وزير الخارجية يلتقي رئيسة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بمجلس الشيوخ الإيطالي
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، برئيسة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بمجلس الشيوخ الإيطالي ستيفانيا كراكسي، على هامش مشاركته في منتدى حوارات المتوسط، وذلك لاطلاع البرلمان الايطالي على مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية على الساحة اليمنية.
الولايات المتحدة تعتزم الكشف عن قاذفتها الاستراتيجية الشبح الجديدة "رايدر"
تعتزم الولايات المتحدة،كشف قاذفتها الاستراتيجية الشبح الجديدة بي-21 "رايدر" التي يمكن تشغيلها بلا طاقم والقادرة على تنفيذ ضربات نووية بعيدة المدى بالإضافة إلى استخدام أسلحة تقليدية.
المركزي الأوروبي: السياسات المالية لبعض الحكومات قد تؤدي لارتفاع الطلب
قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد "أن السياسات المالية التي تتبناها بعض الحكومات الأوروبية قد تؤدي لارتفاع الطلب".
مونديال قطر 2022: سويسرا والبرازيل تحجزان بطاقة التأهل الى الدور ثمن النهائي
حجز منتخبي سويسرا والبرازيل بطاقة التأهل الى الدور الـ 16 لمونديال قطر ضمن الجولة الأخيرة من المجموعة السابعة لمونديال قطر 2022 وذلك بعد فوز سويسرا على صربيا بثلاثة اهداف مقابل هدفين، فيما تغلب منتخب الكاميرون على نظيره البرازيلي بهدف نظيف لكنه ودع المسابقة مع صربيا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس القيادة يستقبل رئيس الوزراء المصري
[13/06/2022 07:54]

القاهرة - سبأنت :
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، في مقر اقامته بقصر القبة في القاهرة، اليوم الاثنين، رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي في اول زيارة رسمية لرئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي الى جمهورية مصر العربية الشقيقة.

وفي اللقاء الذي حضره اعضاء مجلس القيادة الرئاسي، عيدروس الزبيدي، سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، اشاد فخامة الرئيس بدور مصر قيادة وحكومة وشعبا وموقفها الثابت الى جانب القيادة اليمنية الشرعية، بما في ذلك استضافة اكثر من مليون يمني ممن شردتهم المليشيات الانقلابية المدعومة من النظام الايراني.

كما اشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بالنهضة العمرانية المبهرة التي تشهدها جمهورية مصر العربية بقيادة اخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، واعتبرها مكسبا للشعب المصري، والامة العربية.

واشار الى اولويات التعاون الثنائي خلال المرحلة المقبلة وفي المقدمة التحضير لاستئناف اجتماعات اللجنة الوزارية العليا المشتركة بين البلدين، والتوقيع على اتفاقات التعاون، خصوصا في الجوانب الخدمية والانسانية، اضافة الى التسهيلات الاضافية للمقيمين والوافدين اليمنيين الى الاراضي المصرية.

وتطرق فخامة الرئيس، الى مستجدات الاوضاع الاقتصادية والخدمية في المحافظات المحررة، ومبادرات مجلس القيادة الرئاسي والحكومة من اجل دعم جهود السلام، وتثبيت الهدنة، مقابل تعنت المليشيا الحوثية والاستمرار في التحشيد الحربي، والخروقات المتكررة للهدنة الاممية.

من جانبه أكد رئيس الوزراء المصري، حرص حكومته على تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، بما يرقى الى عراقة العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

واشار الى ان الحكومة المصرية منفتحة على كافة اشكال الدعم بما في ذلك امكانية منح مزيد التسهيلات في الاجراءات المتعلقة بالإقامات والتأشيرات الممنوحة لليمنيين.

حضر اللقاء عن الجانب اليمني، مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الخارجية احمد بن مبارك، وسفير اليمن لدى القاهرة الدكتور محمد مارم.

كما حضرها عن الجانب المصري مساعد اول رئيس الوزراء، وعدد من المسؤولين.



رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي يزورون واحة الشهداء الاماراتيين وجامع الشيخ زايد الكبير
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنىء بعيد الاتحاد لدولة الامارات العربية المتحدة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث والرئيس الاماراتي مستجدات الوضع اليمني و العلاقات الثنائية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي بوفاة الرئيس الصيني الاسبق
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للأمم المتحدة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يصل ابوظبي في زيارة عمل لدولة الامارات العربية المتحدة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يغادر الاردن متوجها الى الامارات
رئيس الوزراء يستقبل الممثل المقيم الجديد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدى اليمن
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث التدخلات الانمائية والانسانية للبنك الدولي في اليمن
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يطمئن على صحة الشيخ صادق الاحمر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا