رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل نائب وزير الدفاع السعودي للبحث في مسار سريع للمساعدات الانمائية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس بمقر اقامته في العاصمة السعودية الرياض، نائب وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، بحضور اعضاء المجلس، سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي.
اليابان ترفع مستوى شراكتها مع حلف شمال الأطلسي (ناتو)
اعلن رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، عزم بلاده رفع مستوى شراكتها مع حلف شمال الأطلسي (الناتو) بصورة كبيرة.
نمو الاقتصاد البريطاني بنسبة 0.8 بالمائة في الربع الاول من العام 2022
سجل الاقتصاد البريطاني خامس أكبر اقتصاد في العالم نمواً بنسبة 0.8 بالمائة في الربع الاول من العام 2022م مقارنة بالأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2021م بحسب مكتب الإحصاءات الوطنية.
لوكاكو يعود لإنتر على سبيل الإعارة من تشيلسي
اعلن نادي تشيلسي الانجليزي اكتمال اجراءات انتقال مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو، على سبيل الإعارة لفريق إنتر الإيطالي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء: نمر بمرحلة حرجة تستدعي دعم اقتصادي عاجل من الاشقاء والاصدقاء
[06/04/2022 04:57]
الرياض - سبأنت :

شدد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، على ان اليمن بمرحلة حرجة على المستوى الاقتصادي مما يستدعي دعم اقتصادي عاجل من الاشقاء والاصدقاء، لاسناد جهود الحكومة للحفاظ على الاستقرار والامن الغذائي، وتخفيف التبعات الإنسانية.

وأعرب رئيس الوزراء لدى استقباله، اليوم الأربعاء، نائب رئيس البنك الدولي لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا فريد بلحاج، عن ثقته في دعم اقتصادي عاجل من الاشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي، وشركاء اليمن في التنمية خاصة البنك الدولي.. مشيرا الى ان الحكومة تتعاطى بمسؤولية كبيرة مع التحديات والصعوبات الراهنة والتي ضاعفتها المستجدات العالمية وانعكاساتها على الامن الغذائي في اليمن ومعيشة المواطنين.

وأكد الدكتور معين عبدالملك، ان تحقيق الاستقرار الاقتصادي واستئناف مسار التعافي هو احد اسس السلام في اليمن، لافتا الى ان الإصلاحات التي تنفذها الحكومة في الجوانب المالية والنقدية والإدارية ساهمت وتساهم في الحفاظ على تماسك الاقتصاد وعدم انهياره.

وناقش رئيس الوزراء مع نائب رئيس البنك الدولي، مجالات التعاون القائمة بين الحكومة والبنك، والخطط المستقبلية في تنفيذ المشاريع على ضوء الأولويات الراهنة، وبما يساعد الحكومة على القيام بواجباتها والتزاماتها في تخفيف الازمة الإنسانية.

كما جرى مشاريع البنك الدولي في اليمن خاصة في مجال البنى التحتية وفي مقدمتها النقل والكهرباء، وما يمكن ان يقدمه من دعم فني لبناء القدرات في المجالات الحيوية، ودعم سياسة الإصلاحات، والتنسيق المشترك مع الحكومة لحشد الدعم والتمويلات اللازمة لبرامج الحكومة للحفاظ على الامن الغذائي، وتقديم الخدمات.

وأشار رئيس الوزراء الى ان البنك الدولي شريك أساسي للحكومة في الجوانب الإنسانية والاقتصادية والتنموية وبناء المؤسسات، والحرص المشترك على فتح نوافذ جديدة للشراكة في مختلف المجالات.. منوها بنموذج عمل البنك الدولي في اليمن وما تم إنجازه من عمل مشترك خلال الفترة الماضية وضرورة استمرار هذا التعاون وتعزيزه بما يؤدي الى تخفيف حدة الانعكاسات العالمية الراهنة على الاقتصاد اليمني.
من جانبه جدد نائب رئيس البنك الدولي، تأكيد حرص البنك على تقديم جميع اشكال المساندة اللازمة للحكومة اليمنية والعمل على حشد التمويلات لتقوية قدرات الحكومة للاستمرار في مسار الإصلاحات.. مشيرا الى مشاريع وخطط البنك لدعم الحكومة والاقتصاد اليمني خلال الفترة القادمة.

كما نوه بما تتخذه الحكومة اليمنية من إجراءات إصلاحية على المستوى المالي والنقدي، وخططها لتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

حضر اللقاء وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، ومحافظ البنك المركزي اليمني احمد غالب، والمديرة القطرية للبنك الدولي تانيا ماير.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل نائب وزير الدفاع السعودي للبحث في مسار سريع للمساعدات الانمائية
اختتام ورش العمل الخاصة باعداد خطط تنفيذ حملة العودة للمدارس بمأرب
الدكتور الشبحي يبحث مع الصليب الأحمر اتفاقية مشروع الخدمات الصحية
تنظيم ندوة فكرية بمأرب حول "المخدرات وحروب المستقبل"
وزارة الشباب تعلن دعمها لانشاء كلية التربية البدنية بعدن
وكيل محافظة مأرب يبحث مع وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر توسيع التدخلات الانسانية
وكيل مأرب يناقش مع المدير الاقليمي لـ (كير العالمية) تدخلاتها الانسانية في المحافظة
بيان من رئاسة الجمهورية بشان المسار السريع لاستيعاب الدعم السعودي الاماراتي
تنفيذي شبوة يشيد بالنجاحات والجهود الأمنية التي شهدتها المحافظة
وزير الشباب والرياضة يطلع على تدخلات منظمة أطباء بلا حدود
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا