وزير الكهرباء والطاقة يوقع مع شركة "سيمنس" الألمانية للطاقة على اتفاقية صيانة محطة مأرب الغازية
وقعت وزارة الكهرباء والطاقة، اليوم، بالعاصمة المصرية القاهرة، مع شركة سيمنس الألمانية للطاقة المصنعة لوحدات محطة مأرب الغازية بمنحة مالية قدرها "40" مليون دولار أمريكي بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية.
فرنسا: انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي سيستغرق من 15 الى 20 عاما
قال الوزير الفرنسي المنتدب للشؤون الأوروبية كليمان بون " ان انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي سيستغرق من 15 الى 20 عاماً"..مقترحاً أن تنخرط كييف في الأثناء في المنظمة السياسية الأوروبية التي اقترح الرئيس إيمانويل ماكرون إنشاءها.
تويوتا اليابانية تعلن تخفيض إنتاجها العالمي بنحو 100 ألف مركبة
اعلنت شركة تويوتا موتور اليابانية لصناعة السيارات، اليوم، إنها ستخفض خطة إنتاجها العالمي بنحو 100 ألف مركبة إلى 850 ألفا في يونيو بسبب نقص أشباه الموصلات.
بايرن ميونيخ يتعاقد مع المغربي نصير مزراوي براتب سنوي 8 ملايين يورو
تعاقد نادي بايرن ميونيخ، حامل لقب الدوري الألماني في آخر عشرة مواسم، الثلاثاء مع الظهير الأيمن المغربي الدولي نصير مزراوي، الذي لعب الموسم الماضي في صفوف أجاكس أمستردام الهولندي، وذلك لمدة أربعة مواسم حتى عام 2026 بصفقة حرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
(فاو): انخفاض طفيف لأسعار السلع الغذائية في العالم خلال إبريل الماضي
[07/05/2022 05:27]
روما - سبأنت
سجل مؤشر أسعار السلع الغذائية الأساسية في العالم انخفاضاً طفيفاً في شهر إبريل الماضي وذلك بعد تراجع أسعار الزيوت النباتية والحبوب من أعلى مستوياتها الشهر السابق.

وقالت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) في تقريرها الشهري " انخفض في شهر أبريل مؤشر-فاو الدليلي لمتوسط أسعار السلع الغذائية الأكثر تداولاً الى 158.5 نقطة بما يقل 0.8 نقطة أساس عن مستواه الأعلى على الإطلاق في مارس في حين يظل أعلى بنسبة 29.8 في المئة مقارنة بنفس الشهر من عام 2021 الماضي".

وأضاف التقرير "أن هذا الانخفاض يعبر عن محصلة الانخفاض الملموس في المؤشر الفرعي لأسعار الزيوت النباتية بنسبة 5.7 في المئة والانخفاض الطفيف في مؤشر أسعار الحبوب بنسبة 0.7 في المئة وذلك مقابل ارتفاع باقي المؤشرات الفرعية لأسعار السكر بنسبة 3.3 في المئة ومؤشر أسعار اللحوم بنسبة 2.2 في المئة الذي سجل مستوى قياسيا جديدا وكذلك ارتفع مؤشر أسعار منتجات الألبان بنسبة 0.9 في المئة".

وتوقعت (فاو) في موجزها المحدث عن إمدادات الحبوب والطلب عليها تراجع محتمل في التجارة العالمية للحبوب خلال السنة التسويقية يوليو 2022 - يونيو 2021 بنسبة 1.2 في المئة مقارنة بالعام الماضي.


موسكو تسحب ترشحها لاستضافة "إكسبو 2030"
مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا
مؤشرا بورصة البحرين يقفلان على انخفاض
الأسهم اليابانية تغلق على انخفاض
تويوتا اليابانية تعلن تخفيض إنتاجها العالمي بنحو 100 ألف مركبة
وكالة Moody's تخفض التصنيف الائتماني لأوكرانيا للمرة الثانية في ثلاثة أشهر
هيونداي الكورية تستثمر 5 مليارات دولار في الولايات المتحدة
"غازبروم" الروسية توقف توريد الغاز إلى شركة Gasum الفنلندية
ألمانيا تعلن توقيع إعلان شراكة مع قطر في مجال الطاقة
147 مليار دولار ديون ألمانيا للعام الحالي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا