رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ الرئيس الاميركي بمناسبة ذكرى استقلال بلاده
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس جوزيف بايدن، رئيس الولايات المتحدة الاميركية، هنأه فيها بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
نيران اوكرانيا تصل الاراضي الروسية
أعلن حاكم مقاطعة كورسك الروسية المحاذية لحدود أوكرانيا أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت طائرتين بدون طيار أوكرانيتين من طراز "ستريج" عند اقترابهما من مدينة كورسك اليوم الأحد.
الاقتصاد الرقمي الصيني يسجل نمواً بأكثر من أربعة أضعاف خلال العقد الماضي
سجل الاقتصاد الرقمي الصيني، توسعاً سريعاً في السنوات الأخيرة، مع زيادة حجمه من 11 تريليون يوان اي مايعادل نحو 1.65 تريليون دولار أمريكي في العام 2012 إلى أكثر من 45 تريليون يوان في العام 2021م.
(الكاف) يعلن تأجيل كأس الأمم الأفريقية إلى يناير 2024م
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، تأجيل كأس الأمم الأفريقية إلى يناير 2024، بعد ان كان مقرر اقامتها في ساحل العاج في يونيو 2023م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يشدد على دور وزارة الإدارة المحلية في تعزيز التواصل مع السلطات المحلية
[16/05/2022 02:07]

عدن- سبأنت :
شدد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، على الدور المحوري لوزارة الإدارة المحلية في تفعيل وتعزيز التواصل بين السلطات المحلية والسلطة المركزية، وفقا لمبدأ التنسيق والتكامل والاطلاع على الصعوبات والمعوقات التي تواجه السلطة المحلية والعمل على حلها.

وأكد رئيس الوزراء لدى ترأسه اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماع لقيادة وزارة الإدارة المحلية، دعم الحكومة للسلطات المحلية للقيام بواجباتها ومسؤولياتها في تحسين الخدمات العامة وتحصيل وتنمية الموارد وفقا للتشريعات النافذة.. مشيرا الى أهمية مراجعة آليات وإجراءات تقديم الخدمات للمواطنين واعتماد طرق اكثر فاعلية بالتوازي مع حجم التطلعات عقب التغيير السياسي التاريخي الذي حدث بتشكيل مجلس القيادة الرئاسي.

ووجه الدكتور معين عبدالملك، بدراسـة وتقييم الأوضاع الإدارية في السلطات المحلية ومعرفة الصعوبات والتحديات والمقترحات المطلوبة لتجاوزها بالتنسيق مع الوزارات المعنية.. لافتا الى أهمية التركيز على بناء وتفعيل عمل المؤسسات المحلية وتنمية الإيرادات وإعادة تفعيل منظومة النظام والقانون وتعزيز مبدأ الشفافية والمحاسبة.

واطلع رئيس الوزراء من وزير الإدارة المحلية حسين الأغبري برنامج الوزارة ضمن خطة مجلس الوزراء للعام الجاري 2022م، واليات تحقيق أهداف الوزارة ضمن البرنامج العام للحكومة والإجراءات والخطط اللازمة لتنفيذها.. مشيرا الى المعوقات والصعوبات التي تواجهها الوزارة وما يتصل بتوفير الخدمات الفنية والإمكانات الأساسية من بنى إدارية وبشرية ومادية، ومقترحات حلها.

وتطرق الاجتماع بحضور مدير مكتب رئيس الوزراء انيس باحارثة، الى الاختلالات القائمة في عمل السلطات المحلية، واليات التنسيق لتجاوزها، بما في ذلك ضبط الإيرادات والنفقات وتوجيهها للأولويات التي تمس معيشة وحياة المواطنين، إضافة الى تطوير القدرات المؤسسية.


وزارة الخدمة المدنية تعلن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك والدوام الرسمي
ابوزرعة: نحن جاهزين لوقف الحرب والدخول في سلام دائم حال وجدنا شريك حقيقي في صنعاء
رئيس الوزراء يرأس اجتماع أمني في عدن لمناقشة مواجهة المخططات الإرهابية وتعزيز الاستقرار
مصدر حكومي ينفي المزاعم بشأن الطائرة الرئاسية
وزير الخارجية يلتقي نظيره الاردني
وزير الخارجية يبحث مع نظيره اللبناني تنسيق مواقف البلدين تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك
بن مبارك يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية
الهيئة المدنية تدين جريمة تفجير مليشيات الحوثي لمنازل مواطنين بمحافظة عمران
عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح يناقش التطورات الأمنية والعسكرية في محور تعز
باذيب: البنك الدولي يوافق على تقديم منحة اضافية بمبلغ 100 مليون دولار أمريكي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا