وزير الداخلية: مليشيا الحوثي الإيرانية هي الوجه الآخر للمخدرات والخطر على اليمن والمنطقة
قال وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان " إن مليشيا الحوثي الانقلابية الإيرانية هي الوجه الآخر لآفة المخدرات، الأمر الذي يمثل خطرا محدقا على اليمن واليمنيين والأمن والاستقرار في المنطقة والإقليم".
الشرطة النرويجية تعلن تفاصيل جديدة عن الهجوم المسلح في اوسلو
أعلنت الشرطة النرويجية أنها تتعامل مع حادث إطلاق النار الذي وقع ليل الجمعة السبت قرب حانتين، إحداهما للمثليين، في وسط العاصمة أوسلو، على أنه "عمل إرهابي".
١٢ دولة اوروبية بدون غاز روسي
قالت مفوضة الاتحاد الأوروبي للطاقة، قدري سيمسون إن 12 دولة في الاتحاد الأوروبي باتت بدون غاز روسي بشكل كلي أو جزئي، مضيفة أن "سلوك موسكو في الأسابيع الأخيرة أدى إلى تفاقم المخاطر".
ساديو مانيه ينتقل إلى بايرن ميونيخ بعد ست سنوات قضاها في ليفربول
انتقل قائد المنتخب السنغالي ساديو مانيه، اليوم الأربعاء، إلى نادي بايرن ميونيخ بعقد مدته ثلاث سنوات قادما من ليفربول، بحسب ما أعلن الناديان.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ارتفاع ارباح أرامكو السعودية 82.0 بالمائة خلال الربع الأول من العام 2022
[15/05/2022 08:17]
الرياض - سبأنت
أعلنت شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية)، اليوم الاحد، ارتفاع أرباحها الفصلية 82.0 بالمائة خلال الربع الأول من العام الجاري 2022 إلى 148 مليار ريال اي مايعادل نحو (39.5 مليار دولار أمريكي) مقابل 81.4 مليار ريال في الفترة المقابلة من العام الماضي 2021, وبذلك سجلت الشركة أرباحاً ربع سنوية قياسية منذ طرحها العام الأولي في عام 2019.

وأعلنت أرامكو، عن توزيعات أرباح قدرها 70.3 مليار ريال سعودي (18.8 مليار دولار أمريكي) وذلك عن الربع الأول من عام 2022، من المقرر دفعها في الربع الثاني، كما أقرّت توزيع سهم منحة واحد مقابل كل 10 أسهم مملوكة في الشركة..مشيرة الى ان هذه النتائج تأتي مدعومة بارتفاع أسعار النفط الخام وأحجام بيعه، وتحسّن هوامش أرباح أعمال التكرير والمعالجة والتسويق.

وقال رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين الناصر في تصريح نشرته وكاله الانباء السعودية( واس) "أن نتائج العام الماضي كانت متميّزة جدًا على الصعيدين المالي والتشغيلي، واصلت الشركة تقدمها وإنجازاتها وتفاعلها مع الأسواق فجاءت نتائج الربع الأول من هذا العام في مستوى استثنائي، بما يجعلها أقوى أرباح فصلية منذ الطرح العام الأولي للشركة في العام 2019، وهي في الواقع من أقوى الأرباح الفصلية على مستوى العالم".

وأضاف "تواصل أرامكو السعودية التركيز على الإسهام في تلبية الطلب العالمي على الطاقة الموثوقة، مع الاستمرار في رفع مستوى الاستدامة، ونظرًا للأهمية البالغة لأمن الطاقة، تنفذ الشركة استثمارات طويلة الأجل، وتزيد طاقتها الإنتاجية من النفط والغاز لتلبية النمو المتوقع في الطلب، إضافة إلى خلق قيمة طويلة الأجل للمساهمين".

وبلغت التدفقات النقدية من الأنشطة التشغيلية 143.0 مليار ريال سعودي (38.2 مليار دولار أمريكي) في الربع الأول من العام الحالي في مقابل 99.3 مليار ريال سعودي (26.5 مليار دولار أمريكي) في الربع الأول من عام 2021، كما شهدت التدفقات النقدية الحرة زيادة نسبتها 68 بالمائة على أساس سنوي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي لتصل إلى 114.9 مليار ريال سعودي (30.6 مليار دولار أمريكي).

وتواصل الشركة تعزيز مركزها المالي، مع انخفاض نسبة المديونية للشركة إلى 8.0% في 31 مارس 2022، من 14.2% في 31 ديسمبر 2021. ويعود الانخفاض في نسبة المديونية إلى ارتفاع النقد وما يماثله، والذي يُعزى في المقام الأول إلى التدفقات النقدية التشغيلية القوية، والعائدات النقدية ذات الصلة بصفقة شبكة خطوط أنابيب الغاز التابعة لأرامكو السعودية.


١٢ دولة اوروبية بدون غاز روسي
ايلون ماسك : تسلا تواجه خسائر كبيرة تقدر بمليارات الدولارات
٨ مليار جنيه استثمارات يمنية عقارية لشركة نيو ايفنت بالعاصمة الادارية الجديدة
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع
هابيك: الغاز اصبح سلعة نادرة في المانيا
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 11319.88 نقطة
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على انخفاض
ارتفاع التضخم في بريطانيا لأعلى مستوى في 40 عاما
الهند تشتري كميات مهولة من الفحم الروسي رغم العقوبات
سلة خامات "أوبك" تتراجع 27 سنتا لتستقر عند 97. 118 دولارا للبرميل
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا