السفير العرادة يبحث مع وزير النفط الموريتاني تطورات اليمن وملف صافر
بحث السفير عميد السلك الدبلوماسي العربي في العاصمة الموريتانية نواكشوط الدكتور سالم العرادة، اليوم، مع وزير النفط والمعادن والطاقة الموريتاني عبدالسلام ولد محمد، مستجدات الأوضاع في اليمن ومنها ملف ناقلة النفط العائمة صافر، وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين.
الرئاسة الفرنسية تعلن عن تشكيلة حكومة إليزابيث بورن الجديدة
اعلنت الرئاسة الفرنسية، اليوم الإثنين، عن تشكيلة حكومة إليزابيث بورن الجديدة التي تم تعديلها في ضوء نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة، التي خسر فيها الرئيس إيمانويل ماكرون الأغلبية المطلقة بالبرلمان.
الاقتصاد الرقمي الصيني يسجل نمواً بأكثر من أربعة أضعاف خلال العقد الماضي
سجل الاقتصاد الرقمي الصيني، توسعاً سريعاً في السنوات الأخيرة، مع زيادة حجمه من 11 تريليون يوان اي مايعادل نحو 1.65 تريليون دولار أمريكي في العام 2012 إلى أكثر من 45 تريليون يوان في العام 2021م.
(الكاف) يعلن تأجيل كأس الأمم الأفريقية إلى يناير 2024م
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، تأجيل كأس الأمم الأفريقية إلى يناير 2024، بعد ان كان مقرر اقامتها في ساحل العاج في يونيو 2023م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء فعاليات المؤتمر العلمي الاول لجامعة اقليم سبأ بمأرب
[25/05/2022 02:24]
مأرب - سبأنت
بدأت بمحافظة مأرب، اليوم، فعاليات المؤتمر العلمي الاول لجامعة اقليم سبأ تحت شعار (العلم مستقبل وطن)، والذي يناقش مدى يومين 40 بحثاً اكاديمياً وورقة علمية موزعة على اربعة محاور هي: واقع التعليم في اليمن، والقيادة والادارة، والعلوم الانسانية والقانونية، والعلوم الطبيعية والتطبيقية.

وفي افتتاح المؤتمر القى نائب رئيس مجلس الشورى عبدالله أبو الغيث كلمة نقل في مستهلها للجميع، تحيات وتهاني القيادة السياسية ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي واعضاء المجلس الرئاسي، ورئيس مجلس الشورى الدكتور احمد عبيد بن دغر، بمناسبة الذكرى الـ32 لقيام الجمهورية..مشيراً الى ان صحوة الشعوب ونهضتها لا يقودها الا العلماء والمثقفون والمتنورون الذين لا يقبلون اطلاقا بالمليشيات ولا يمكن ان يقدموا عصارة علمهم لتقدم الامة وتطويرها في ظل وجود المليشيا وسيطرتها على مؤسسات الدولة والثروات.

من جانبه اكد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح في كلمته، على اهمية انعقاد هذا المؤتمر العلمي الاول للجامعة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطني في هذه المرحلة الاستثنائية، ويمثل بارقة امل في اعادة بناء مستقبل الاجيال وعقولهم واعادة هندسة نظام التعليم بما يحقق المصلحة الوطنية والمبادئ السامية للثورة اليمنية ومتطلبات اعادة اعمار الوطن ومؤسسات الدولة بعد الدمار الكبير الذي لحق ويلحق به جراء الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي المدعومة من ايران على الشعب اليمني وتدميرها كافة مؤسسات الدولة والنسيج الاجتماعي والنظم والقطاعات الاقتصادية والتعليمية والثقافية والعسكرية والامنية والاجتماعية وغيرها.

وكان رئيس الجامعة الدكتور محمد حمود القدسي ونائبه للشئون الاكاديمية رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر العلمي الاول، قد استعرضا في كلمتيهما الانجازات التي حققتها الجامعة خلال سنوات عمرها الست الماضية والقفزات الهائلة التي نقلتها الى مصاف الجامعات المتميزة على المستوى الوطني في اطار الهدف الاسمى للتميز على المستوى الاقليمي والدولي.

واشارا الى ان انعقاد المؤتمر يهدف الى تنشيط وظيفة الجامعة البحثية والعلمية للاسهام الوطني في نهضة الوطن واعادة بناء المؤسسات وفي مقدمتها النظام التعليمي من خلال تشخيص واقع التعليم في اليمن، وتقديم مقترحات حلول علمية لتطويره بمختلف مجالاته الإنسانية والتشريعية والقانونية والتطبيقية، وتوسيع الأثر الإيجابي للجامعة ليصل إلى خارجها ومحيطاها المجتمعي، وتوظيف مخرجاته في خدمة الوطن والحفاظ على الهويّة الوطنية.

هذا وكان رئيس الجامعة قد قام في نهاية الافتتاح بتقديم درع المؤتمر العلمي الاول الى نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي محافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة لجهوده الكبيرة ودوره الفاعل في تأسيس الجامعة ودعم النجاحات والانجازات التي تحققت خلال السنوات الماضية حتى انعقاد المؤتمر في مختلف اوجه الدعم المادي والاداري والسياسي، تسلمها نيابة عنه وكيل المحافظة علي الفاطمي ومدير مكتبه الدكتور علي الجبل.

حضر افتتاح المؤتمر نائبي جامعتي حضرموت وشبوة للشئون الاكاديمية وعمداء الكليات والاكاديميين ووكلاء عدد من المحافظات اليمنية ومدراء عموم عددا من المكاتب التنفيذية للسلطة المحلية بالمحافظة وباحثين ومهتمين.


السفير العرادة يبحث مع وزير النفط الموريتاني تطورات اليمن وملف صافر
اختتام ورشة عمل مشتركة يمنية-عمانية في مجال الإتصالات والنقل
وزارة الأوقاف تعلن استكمال تفويج حجاج بلادنا إلى مكة المكرمة
الشماسي يبحث مع فريق الخبراء الدوليين أوضاع وآلية عمل القطاع النفطي
مليشيات الحوثي ترتكب 44 خرقاً للهدنة الاممية خلال 24 ساعة
استكمال تأهيل دوار الكراع في عدن
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ الرئيس الاميركي بمناسبة ذكرى استقلال بلاده
رئيس مجلس القيادة يبعث برقية تهنئة للرئيس البيلاروسي
وزارة الخدمة المدنية تعلن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك والدوام الرسمي
ابوزرعة: نحن جاهزين لوقف الحرب والدخول في سلام دائم حال وجدنا شريك حقيقي في صنعاء
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا