رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.
الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب تحتفل باليوم العربي للتوعية بآلام ومآسي ضحايا الأعمال الإرهابية
احتفلت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب باليوم العربي للتوعية بآلام ومآسي ضحايا الأعمال الإرهابية، والذي يُصادف الثاني والعشرين من شهر أبريل من كل عام، تاريخ اعتماد الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب من مجلسي وزراء الداخلية والعدل العرب في اجتماعهما المشترك عام 1998م.
سيبري : 2440 مليار دولار حجم الإنفاق العسكري العالمي في 2023
اعلن معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام (سيبري)، ان الإنفاق العسكري العالمي في العام الماضي 2023، بلغ مستويات قياسية، مسجلًا 2440 مليار دولار.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يستقبل محافظ سقطرى
[25/08/2016 09:51]
الرياض ـ سبأنت :
استقبل فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي مساء اليوم بمقر إقامته المؤقت بالعاصمة الرياض محافظ أرخبيل سقطرى العميد سالم عبدالله السقطري .
وتم خلال اللقاء مناقشة الأوضاع الأمنية والاجتماعية والإنسانية التي تعيشها المحافظة الناشئة.
وشرح المحافظ حجم الصعوبات التي تواجهها المحافظة خاصة في موسم الرياح الشديد التي تعزل المحافظة وغياب الرحلات الجوية المنتظمة للطيران المدني، ما يزيد من معاناة المواطنين وخصوصا الحالات المرضية ورجال الأعمال والطلاب الدارسين خارج المحافظة.
ووجه رئيس الجمهورية بسرعة استكمال ملف تجنيد عدد من أبناء المحافظة وضمهم لقوام أفراد اللواء أول مشاه بحري.
ووجه الرئيس بمعالجة مشاكل المرافق الخدمية في المحافظة خاصة الكهرباء والتعليم والصحة والنفط والغاز .. وان تعطى محافظة سقطرى أهمية خاصة في أولويات الدعم الحكومي.

واستعرض المحافظ أمام الرئيس هادي جملة من المشاريع الخدمية والإنسانية التي يجري تنفيذها في المحافظة على نفقة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ممثلة بالهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية ومؤسسة الشيخ سلطان بن خليفة.. منها بناء مساكن للمتضررين من إعصاري "ميج،وتشابلا"، وبناء وإعادة تأهيل المدارس والمساجد وكذا دعم الصيادين بقوارب صيد حديثة.
وأعرب فخامة رئيس الجمهورية عن الشكر والتقدير لدول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على الدعم السخي الذي تقدمه الى الشعب اليمني سوا في سقطرى أو المحافظات اليمنية الأخرى .


من جهته عبر محافظ أرخبيل سقطرى عن شكره وتقديره لسيادة رئيس الجمهورية على ما يوليه من اهتمام كبير للمحافظة في المجالات التنموية والخدمية، وكذلك متابعته المستمرة للمحافظة .
وأشاد بالموقف البطولي لرئيس الجهورية وجهوده التي يبذلها لإخراج اليمن من وضعه الراهن إلى وضع يسوده الأمن والإستقرار ، ومد يده دائما للسلام الدائم في اليمن وفقاً للمبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ، وتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي وخاصة القرار 2216, مثمناً جهود دول التحالف العربي التي وقفت إلى جانب اليمن في هذه المرحلة.



رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا