رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انعقاد جلسة مباحثات يمنية-سودانية في القصر الرئاسي بالخرطوم
[04/09/2016 03:07]
الخرطوم-سبأنت

عقد اليوم في القصر الرئاسي بالعاصمة السودانية الخرطوم جلسة مباحثات بين رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر ،والنائب الأول لرئيس جمهورية السودان فريق أول بكري حسن والتي تطرقت الى آفاق العلاقات الثنائية وآلية سبل تطويرها بما يخدم المصالح الإستراتيجية المشتركة بين البلدين الشقيقين.

وفي مستهل المباحثات عبر رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر عن شكره لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي حضي بها هو والوفد المرافق له ..ناقلاً له تحيات فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ونائبه الفريق الركن علي محسن الأحمر.

واكد رئيس الوزراء أن العلاقات الأخوية بين اليمن والسودان راسخة رسوخ الجبال وممتدة على مر التاريخ، وبرغم الظروف التي يمر بها السودان الا أنه وقف مع الشعب اليمني وحكومته الشرعية ضد الخطر الإيراني الذي يهدد أمن واستقرار المنطقة من خلال دعمه للمليشيا الانقلابية حتى استولت على الدولة وانقلبت على الشرعية.

وثمن الدكتور أحمد بن دغر وقوف السودان ومشاركتها في التحالف العربي..مؤكداً ان الشعب اليمني يقدر مايقوم به الجندي السوداني على الأرض لاستعادة الدولة.

من جانبه رحب النائب الأول لرئيس جمهورية السودان فريق أول بكري حسن صالح برئيس الوزراء الدكتور أحمد بن دغر والوفد المرافق له ..معبراً عن سعادته بهذه الزيارة التي تأتي في إطار تعزيز العلاقات الأخوية والممتدة على مر التاريخ والتي ستكون لها خطوات ايجابية على مختلف الأصعدة المشتركة بين البلدين.

وجدد النائب الأول للرئيس السوداني موقف بلاده الثابت والراسخ في دعم الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية والامن والاستقرار الى كافة ارجاء اليمن..مؤكداً أن السودان مع السلام المرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، وقرار مجلس الأمن الدوليرقم ٢٢١٦، ومخرجات الحوار الوطني الشامل.

ودعا الفريق اول بكري صالح إلى التكاتف العربي الواحد والشامل لمواجهة المخاطر التي تهدد أمن واستقرار العرب .مؤكدا أن السودان ستقف مع أي دولة عربية ضد أي تدخل خارجي يهدد أمنها واستقراها.

وتم الاتفاق بين الجانبين بتكليف وزيري الخارجية لكلا البلدين بالعمل المشترك للتنسيق الدائم والوقوف ضد أي خطر يمس أي دولة عربية و أمنها الداخلي كما اتفقا عقد مباحثات مع الوزراء بنظرائهم خلال اليومين المقبلين.

حضر المباحثات من الجانب اليمني كلاً من نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، ونائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري، ووزير الكهرباء والطاقة عبدالله الأكوع، ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، ووزير الشباب والرياضة نايف البكري، ووزير الدولة هاني بن بريك، وقائد القوات البحرية والدفاع الساحلي اللواء ركن بحري عبدالله سالم.

كما حضرها من الجانب السوداني كلاً من وزير الخارجية بروف ابراهيم غندور ،ووزير الصحة الاتحادي بحر ادريس ابو قردة، ووزير الكهرباء معتز موسى، وزير الشباب والرياضة حيدر قالكوما، وزير الدولة والاستثمار وسامة فيصل ،وزير الدولة لرئاسة الجمهورية الدكتور فضل عبدالله فضل، وقائد القوات البحرية.


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا