اليمن تشارك بالاجتماع الثالث للجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي
شاركت اليمن ممثلة بسفيرها لدى مملكة البحرين الدكتور علي الأحمدي، بأعمال الاجتماع الثالث للجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد اليوم في البحرين.
استدعاء وزيرين سابقين للاستجواب في انفجار مرفأ بيروت
قال مسؤول قضائي لبناني إن القاضي الذي يقود التحقيق في انفجار مرفأ بيروت الضخم العام الماضي جدد استدعائه لوزيرين سابقين للاستجواب.
البتكوين عند اعلى مستوياتها على الاطلاق
اقتربت أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية "بتكوين"، في التعاملات الآسيوية، من أعلى مستوياتها على الإطلاق.
مورينيو يسخر من جماهير يوفنتوس
عاد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، مرة أخرى لاستفزاز جماهير يوفنتوس، من خلال إظهار ثلاثة أصابع لهم، لتذكيرهم بالثلاثية التي فاز بها مع إنتر ميلان
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يستقبل القائم باعمال السفارة الامريكية لدى بلادنا
[29/08/2016 11:21]
الرياض-سبأنت

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم القائم بأعمال السفارة الامريكية لدى بلادنا ريتشارد رايلي.

جرى خلال اللقاء مناقشة جملة من القضايا والموضوعات الهامة المتصلة بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ومنها مايتعلق بمسارات السلام وآفاقه المتاحة.

واستعرض فخامة الرئيس واقع التطورات في اليمن وجهود الحكومة الدائمة لاستتباب الأمن والاستقرار ووضع حدا لمعاناة شعبنا التي فرضها عليه مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية عبر تدميرهم البلد وتشريد وتهجير ابنائه فضلا عن اقتحام المدن وقتل العزل الابرياء.

وتطرق رئيس الجمهورية الى التنازلات المتوالية التي قدمتها الحكومة عبر جولات مشاورات السلام المختلفة في سبيل وقف معاناة الشعب وحقنا للدماء..مشيراً الى ان مجمل تلك الجهود الحميدة لم تكترث لها القوى الانقلابية في تمردها وغطرستها على قرارات المجتمع الدولي.

وجدد فخامة الرئيس حرصه الدائم على السلام انطلاقا من مسؤلياته الوطنية والانسانية تجاه وطنه وشعبه ومجتمعه.

وقال رئيس الجمهورية "ان طريق السلام واضح وضوابطه محدده ومرجعياتنا في ذلك اجماع الشعب اليمني المتمثل في مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية والقرارات الأممية ومنها القرار 2216"..مطالبا المجتمع الدولي تحمل مسؤلياته للضغط على الانقلابيين للجنوح السلام والالتزام بمخرجات الحوار الوطني وتنفيذ متطلبات السلام المنصوص عليها في القرار الاممي 2216 .

من جانبه عبر القائم بأعمال السفارة الامريكية لدى بلادنا عن شكره وتقديره لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على جملة الإيضاحات التي استعرضها عن عملية التحول في اليمن وتجربة التوافق والحوار التي شهدها المجتمع اليمني بمختلف مكوناته وقواه التي استوعبت مختلف قضايا اليمن بهدف بناء و تأسيس دوله اتحاديه عادله تضمن العدالة والمساواة والشراكة في السلطة والثروة لكافة أبناء الشعب اليمن.

وأشاد ريتشارد رايلي بجهود فخامة الرئيس ورغبته ألجادة نحو السلام لمصلحه شعبه ووطنه ..متطلعا الى ان تشهد اليمن السلام عبر مساعي المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ .

واكد دعم الولايات المتحدة والمجتمع الدولي وحرصهم على السلام في اليمن ..مشيراً الى ان ذلك ماتجسد في زيارة وزير الخارجية الامريكي جون كيري للمنطقة ..معبرا عن امله في ان تثمر جهود السلام لتحقيق تطلعات الشعب اليمني في الأمن والاستقرار والعيش الكريم والمساهمة في تحقيق أمن واستقرار المنطقة.

حضر اللقاء نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.


رئيس الجمهورية يعزي العميد حسين الحليسي باستشهاد نجله
رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء بوفاة المناضل محمد النزيلي
رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء بوفاة مدير مكتب الزراعة في لحج
رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء بوفاة المناضل ابوبكر باذيب
رئيس الجمهورية يعزي باستشهاد العميد محمد علي معصار
رئيس الجمهورية: لن يكون اليمن بخير والمليشيات المتطرفة الارهابية تقتل وتهاجم وتحاصر شعبنا
رئيس الجمهورية يجري اتصالا بمحافظ مأرب للاطلاع على مستجدات الأوضاع
رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد المناضل الشيخ ناصر السعيدي
رئيس الجمهورية يطمئن على سلامة محافظ عدن ووزير الزراعة بعد تعرضهما لمحاولة اغتيال
رئيس الجمهورية يعزي بوفاة المناضل مهدي عبدالله سعيد
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا