الداخلية: جوازات السفر الصادرة من مصلحة الهجرة التابعة للحوثي غير معتمدة
قال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أن التعميم المتعلق بعدم اعتماد اي جواز سفر صادر من مصلحة الهجرة والجوازات التابعة للحوثيين لازال ساريا" .
العاهل الاردني والرئيس الامريكي يبحثان المستجدات الخطيرة في غزة
بحث العاهل الأردني عبدالله الثاني، والرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال اتصال هاتفي، المستجدات الخطيرة في غزة والجهود المبذولة للتوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في القطاع، وعددا من القضايا الثنائية وسبل تعزيز التعاون الاقتصادي.
الحكومة الأمريكية تمنح شركة أمكور 400 مليون دولار لتعزيز تصنيع الرقائق محليا
أعلنت الإدارة الأمريكية، عن اتفاق أولي لتقديم تمويل قدره 400 مليون دولار إلى شركة أمكور الأمريكية دعما للصناعة المحلية الأمريكية من الرقائق الإلكترونية (أشباه الموصلات) السلعة الإستراتيجية لتحقيق التفوق التكنولوجي.
فرنسا تستعد لاستقبال رؤساء الدول والحكومات والملوك في حفل افتتاح أولمبياد باريس
تستعد فرنسا، اليوم الجمعة، لاستقبال عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات، والملوك، والسيدة الأولى للولايات المتحدة جيل بايدن، في حفل افتتاح فريد من نوعه للألعاب الأولمبية الصيفية على نهر السين، وسط تعزيزات أمنية مشددة الجمعة المقبلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
سيئول وواشنطن تكشفان استعداد بيونغ يانغ لاختبار منظومة جديدة لصواريخ بالستية عابرة للقارات
[14/03/2022 11:16]
سيئول - سبأنت
كشفت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، مؤشرات على استعداد كوريا الشمالية لإجراء اختبار آخر لنظام الصواريخ الباليسيتية العابرة للقارات، خلال الأسبوع.

وقال مصدر حكومي لوكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) " على الرغم من أننا لا نستطيع أن نقول بشكل قاطع متى ستتم عملية الإطلاق، إلا أننا نراقب عن كثب هذا الاحتمال".

وقال مراقبون " إذا مضت كوريا الشمالية قدما في عملية إطلاق جديدة، فيمكن أن تطلق صاروخا من منصة إطلاق متنقلة (TEL) في مطار سونان، موقع الاختبارين السابقين".

واشارت المتحدثة باسم وزارة الوحدة الجنوبية لي جونغ-جو في مؤتمر صحفي، الى إن الحكومة جاهزة لجميع الاحتمالات بالاعتماد على التعاون مع الولايات المتحدة..لافتة الى ان كوريا الشمالية تحث مرة أخرى على الوقف الفوري للأعمال التي تتعارض مع السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية ولا تساعد في تنمية العلاقات بين الكوريتين..داعية كوريا الشمالية للعودة إلى طريق الحوار والتعاون.

وكان الشمال قد أطلق في الاختبارين السابقين الصاروخين بزاوية عالية من المطار، وقد صممتهما للطيران في مسار صاروخ باليستي متوسط المدى.

ووصفت كوريا الشمالية عمليتي الإطلاق بأنهما اختبارين لتطوير "قمر صناعي استطلاعي"، فيما يعتقد المسؤولون الكوريون الجنوبيون والأمريكيون أن الاختبارين يخصان صاروخ هواسونغ-17 الباليستي العابر للقارات الذي تم الكشف عنه خلال عرض عسكري في أكتوبر 2020.


العاهل الاردني والرئيس الامريكي يبحثان المستجدات الخطيرة في غزة
مجلس الأمن يبحث الوضع الإنساني في غزة
(يوروستار) تعلن تعطل حركة القطارات من بريطانيا إلى فرنسا بسبب أعمال تخريب
شبكة القطارات السريعة الفرنسية تتعرض لأعمال تخريب منسقة
كامالا هاريس: لن اصمت إزاء المعاناة في غزة خلال الأشهر التسعة الماضية
وفاة 21 شخصا بسبب موجة حر في وسط المغرب
(الفاو) تحذر من زيادة مقلقة لأعداد إصابات إنفلونزا الطيور بآسيا والمحيط الهادئ
استشهاد ٢١ فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة خان يونس
ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 39175 شهيدا
ارتفاع حصيلة انزلاقات التربة في إثيوبيا إلى 257 قتيلا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا