الأجهزة الأمنية بمأرب تضبط خلية إرهابية مرتبطة بميليشيات الحوثي
ضبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب خلية إرهابية مرتبطة بميليشيات الحوثي المدعومة من إيران وبحوزتها أسلحة وعبوات متفجره ومبالغ مالية محلية وأجنبية.
السعودية تعلن عن رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة الجديدة (اوميكرون)
اعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم، عن رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا "omicron" في المملكة، لمواطن قادم من إحدى دول شمال أفريقيا.
أسعار النفط ترتفع اكثر من 2 بالمائة قبيل اجتماع "اوبك"
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، معوضة بعض خسائر الجلسة السابقة، إذ يستعد كبار المنتجين لمناقشة كيفية التفاعل مع التهديد الذي يواجهه الطلب على الوقود بسبب المتحور "أوميكرون".
كأس العرب: تونس تفوز على موريتانيا بخماسية مقابل هدف
فاز المنتخب التونسي على نظيره الموريتاني بخمسة اهداف مقابل هدف في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في كأس العرب.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
دعم إماراتي جديد لقطاع الكهرباء في حضرموت
[29/08/2016 07:57]
المكلا ـ سبأنت:
قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية دعما جديدا لقطاع الكهرباء في محافظة حضرموت في إطار جهودها المتواصلة لتخفيف العبء عن المواطنين اليمنيين.
وقالت وكالة أنباء الامارات ان سفينة شحن تحمل مساعدات جديدة للقطاع مكونة من قطع غيار وفلاتر لدعم المولدات الكهربائية الحالية ورست على رصيف ميناء المكلا اليوم.

ويواجه قطاع الكهرباء في حضرموت استهلاكا كبيرا للزيوت إثر ضعف وتهالك محطات التوليد الرئيسية واحتياجها للصيانة.
وأكد وفد هيئة الهلال الأحمر أن السفينة الجديدة تأتي امتدادا لسفن المساعدات الإماراتية السابقة التي رست على رصيف ميناء المكلا منذ أن تم تحريرها نهاية شهر أبريل الماضي.

ونوه إلى أن الفترة الماضية شهدت تسليم 3 شحنات سابقة من الزيوت للمؤسسة العامة للكهرباء بساحل حضرموت تقدر بنحو 500 برميل خاصة بتشغيل المولدات الكهربائية.

وشدد على أن هذه الخطوة تأتي في إطار دعم الإمارات لقطاع الكهرباء في حضرموت وتخفيف العبء عن المواطنين اليمنيين والمعاناة التي يشهدونها جراء الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي الذي أصبح هاجسا لديهم.

وأشاد مدير عام كهرباء ساحل حضرموت المهندس مانع يسلم بن يمين بدور دولة الإمارات العربية المتحدة ودعمها السخي للقطاع موضحا أن هذه الشحنة مكونة من قطع غيار وفلاتر وستسهم بشكل كبير في تقليص استهلاك الزيوت ومن ثم استمرار الإمداد الكهربائي خلال فصل الصيف.

وقال إن أيادي الإمارات وبصماتها البيضاء ستظل خالدة في ذاكرة المدينة موجها الشكر لهيئة الهلال الأحمر على جهودها الإغاثية والإنسانية المبذولة لإعادة الحياة ودعم البنية التحتية بحضرموت.
وتواصل دولة الإمارات العربية المتحدة دعمها لمحافظة حضرموت في جميع المجالات خاصة تشييد وصيانة وتأهيل البنى التحتية للتغلب على الظروف الصعبة التي يعيشها أبناؤها وتسهيل وتيسير سبل الحياة أمامهم.




نائب رئيس الجمهورية يناقش مع رئيس الوزراء القطري عدداً من المستجدات
نائب الرئيس يسلم أمير قطر رسالة خطية من فخامة رئيس الجمهورية
الشرجبي يبحث مع وزير الداخلية المجري تعزيز التعاون الدولي لتفادي كارثة صافر على اليمن والعالم
الاتحاد البرلماني الدولي يختتم اجتماع الجمعية العامة في دورتها الـ143
رئيس هيئة الأركان يعقد اجتماعاً موسعاً بعدد من قادة المناطق العسكرية والجبهات
وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية
فخامة الرئيس يوجه خطاباً لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر
شرطة المنشآت بمأرب تحتفل بتخرج دفعة "درع الجمهورية"
اليمن تشارك في اعمال الدورة الـ 19 لمنظمة الأمم للتنمية الصناعية (اليونيدو)
السفارة اليمنية في المغرب تحيي ذكرى عيد الاستقلال المجيد
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا