وزير الداخلية: مليشيا الحوثي الإيرانية هي الوجه الآخر للمخدرات والخطر على اليمن والمنطقة
قال وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان " إن مليشيا الحوثي الانقلابية الإيرانية هي الوجه الآخر لآفة المخدرات، الأمر الذي يمثل خطرا محدقا على اليمن واليمنيين والأمن والاستقرار في المنطقة والإقليم".
الشرطة النرويجية تعلن تفاصيل جديدة عن الهجوم المسلح في اوسلو
أعلنت الشرطة النرويجية أنها تتعامل مع حادث إطلاق النار الذي وقع ليل الجمعة السبت قرب حانتين، إحداهما للمثليين، في وسط العاصمة أوسلو، على أنه "عمل إرهابي".
١٢ دولة اوروبية بدون غاز روسي
قالت مفوضة الاتحاد الأوروبي للطاقة، قدري سيمسون إن 12 دولة في الاتحاد الأوروبي باتت بدون غاز روسي بشكل كلي أو جزئي، مضيفة أن "سلوك موسكو في الأسابيع الأخيرة أدى إلى تفاقم المخاطر".
ساديو مانيه ينتقل إلى بايرن ميونيخ بعد ست سنوات قضاها في ليفربول
انتقل قائد المنتخب السنغالي ساديو مانيه، اليوم الأربعاء، إلى نادي بايرن ميونيخ بعقد مدته ثلاث سنوات قادما من ليفربول، بحسب ما أعلن الناديان.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الدفاع ورئيس الاركان يرفعان برقية تهنئة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي بمناسبة العيد الوطني ٢٢ مايو
[21/05/2022 05:56]
عدن - سبأنت
رفع وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، ورئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، اليوم، برقية تهنئة لفخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، بمناسبة العيد الوطني الـ ٣٢ للجمهورية اليمنية ٢٢ مايو.

وقال المقدشي وبن عزيز "يطيب لنا باسم منتسبي المؤسسة العسكرية قادة وضباطا وصفاً وجنوداً، أن نرفع لكم أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة حلول العيد ال (32) للوحدة اليمنية المباركة ١٩٩٠م، داعين الله العلي القدير أن يسند مسيرتكم الوطنية العظيمة بالتوفيق والسداد، ويكلل جهودكم المخلصة بالإنتصار الشامل لقضايا الوطن وتطلعات الشعب، وأن يحفظ بلادنا آمنا موحدا كامل السيادة والاستقرار".

واضاف وزير الدفاع ورئيس الاركان "إن تحقيق الوحدة اليمنية المباركة عام ١٩٩٠م، لم تأت جزافاً وانماء جاءت كثمرة يانعة لنضالات اليمنيين الأوائل ثوار سبتمبر وأكتوبر، الذين جسدون خلال مراحل عطائهم الثوري الممتد وفي أدبيات نضالهم الموثقة، رأيا يمنيا جمعيا ورؤية وطنية موحدة، قضيا بضرورة الإنتصار على قوى الإمامة ومخلفات الاستعمار، كخطوة متقدمة على طريق تحقيق الوحدة اليمنية، وهدف نضالي مشترك بين عموم أبناء الشعب شمالاً وجنوباً، لا يمكن المساومة عليه، ومكسب يستحيل التفريط به، وإن بلغت التضحيات وكلف الثمن وتضاعفت الأخطار والمهددات".

واكد المقدسي وبن عزيز، إن منجز الوحدة اليمنية الذي كان حلماً واصبح واقعاً وسيظل مكسباً وطنياً، وتاريخاً شامخاً يفاخرون به الأمم والشعوب والاوطان، وتاجاً يضعونه فوق رؤوسهم لا يمكن التنازل عنه أو المساومة به، والذي من خلاله تم اختيار فخامتكم وأعضاء مجلسكم الموقر كتجسيد حي للوحدة الوطنية والصف اليمني الواحد وتجلت الحكمة اليمانية بكل صورها ومعانيها، ونلتم ثقة الشعب وتأييده ومباركة العالم باسره وسيكون لكم شرف انتشال الشعب اليمني من براثين وقيود الفرقة والشتات والعنصرية، وإعادة الامل للشعب بمستقبل جديد ومشرق محققين آمال وتطلعات أبناء اليمن في الحياة الكريمة والمواطنة المتساوية والعيش الرغيد، واستعادة الدولة ومؤسساتها وقد بدا ذلك واضحاً وجلياً في ممارستكم لأعمالكم ومهامكم على ارض الوطن، تمنحون الأرض والانسان السلام والحب والتسامح، واياديكم ممدودة بالتصالح والوئام وتجعلون مصلحة الوطن والشعب فوق كل اعتبار.

وقال وزير الدفاع ورئيس هيئة الاركان العامة "يقف أبطال القوات المسلحة إجلالا لمواقفكم الشجاعة وسياستكم المرنة في سبيل حماية الوحدة اليمنية المباركة، مغتنمين فرصة هذه المناسبة الوطنية بالتأكيد لفخامتكم وللشعب اليمني العظيم، على استمرار تمسكهم بميثاق الشرف العسكري، وتجديد عهدهم بمواصلة النضال وبذل المزيد من التضحيات في ظل قيادتكم الحكيمة، لفرض الخيارات الوطنية الخالصة، واستكمال تحرير كل أراضي الوطن واستعادة مؤسساته، والقضاء على كافة مشاريع الإرتهان والإرهاب والفوضى والعبث والتقسيم، وفي مقدمتها مليشيا الحوثي الإرهابية والتنظيمات المتخادمة معها المدعومة من إيران".


رئيس مجلس الشورى يعزي في استشهاد العميد الدكتور عبدالرزاق البقماء
وزير الداخلية: مليشيا الحوثي الإيرانية هي الوجه الآخر للمخدرات والخطر على اليمن والمنطقة
مليشيا الحوثي ترتكب 115 خرقاً للهدنة الأممية خلال يومين
وزارة الصحة تنظم دورة للرعاية الأساسية والمبكرة لحديثي الولادة
رئيس الوزراء يهنئ نظيره الصومالي
اللواء الزُبيدي يوجه رئيس الحكومة بسرعة إنجاز مصفوفة المشاريع العاجلة
الزُبيدي يدشن عمل اللجنة العسكرية العُليا
افتتاح مركز المهارات السريرية في كلية الطب بجامعة عدن
مجلي: مليشيا الحوثي مستمرة في خروقاتها للهدنة الأممية
العرادة يوجه بسرعة التحقيق في حادثة اغتيال الدكتور عبدالرزاق البقماء
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا