشاركة والتعاون، ومناقشة أبرز تحديات التنفيذ والقضايا الرئيسية لمزيد من التعاون والتنسيق بين المنظمين والمشغلين الاقتصاديين والجهات المقبولة ومعالجة هذه التحديات، وإصدار التوصيات ذات الصلة حول سبل زيادة تحسين هذا التنسيق، بهدف ضمان مشاركة كاملة من المشغلين الاقتصاديين من مصنعين ومستوردين وأصحاب وكالات تجارية في عملية إعداد اللوائح الفنية الخليجية التي تهدف إلى سلامة المنتجات الصناعية في السوق الخليجي المشتركة.

ويهدف الاجتماع الخروج بالعديد من التوصيات التي تدعم توجه هيئة التقييس في بناء تعزيز وتفعيل مشاركة المشغلين الاقتصاديين والأطراف ذات العلاقة، وضرورة إيجاد السبل المناسبة لمشاركة المشغلين الاقتصاديين في عملية بناء التشريعات الفنية بعرض المشاريع عليهم لاستقصاء المرئيات والمقترحات في وقت مبكر بما يسهل التطبيق الأمثل للوائح الفنية الخليجية أو الوطنية للدول الأعضاء، وكذلك تفعيل مجموعات العمل القطاعية بين الهيئة والمشغلين الاقتصاديين ضمن التعاون والتنسيق بين المشرعين والمشغلين الاقتصاديين، لدراسة قضايا قطاعية، خاصة مشاريع اللوائح الفنية القطاعية، وإصدار التوصيات حولها لرفعها إلى الهيئة.

وشمل اليوم الخليجي المفتوح الرابع العديد من الجلسات التي استعرضت وناقشت العديد من القضايا ذات العلاقة، على رأسها التوجهات الحديثة لنظام التشريع الخليجي، وآفاق التعاون بين المشغلين الاقتصاديين وأجهزة التقييس الوطنية وهيئة التقييس الخليجية.

كما ناقشت الجلسة الثالثة التوجهات الحديثة لأنظمة التشريعات على المستوى الوطني في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، والمملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان.


ارتفاع اسعار الذهب على خلفية العقوبات على شراء الذهب الروسي
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع
سيريلانكا تعلن رفع أسعار الوقود
انخفاض الديون الخارجية للصين 1 بالمائة في الربع الأول من العام 2022
١٢ دولة اوروبية بدون غاز روسي
ايلون ماسك : تسلا تواجه خسائر كبيرة تقدر بمليارات الدولارات
٨ مليار جنيه استثمارات يمنية عقارية لشركة نيو ايفنت بالعاصمة الادارية الجديدة
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع
هابيك: الغاز اصبح سلعة نادرة في المانيا
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 11319.88 نقطة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا