اليمن تشارك في الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة في نيروبي
شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في اعمال الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة بوفد ترأسه القائم باعمال السفارة اليمنية في نيروبي عبدالسلام العواضي.
البرلمان العربي: "لغة الضاد" أثرت المخزون الثقافي للحضارة الإنسانية عقوداً طويلة
أكد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، أن اللغة العربية ستظل ركناً أساسياً من أركان الحفاظ على الهوية العربية والتي اثرت المخزون الثقافي والفني للحضارة الإنسانية عقوداً طويلة.
المفوضية الاوروبية تعلن دفع نحو 55 مليون دولار لـ "أونروا" الأسبوع المقبل
أعلنت المفوضية الاوروبية، دفع 50 مليون يورو، اي مايعادل 54.09 مليون دولار، لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا) الأسبوع المقبل من أصل 82 مليون يورو (88.70 مليون دولار) متوقعة للعام الحالي.
اتلتيك بلباو يتأهل الى نهائي كاس اسبانيا على حساب أتلتيكو مدريد
تأهل أتلتيك بلباو الى نهائي مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم للمرة الأربعين في تاريخه بعد فوزه على ضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف دون رد في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يؤكد حرص الحكومة على ضمان استقلال القضاء ومنع أي تدخل في سير العدالة
[09/05/2022 01:06]
عدن- سبأنت
أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، حرص الحكومة الدائم على ضمان استقلال القضاء، ومنع أي تدخل من أي طرف كان في سير العدالة او المساس بحيادية القضاء.

ولفت رئيس الوزراء خلال زيارته، اليوم، لمحكمة الاستئناف بالعاصمة المؤقتة عدن، الى الجهود المبذولة لتقديم الدعم الكامل لتفعيل أداء كافة الهيئات القضائية في المناطق المحررة بما يكفل حماية الحريات والحقوق المدنية والشخصية والعامة وحقوق الإنسان وحل المنازعات التجارية..مشددا على ضرورة تحديث وتطوير البناء المؤسسي والمنظومة التشريعية للقوانين ذات الصلة بالعمل القضائي.

وتفقد الدكتور معين عبدالملك، سير العمل القضائي والاداري في محكمة الاستئناف..مستمعاً من القضاة والاداريين والمختصين في المحكمة الى شرح عن كيفية سير عملية الفصل في القضايا المنظورة وغيرها من الاجراءات التي تتبعها المحكمة في ارشفة وتوثيق ملفات القضايا الواردة اليها.

واجتمع رئيس الوزراء، ومعه وزير العدل بدر العارضه، بالقضاة والاداريين في المحكمة، حيث تم تداول العديد من القضايا لتسهيل عمل القضاء والمحاكم والنيابات للقيام بدورها، والاهتمام بالكادر القضائي تأهيلًا وتدريبا وحماية، واستحقاقات.

وثمن رئيس الوزراء، حرص رئيس مجلس القيادة الرئاسي على تذليل كل العقبات لوقف كافة اشكال التعطيل لعمل المحاكم والنيابات وقيام السلطة القضائية بدورها باستقلال وحيادية لخدمة المجتمع والنظر بقضايا الموطنين والبت فيها.. منوهاً بالدور الهام للقضاة والعاملين في السلك القضائي كونهم يحملون مشعل العدل وراية الحق لإنصاف المظلومين ومحاسبة الفاسدين.


الحكومة اليمنية تجدد دعوتها لكافة الدول والمنظمات التحرك لإنقاذ البحر الأحمر من كارثة بيئية وشيكة
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم استقلال البوسنة والهرسك
رئيس الوزراء يبحث مع وزير خارجية اسبانيا العلاقات الثنائية والتطورات في اليمن والمنطقة
رئيس الوزراء يختتم زيارته الرسمية الى روسيا
اليمن يدين استهداف الاحتلال الاسرائيلي تجمع للفلسطينيين العزل في قطاع غزة
خلية إدارة أزمة السفينة (روبيمار) تعقد لقاءا مع المنظمات الدولية حول مستجدات وضع السفينة المنكوبة
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس تاماش شويوك بمناسبة انتخابه رئيساً للمجر
رئيس الوزراء يقوم بزيارة الى مبنى السفارة اليمنية في موسكو
رئيس الوزراء يبحث مع رئيس مجلس الدوما العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في اليمن والمنطقة
أمن المهرة يلقي القبض على خلية ارهابية خططت لتنفيذ اعمال اجرامية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا