عضو مجلس القيادة العرادة يعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء ) من جانب واحد
أعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة، اليوم، ومعه رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، عن فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد.
الصين تدعو الولايات المتحدة الى وقف مبيعات الأسلحة الى تايوان
دعت جمهورية الصين الشعبية، اليوم الخميس، الولايات المتحدة الامريكية، الى وقف مبيعات الأسلحة إلى منطقة تايوان والاتصال العسكري مع المنطقة.
البورصة المصرية تغلق تعاملات جلسة نهاية الاسبوع على ارتفاع
أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة، اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، بارتفاع جماعي للمؤشرات، وربح رأس المال السوقي 5 مليارات جنيه ليغلق عند مستوى 2.092 تريليون جنيه.
الاتحاد والهلال يتأهلان الى ربع نهائي أبطال آسيا بفوزهما على نافباخور الأوزبكي وسباهان الإيراني
تأهل فريق الاتحاد السعودي، إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024، بعد فوزه على نظيره نافباخور الأوزبكي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة، ضمن إياب دور الـ 16 للمسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
سيئول وواشنطن تكشفان استعداد بيونغ يانغ لاختبار منظومة جديدة لصواريخ بالستية عابرة للقارات
[14/03/2022 11:16]
سيئول - سبأنت
كشفت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، مؤشرات على استعداد كوريا الشمالية لإجراء اختبار آخر لنظام الصواريخ الباليسيتية العابرة للقارات، خلال الأسبوع.

وقال مصدر حكومي لوكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) " على الرغم من أننا لا نستطيع أن نقول بشكل قاطع متى ستتم عملية الإطلاق، إلا أننا نراقب عن كثب هذا الاحتمال".

وقال مراقبون " إذا مضت كوريا الشمالية قدما في عملية إطلاق جديدة، فيمكن أن تطلق صاروخا من منصة إطلاق متنقلة (TEL) في مطار سونان، موقع الاختبارين السابقين".

واشارت المتحدثة باسم وزارة الوحدة الجنوبية لي جونغ-جو في مؤتمر صحفي، الى إن الحكومة جاهزة لجميع الاحتمالات بالاعتماد على التعاون مع الولايات المتحدة..لافتة الى ان كوريا الشمالية تحث مرة أخرى على الوقف الفوري للأعمال التي تتعارض مع السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية ولا تساعد في تنمية العلاقات بين الكوريتين..داعية كوريا الشمالية للعودة إلى طريق الحوار والتعاون.

وكان الشمال قد أطلق في الاختبارين السابقين الصاروخين بزاوية عالية من المطار، وقد صممتهما للطيران في مسار صاروخ باليستي متوسط المدى.

ووصفت كوريا الشمالية عمليتي الإطلاق بأنهما اختبارين لتطوير "قمر صناعي استطلاعي"، فيما يعتقد المسؤولون الكوريون الجنوبيون والأمريكيون أن الاختبارين يخصان صاروخ هواسونغ-17 الباليستي العابر للقارات الذي تم الكشف عنه خلال عرض عسكري في أكتوبر 2020.


الصين تدعو الولايات المتحدة الى وقف مبيعات الأسلحة الى تايوان
(يونا) و (فيوري) ينظمان دورة تدريبية عن تحديات التحقق وجمع الأخبار في مناطق الحرب
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 29410 شهداء و69465 جريحا
الخارجية الفلسطينية: وقف العدوان الإسرائيلي على غزة هو السبيل الوحيد لحماية المدنيين
الجامعة العربية تجدد دعمها للصومال في مواجهة الاعتداء على سيادتها ووحدة أراضيها
عشرات المستعمرين يقتحمون المسجد الأقصى
29313 شهيدا و69333 جريحا حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
الاتحاد الأوروبي يتبنى حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا
أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يشارك في المرافعات الشفوية لمحكمة العدل الدولية
الأحزاب السياسية الرئيسية في باكستان تعلن رسميا عن تشكيل حكومة ائتلافية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا