رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان تدريبات فضائية مشتركة ضد تهديدات بيونغ يانغ
اعلنت القوات الجوية الكورية، ان كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، اجرت مناورات فضائية مشتركة لصد هجمات التشويش التي يقوم بها نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لكوريا الشمالية وغيرها من التهديدات الفضائية.
ارتفاع اسعار النفط بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها في الجلسة السابقة بعد أن أظهرت بيانات الصناعة انخفاضاً مفاجئاً في مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني يزور عدد من الأجنحة التنموية والاغاثية الخليجية الداعمة لليمن ويشيد بجهود البرنامج السعودي
[06/04/2022 05:02]
الرياض - سبأنت
قام وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، اليوم، بزيارة عدد من الأجنحة التنموية والإغاثية التي تمولها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في مقر الأمانة العامة للمجلس، التي تنظم على هامش المشاورات اليمنية- اليمنية المنعقدة في العاصمة السعودية الرياض.

حيث زار الارياني برفقة سفير مجلس التعاون لدول الخليج العربية لدى اليمن سرحان المنيخر، جناح البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، وجناح مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وجناح برنامج مسام لنزع الألغام، وجناح الصندوق السعودي للتنمية، وجناح المساعدات الإماراتية، والهلال الأحمر الاماراتي، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، وصندوق أبو ظبي للتنمية، وجناح الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، والمؤسسة الخيرية الملكية البحرينية.

واستمع الارياني من القائمين على الأجنحة إلى شرح مفصل عما تقدمه هذه البرامج من مساعدات ودعم لليمن، في المجالات التنموية والاغاثية والإنسانية..مثمنا عالياً ما تقدمه دول مجلس التعاون من دعم لأشقائهم في اليمن، وفي مقدمتهم الأشقاء في المملكة العربية السعودية، ودولة الامارات العربية المتحدة، الذين يساهمون بالنسبة الأكبر من الدعم المقدم لليمن.

وأدلى وزير الاعلام والثقافة والسياحة أثناء زيارته لجناح البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بتصريح لوسائل الاعلام، أكد فيه أنه أطلع عن قرب على المشاريع التي ينفذها البرنامج في عدد من المحافظات المحررة، في الجوانب التنموية والصحية والتعليمية، والتي تخدم قطاعات واسعة من السكان في هذه المحافظات والمحافظات المجاورة.

ونوه الارياني بجهود المشرف العام للبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن سعادة السفير محمد آل جابر، وفريق البرنامج لما يقومون به من جهود كبيرة، حققت قدراً من التنمية في ظل الحرب التي تفرضها مليشيا الحوثي التابعة لإيران.

وقال الوزير الارياني" إن هذه المشاريع تعكس اهتمام المملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين سمو الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله، ومساندتهم لليمن في مختلف الظروف".

وبين الارياني أنه زار عدد من مشاريع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خلال تواجده في العاصمة المؤقتة عدن وعدد من المحافظات، وأطلع على الجهود التي يبذلها المركز، في الجوانب الإنسانية، بالإضافة الى ما يقوم به مشروع مسام التابع للمركز من جهود جبارة لنزع الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي والبالغ عدد ما تم انتزاعه 328 ألفاً و184 لغماً متنوعاً وذخائر وعبوات ناسفة، حتى 25 من مارس الماضي.

وتأسس البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن عام 2018 حيث تتواجد مكاتبه في الداخل اليمني رغم المخاطر والتحديات المختلفة، ويهدف لمنح اليمنيين فرصة حياة أفضل وتحقيق استراتيجية إعادة الأمل وإعمار يمناً آمناً ومستقراً.

وحتى العام 2021، قدم البرنامج 136 مشروعاً في مجالات تنموية مختلفة هي: "الطاقة، والنقل، والصحة، والتعليم، والمباني الحكومية، والمياه، والزراعة والثورة السمكية، والبرامج التنموية".


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا