رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
12 مرشحاً يخوضون في الانتخابات الرئاسية الفرنسية 2022م
[08/03/2022 08:23]
باريس - سبأنت
اكد المجلس الدستوري الفرنسي، ان 12 مرشحاً سيشاركون في الانتخابات الرئاسية الذين حصلوا على 500 توقيع المفروضة للمشاركة في السباق الرئاسي بينهم 8 رجال و4 نساء وذلك ابتداء من اليوم الثلاثاء.

واشار المجلس الدستوري الفرنسي، الى ان 12 مرشحاً سيتمكنوا من خوض الانتخابات، أي بزيادة مرشح واحد عن الانتخابات الرئاسية الأخيرة في العام 2017..مؤكداً ان المرشحين للانتخابات الرئاسية والذين حصلوا على 500 توقيع تخول لهم المشاركة في الاستحقاق..مشدداً في بيان له، على ضرورة ان تلتزم وسائل الإعلام الفرنسية بتخصيص حيز زمني متساو بين جميع المرشحين، انسجاما ًمع قوانين الانتخابات.

ولفت الى ان المرشحين الذين تمكنوا من جمع التوقيعات المفروضة هم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وفاليري بيكريس مرشحة اليمين الجمهوري ، وآن هيدالغو مرشحة الحزب الاشتراكي، وجان لوك ميلنشون مرشح فرنسا الأبية، ومارين لوبان مرشحة التجمع الوطني ، وإيريك زمور مرشح حزب استعادة فرنسا، ويانيك جادو مرشح حزب الخضر..منوهاً الى انه سيخوض الانتخابات كل من نيكولا دوبون-إينيان، وجان لاسال، وفبيان روسيل، وناتالي أرتو وفيليب بوتو.

تجدر الإشارة إلى أن المسؤولين المنتخبين الذين يحق لهم تقديم تواقيعهم دعما للمرشحين الرئاسيين هم رؤساء البلديات، ورؤساء الدوائر البلدية في المدن، ونواب رؤساء البلديات المفوضين، وأيضا أعضاء مجلس الشيوخ ونواب الجمعية الوطنية والمستشارون الجهويون والإقليميون، وكذلك النواب الفرنسيون في البرلمان الأوروبي.

وستنطلق الحملة الرسمية للانتخابات الرئاسية في 28 مارس، حيث يطبق مبدأ المساواة في الأوقات المخصصة للمرشحين على وسائل الإعلام بشكل صارم، وسيحصل هؤلاء المرشحون على دعم مالي لحملاتهم الانتخابية بقيمة 200 ألف يورو.


اجتماع عربي لصياغة مشروع قانون استرشادي لمنع خطاب الكراهية
مفوض حقوق الإنسان يدين الضربات الإسرائيلية على المدنيين في رفح
ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34183 منذ بدء العدوان
البرلمان البريطاني يقر قانونا يتيح ترحيل مهاجرين غير نظاميين إلى رواندا
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
فلسطين تطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية
مقتل 11 مسلحاً في عمليتين أمنيتين شمال باكستان
الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب تحتفل باليوم العربي للتوعية بآلام ومآسي ضحايا الأعمال الإرهابية
انطلاق أعمال مؤتمر الثقافة الإعلامية والمعلوماتية من أجل السلام العالمي بالجامعة العربية
ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 34151 شهيدا و 77084 مصابا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا