رئيس مجلس القيادة يبعث برقية تهنئة للرئيس البيلاروسي
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس اليكسندر لوكاشينكو، رئيس جمهورية بيلاروسيا الصديقة بمناسبة اليوم الوطني لبلاده.
نيران اوكرانيا تصل الاراضي الروسية
أعلن حاكم مقاطعة كورسك الروسية المحاذية لحدود أوكرانيا أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت طائرتين بدون طيار أوكرانيتين من طراز "ستريج" عند اقترابهما من مدينة كورسك اليوم الأحد.
الاقتصاد الرقمي الصيني يسجل نمواً بأكثر من أربعة أضعاف خلال العقد الماضي
سجل الاقتصاد الرقمي الصيني، توسعاً سريعاً في السنوات الأخيرة، مع زيادة حجمه من 11 تريليون يوان اي مايعادل نحو 1.65 تريليون دولار أمريكي في العام 2012 إلى أكثر من 45 تريليون يوان في العام 2021م.
(الكاف) يعلن تأجيل كأس الأمم الأفريقية إلى يناير 2024م
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، تأجيل كأس الأمم الأفريقية إلى يناير 2024، بعد ان كان مقرر اقامتها في ساحل العاج في يونيو 2023م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الشباب والرياضة يُسلم رئاسة الدورة، 45 إلى نظيره المصري
[26/05/2022 05:23]
القاهرة - سبأنت :

سلم وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري رئاسة الدورة، الـ 45 إلى نظيره المصري الدكتور أشرف صبحي بعد فوزه في انتخابات رئاسة المكتب التنفيذي فيما فازت السعودية والاردن والإمارات وتونس والجزائر والكويت والعراق وليبيا إضافة إلى مصر ودولة فلسطين الأعضاء الدائمين في المكتب التنفيذي.

وجاء التسليم خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب المنعقد بمقر جامعة الدول العربية، بحضور وزراء الشباب والرياضة بالدول العربية، والسفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية.

وتطرق الاجتماع الى جملة من الملفات الشبابية والرياضية منها النظر في طلب لبنان تقديم ملف حول الفعاليات والأنشطة التي يتم تنفيذها خلال العام الحالي 2022 بمناسبة احتضان بيروت لفعاليات عاصمة الشباب العربي، إلى جانب الفعاليات والأنشطة خلال احتضان العراق للفعاليات بمناسبة (بغداد عاصمة الشباب العربي 2021).

ويتضمن مشروع جدول أعمال المجلس؛ إطلاق مسابقة للشباب العربي لتصميم شعار لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب منبثق من شعار جامعة الدول العربية.

و ناقش المجلس تنفيذ قرار الدورة 44 للمجلس بإطلاق مبعوثين افتراضيين للشباب العربي تحت أسماء «بلقيس وطارق»، حيث تم التعاقد مع شركة للرسوم المتحركة لتصميم 6 فيديوهات حول موضوعات «رؤية الجامعة العربية لتنمية الشباب، الشباب والأمن والسلم، تمكين الشباب اجتماعيًا واقتصاديًا، المشاركة المدنية، نبذ العنف والتطرف والإرهاب، الهجرة غير الشرعية».

وبحث المجلس مشروعات البرامج والأنشطة الشبابية والرياضية العربية المقرر تنفيذها الفترة المقبلة، إلى جانب تعزيز ودعم التطوع والمشاركة في الفعاليات والأحداث التي تنظمها دولة قطر بمناسبة استضافتها لكأس العالم لكرة القدم، وإطلاق الاستراتيجية العربية لاستثمار طاقات الشباب (2022-2025).

شارك في الاجتماع إلى جانب الوزير البكري كلا من الدكتور عزام خليفة وكيل وزارة الشباب والرياضة والمستشار فهمان حمادة عضوا اللجنة الفنية الرياضية العليا المعاونة للمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.


وزارة الخدمة المدنية تعلن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك والدوام الرسمي
ابوزرعة: نحن جاهزين لوقف الحرب والدخول في سلام دائم حال وجدنا شريك حقيقي في صنعاء
رئيس الوزراء يرأس اجتماع أمني في عدن لمناقشة مواجهة المخططات الإرهابية وتعزيز الاستقرار
مصدر حكومي ينفي المزاعم بشأن الطائرة الرئاسية
وزير الخارجية يلتقي نظيره الاردني
وزير الخارجية يبحث مع نظيره اللبناني تنسيق مواقف البلدين تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك
بن مبارك يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية
الهيئة المدنية تدين جريمة تفجير مليشيات الحوثي لمنازل مواطنين بمحافظة عمران
عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح يناقش التطورات الأمنية والعسكرية في محور تعز
باذيب: البنك الدولي يوافق على تقديم منحة اضافية بمبلغ 100 مليون دولار أمريكي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا