السفير العرادة يبحث مع وزير النفط الموريتاني تطورات اليمن وملف صافر
بحث السفير عميد السلك الدبلوماسي العربي في العاصمة الموريتانية نواكشوط الدكتور سالم العرادة، اليوم، مع وزير النفط والمعادن والطاقة الموريتاني عبدالسلام ولد محمد، مستجدات الأوضاع في اليمن ومنها ملف ناقلة النفط العائمة صافر، وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين.
الرئاسة الفرنسية تعلن عن تشكيلة حكومة إليزابيث بورن الجديدة
اعلنت الرئاسة الفرنسية، اليوم الإثنين، عن تشكيلة حكومة إليزابيث بورن الجديدة التي تم تعديلها في ضوء نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة، التي خسر فيها الرئيس إيمانويل ماكرون الأغلبية المطلقة بالبرلمان.
الاقتصاد الرقمي الصيني يسجل نمواً بأكثر من أربعة أضعاف خلال العقد الماضي
سجل الاقتصاد الرقمي الصيني، توسعاً سريعاً في السنوات الأخيرة، مع زيادة حجمه من 11 تريليون يوان اي مايعادل نحو 1.65 تريليون دولار أمريكي في العام 2012 إلى أكثر من 45 تريليون يوان في العام 2021م.
(الكاف) يعلن تأجيل كأس الأمم الأفريقية إلى يناير 2024م
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، تأجيل كأس الأمم الأفريقية إلى يناير 2024، بعد ان كان مقرر اقامتها في ساحل العاج في يونيو 2023م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تنفيذي لحج يقر منع بيع الأراضي الزراعية وضبط المخالفين
[25/05/2022 01:50]
لحج - سبأنت
ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة لحج برئاسة محافظ المحافظة اللواء الركن أحمد تُركي ، اليوم ، في اجتماعه الدوري الثالث للعام 2022 م ، تقريري مكتب وزارة الزراعة و الري و الثروة السمكية ، و فرع الهيئة العامة للأراضي و المساحة و التخطيط العمراني بالمحافظة .

و شدَّد المحافظ تُركي خلال الاجتماع ، على ضرورة انتظام عقد دورات اجتماعات المكتب التنفيذي بمحافظة لحج شهرياً ، حسب تعليمات وزارة الإدارة المحلية و رفع تقارير الاجتماعات إلى الوزارة .

و أقر المكتب إيقاف بيع الأراضي الزراعية الخاصة و تغييرها إلى أراضي سكنية ، تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء ، و سرعة تنفيذ حملة أمنية ، لضبط المزارعين المخالفين الذين تخلَّوا عن أراضيهم الزراعية ببيعهم لها .. مشيراً الى قراره بتشكيل اللجنه المكلَّفة بتنفيذ حملة أمنية لإزالة الأبنية العشوائية و أنابيب المياه المربوطة عشوائياً و يتم تسخيرها لري أراضي المزارع الخاصة من آبار المياه في مناطق مَغرَس نَاجِي ، و الوَهْط ، و الفَشْلَة بمديرية تُبَن بالمحافظة ، و وقف الاعتداءات على مواقع الآثار بمدينة صَبِر بالمديرية نفسها.

كما أقر المكتب عدم منح تراخيص مساحات الأراضي الفائضة ، من جهاتها المعنية ، إلَّا بعد مراجعة الخط التجاري الرسمي المصروف سلفاً..منوِّهاً بأهمية تحصيل رسوم الري و غرامات المخالفات في القطاع الزراعي بالتنسيق ما بين مكتب وزارة الزراعة و الري و الثروة السمكية بالمحافظة و السلطات المحلية بمديريات المحافظة و مكاتب الزراعة و الري فيها . . و تم إقرار إعداد آلية مثلى لاستقبال موسم السيول للعام الحالي 2022 م ، و في المقدمة تجهيز قنوات الري ، حتى لا تتسبَّب السيول في حدوث أي أضرار في الممتلكات الخاصة و الأملاك العامة .

و ألزم المكتب بتحقيق العدالة في توزيع مياه السيول على المزارعين طبقاً لمبدأ تكافؤ الفرص.


السفير العرادة يبحث مع وزير النفط الموريتاني تطورات اليمن وملف صافر
اختتام ورشة عمل مشتركة يمنية-عمانية في مجال الإتصالات والنقل
وزارة الأوقاف تعلن استكمال تفويج حجاج بلادنا إلى مكة المكرمة
الشماسي يبحث مع فريق الخبراء الدوليين أوضاع وآلية عمل القطاع النفطي
مليشيات الحوثي ترتكب 44 خرقاً للهدنة الاممية خلال 24 ساعة
استكمال تأهيل دوار الكراع في عدن
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ الرئيس الاميركي بمناسبة ذكرى استقلال بلاده
رئيس مجلس القيادة يبعث برقية تهنئة للرئيس البيلاروسي
وزارة الخدمة المدنية تعلن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك والدوام الرسمي
ابوزرعة: نحن جاهزين لوقف الحرب والدخول في سلام دائم حال وجدنا شريك حقيقي في صنعاء
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا